تطل جدة المدينة السعودية الكبيرة على البحر الأحمر، وهذا سببًا في تواجد أماكن ترفيه في جدة كثيرة، وجدة ثاني أكبر مدينة سعودية بعد الرياض، وتأتي جدة جغرافيًا في الغرب من المملكة العربية السعودية، وهي البوابة التي يعبر من خلالها الحجاج والمعتمرون للوصول إلى مكة، وبهذا تكون جدة منطقة سياحية رائعة للحجيج وغيرهم من الأجانب والمقيمين، فهي المنطقة التي يفضلون قضاء عطلتهم فيها مستمتعين بالشواطئ الرائعة.

أماكن ترفيه في جدة

أماكن ترفيه في جدة

يوجد في مدينة جدة العديد من الشواطئ النقية المميزة، وكذلك المنتجعات الراقية، هذا بالإضافة إلى ناطحات السحاب المتعددة ومراكز التسوق الكبيرة والمنتزهات وملاعب الأطفال، وتاريخيًا تضم جدة الكثير من متاحف التراث والمتاحف الفنية ودور العبادة العظيمة.

أماكن ترفيه في جدة للعوائل

هناك الكثير من الأماكن الترفيهية في جدة للعائلات والتي أهمها ما يلي:-

جزيرة الشراع

هي أجمل أماكن الترفيه في جدة للعوائل، فهي تتميز بتصميم شراعي للمظلات الخاصة بها فيجعلها هذا غاية في التميز على كورنيش جدة، وتتميز أيضًا بكثرة المرافق التي تجذب الزوار من العائلات، ففيها قاعات أنشطة للأطفال، ومسابح لكل الأعمار، ومطاعم رائعة.

آيس لاند

مناسب جدًا كمكان سياحي للعوائل في جدة يأتي إليه الكثير من السياح سواء من المقيمين أو من خارج المدينة الكبيرة، يتكون مركز آيس لاند في جدة من طوابق متعددة بها قاعات ألعاب كبيرة ومتنوعة للكبار مثل البولينج والتزلج على الجليد، وملعب كرة قدم، وكذلك للأطفال ملاعب وملاهي مخصصة.

أماكن ترفيه في جدة للأطفال

من أبرز الأماكن الترفيهية في جدة للأطفال ما يلي:-

كيدزانيا مول العرب

أكبر مركز ترفيه تعليمي للأطفال، يساهم في تعزيز مهاراتهم وبه الكثير من الأنشطة البدنية والذهنية المختلفة والمتميزة فهو عامل كبير لتطور الأطفال بالإضافة للمتعة والترفيه.

ملاهي الأمواج

مكان ممتع للغاية به مجموعة ألعاب مائية مثيرة ورائعة، وهو من المنتزهات القديمة في جدة، وبه أيضًا مسرح للأطفال ومطاعم ومولات تجارية فخمة.

أماكن ترفيه في جدة مجانًا

لا يشترط عند الخروج للتنزه الذهاب إلى أماكن مدفوعة لكن يوجد الكثير من الأماكن المجانية وهي كما يلي:-

 كورنيش جدة

إنه من المناطق الرائعة في جدة والذي يستقطب السياح بكثرة حيث ترى من خلاله منظرًا في غاية الروعة للبحر الأحمر، ونافورة الملك فهد، لذا فهو من معالم السياحة الهامة.

شاطئ الإسكندرية في جدة

ينصح بشدة زيارة هذا الشاطئ حيث أنه شاطئ من الرمال الناعمة ومياهه صافية وخلابة، ويحتوي العديد من الأنشطة التي ترضي جميع الأذواق.

أماكن ترفيه في جدة للكبار

من أجمل الأماكن في جدة للترفيه للكبار ما يلي:-

نافورة الملك فهد

معلم سياحي مهم جدًا في جدة، وموقعها مميز على شاطئ السعودية الغربي للبحر الأحمر، وهي النافورة الأطول في العالم، ومضاءه بأكثر من خمسمائة كشاف ليلًا، وهي أكثر أماكن السياحة زيارة في جدة، ويلتقط لها الزائرون العديد من الصور الرائعة.

فقيه أكواريوم

مكان جميل ومميز لمن يحبون العوالم المائية، ويستمتعون بمشاهدة الكائنات البحرية عن قرب، به أنواع كثيرة وغريبة من الأحياء المائية، وبه أيضًا أسماك القرش الضخمة، وفرس البحر، والدلافين، وكلاب البحر وغيرها الكثير.

أماكن ترفيه للشباب في جدة

لا تخلو جدة من أماكن الترفيه للشباب ومن أهمها ما يلي:-

ملاهي الشلال

ملاهي منتجع الشلال مركز ترفيه راقي للشباب وللأطفال، به بحيرة وشلال صناعي ومرافق ترفيه كثيرة مثل التزلج على الجليد، والسيارات، وألعاب مغامرة ومخاطرة متنوعة.

 أكوا بارك

صمم هذا المكان خصيصًا ليستمتع الزوار من كافة الأعمار بجو رائع، به أكواخ مصممة بطراز إفريقي متميز تعطي إحساسًا بالراحة والسكينة، وتجمع بين الماضي والحاضر، وبه بحيرات وأنهار صناعية جميلة.

أماكن ترفيه في جدة للعرسان

تمتلئ جدة بأماكن لتنزه العرسان ومن أهمها ما يلي:-

خور أبحر

مكان سياحي ممتع للغاية ممتد طويلًا داخل البحر الأحمر كأنه خليج، ويقدم للعرسان أنشطة كثيرة وممتعة من سباحة وغوص وتجديف ويخوت وقوارب وتزلج على الماء.

شاطئ كورال بيتش

ذو رمال بيضاء ناعمة، ومياه صافية ذات لون فيروزي خلاب، فهو بذلك مكان رومانسي رائع للمتزوجين حديثًا، حيث يستمتعان بمشاعر دافئة وأنشطة ممتعة.