إن منتجعات العمارية في الرياض من أفضل المنتجعات التي يمكن الذهاب إليها داخل المملكة العربية السعودية حيث النظرة الأولى داخل أي منتجع يُعطي صورة جيدة للمكان وذلك لما تحتويه المنتجعات من خدمات متميزة وأماكن رائعة ومعالم سياحية كثيرة مثل قصر المربع الأثري وقصر المصمك والمولات التجارية بالمدينة والمنتجعات والشاليهات و تُعد المنتجعات أهم ما يميزها.

نبذة عن منتجعات العمارية

منتجعات العمارية

تحتوي منطقة العمارية على العديد من المنتجعات السياحية والتي تتميز بخدماتها المتميزة حيث يعتبر الإقبال عليها كبير حيث إنها تناسب جميع الأذواق والأعمار وبها أماكن مخصصة للجميع ومن أهم تلك المنتجعات:

  • ومنتجع تالة العمارية.
  • منتجع العمارية هيلز.
  • منتجع أكوا بارك العمارية.

سعر الإقامة في أي منتجع من منتجعات العمارية حوالي 135  $ ويصل إلى 425 $ حيث يعد ذلك السعر في الليلة الواحدة وتختلف الأسعار بناء على نوع الإقامة والتصنيف العالمي وموقع المنتجع والخدمات التي يقدمها.

منتجع تالة العمارية 

يوجد ذلك المنتجع في مدينة الرياض فهو من أفضل منتجعات العمارية حيث يقع قريبًا من حي الدرعية القديم ويقدم المنتجع خدمات لا مثيل لها من مراقبة الأطفال أثناء اللعب خوفًا من التعرض لأي خطر مع خدمتهم ورعايتهم من قبل خبراء العناية.

يتم  تخزين الحقائب المهمة من خلال خزائن محكمة موجودة بالغرف كما  يتوفر خدمة تنظيف الغرف بشكل يومي ويوجد  مرافق لصنع القهوة العربية بجميع أنواعها والشاي، ويوجد مكتب لاستقبال الخدمات 24 ساعة وقاعة مخصصة للاجتماعات المتطورة وشبكة واي  فاي وموقف  للسيارات في البهو.

تتميز الغرف بالديكور التقني الذي يختلف عن غيره من ديكورات المنتجعات الأخرى في مدينة الرياض حيث تنقسم الغرف على أجنحة ملكية للعرسان وغرف واسعة للعائلات وغرف مفلترة لغير المدخنين ووحدات مفروشة للشخصيات الكبيرة، وقد قام زوار المنتجع بتقييمه بأنه منتجع رائع وهو جيد جدًا لما تقدمه من الراحة والنظافة ومرافق جيدة إلى جانب أسعاره الرخيصة.

منتجع العمارية هيلز الرياض

من أفخم المنتجعات التي توجد في الرياض من فئة أربع نجوم وموقعه حي العمارية قريبًا من الميدان الأثري ميدان البجيري ومن ضمن الخدمات التي يقدمها المنتجع توفير مرافق لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة وخدمات من أجل التنظيف اليومي ومواقف آمنة للسيارات، وقوائم خاصة بالطعام حسب طلب الزبائن.

يحتوي المنتجع على غرف متطورة ومكيفة وتنقسم على غرف خاصة للعائلات و غرف للعرسان وغرف لاستقبال الشخصيات المهمة، كما يتوفر في المنتجع مرافق خاصة بعمل جلسات المساج وكراسي للاستلقاء، وقام الزوار بتقييم المنتجع بأنه جيد جدًا أسعاره رخيصة المكان نظيف مع شعور بالراحة وطاقم العمل في منتهى الرقي.

المسافة بين المنتجع وجامعة الملك سعود حوالي 18.9 كيلو متر والمسافة من سوق الدرعية إلى المنتجع حوالي 15 كيلو متر ويبعد المنتجع عن مطار الملك خالد حوالي 34.1 كيلو متر.

منتجع أكوا بارك العمارية

منتجعات العمارية

يقع المنتجع قريبًا من حي الدرعية الجميل في حي العمارية ويوجد به أنواع متعددة من وحدات الإقامة مثل وحدات العائلات المفروشة كما أنه تم تزويدها بإطلالات ساحرة، ويوجد غرف مخصصة للأشخاص غير المدخنين وغرف عازلة للصوت.

يتوفر لدى المنتجع مجموعة من الخدمات منها: خدمة خاصة برعاية الأطفال وخدمة التسجيل السريع من أجل الوصول إلى المنتجع ومغادرته، ويوجد به مسبح داخلي في جميع أيام السنة ومسبح خارجي  وبرك للاستحمام  بالجاكوزي.

المسافة بين المنتجع وميدان البجيري الأثري حوالي 16 كيلو متر والمسافة بيت المنتجع ومطار الملك خالد حوالي 33.2 كيلو متر ويرى الزوار أن المنتجع جيد جدًا من حيث موقعه ومرافقه ونظافته ويتميز بالهدوء والراحة وطاقم العمل ممتاز.