هناك اماكن ترفيه بالرياض كثيرة، حيث تتميز مدينة الرياض باحتوائها على العديد من الأماكن المخصصة للترقية، ويبحث الكثير من الزائرين للمملكة العربية السعودية على هذه الأماكن للاستمتاع بجو الرياض الترفيهي، حيث تعد مدينة الرياض واحدة من أكثر المدن متعة في المملكة، بالإضافة إلى تمتعها بموقع استراتيجي مميز، حيث الجبال، والتلال، والوديان، والهضاب، والأشجار والحدائق.

اماكن ترفيه بالرياض للشباب

اماكن ترفيه بالرياض

من اهم اماكن ترفيه بالرياض ما يلي:-

  • مدينة التزلج: تتوفر أكثر من 10 ألعاب للشباب والأطفال في المدينة، وتكون مفتوحة طوال العام حيث إن درجة حرارة الثلج 3 درجات تحت الصفر، ويوجد الكثير من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها هناك منها التزلج، والتجديف، والمشي على منحدرات ثلجية، واللعب بواسطة الثلج، والتزحلق.
  • منتزه نوفا للحياة البرية: من أكثر الأماكن الترفيهية نظاماً في الرياض، ويكون الذهاب إليه بحجز، ويحتوي على مساحات خلابة ورائعة نجعل الزائر يقضي الكثير من الأوقات الثمينة.
  • ملاهي سباركيز: تعتبر أشهر مدينة ملاهي في المملكة العربية السعودية، ولها فروع دولية في العديد من الدول كمصر والإمارات، وتتميز بوجود الألعاب المتنوعة كألعاب الفيديو، وألعاب تنمية التفكير والمهارات، والترامبولين، وألعاب الكبار والصغار، وقيامها بالعديد من الحفلات.
  • حديقة المكتبة حي العليا: هي معمار هندسي مميز، حيث يحتوي على مساحات واسعة، ومباني معمارية ذات تصميم مبدع، وممشي، ويحتوي أيضاً على العديد من النافورات.
  • مدينة كيدزدوم: هي مدينة ألعاب للواقع الافتراضي، ويوجد بها العديد من وسائل الترفيهية الأخرى.

حديقة مشاهد العالم: هي مكان متواضع ولكنه مخصص لاستجمام وقضاء الوقت الممتع في المساحة الخضراء.

اماكن ترفيه بالرياض للأطفال

اماكن ترفيه بالرياض

تتميز مدينة الرياض باحتوائها على العديد من الأماكن الترفيهية التي تناسب الاطفال صغار السن، واجمل اماكن ترفيه بالرياض للاطفال كالآتي:

  • حديقة الحيوان بالرياض: تحتوي مدينة الرياض على حديقة حيوان من أكبر حدائق المملكة، وتحتوي على أكثر من 1800 حيوان، وبنيت الحديقة على مساحة واسعة تصل الى 161 كيلومتر، وتوفر جميع الخدمات للزوار، وتختلف مواعيد الحديقة، حيث أن يوم الأحد إجازة الحديقة، ويوم الاثنين مخصص الرجال فقط، أما يوم الثلاثاء مخصص للنساء، أما بقية الأيام للعامة سواء رجال أو نساء أو أطفال.
  • منتزه البعيجان: يحتوي المنتزه على حمامات سباحة للأطفال، وكافيهات، ومساحة خضراء كبيرة، وبحيرة تماسيح.
  • ملاهي سفوري لاند: تعتبر جنة الاطفال في الرياض، حيث يوجد بها الكثير من الأنشطة المناسبة للأطفال، من ألعاب كالطبق الطائر، والسيارات، والترامبولين، والكراسي الطائرة، وتقدم العديد من العروض المميزة للأطفال، وتوفير إمكانية ترك الاطفال مع مشرفين مختصين في قاعات مخصصة لهم، ويوجد فيها العديد من الكافيهات والمطاعم وأماكن الوجبات السريعة.
  • عالم جمولي: يعتبر عالم موازي من المتعة واللعب للأطفال ويوجد فيه عروض مسرحية مميزة، وحفلات ترفيهية، ومسابقات، وندوات ومؤتمرات ومحاضرات، ويسمح به للأطفال محاكاة الواقع من خلال بعض المهن التي تساعد الأطفال.

شاهد أيضًا: افضل منتجعات مرتفعات الهدا

اماكن ترفيه للنساء في الرياض

اماكن ترفيه بالرياض

هناك الكثير من الاماكن الترفيهية للنساء في مدينة الرياض ومن أهمها ما يلي:-

  • ملاهي الخيمة: هي ملاهي ترفيهية، وأهم ما يوجد فيها غير الملاهي هي الأماكن المخصصة للسيدات بدون أي تحفظات أو قيود، ومن أهم مميزاتها هي احتوائها على الكثير من الألعاب المختلفة، ويوجد بها مساحة خضراء واسعة، ويوجد بها أماكن مخصصة للاسترخاء.
  • حديقة السلام: تتميز حديقة السلام بالمشاهدة الممتعة للبحيرة، واستجمام النفس في منطقة الألف نخلة، وتتيح تناول الطعام في الهواء الطلق بالإضافة إلى إمكانية الشواء، ويمكن مشاهد الطيور الملونة في الحديقة الخاصة بالطيور الموجودة بها.
  • مطعم ليلي جاردن بالأبيض والأزرق: هو مطعم يوناني، ويتميز الديكور الموجود فيه بأنه ينقل الحضارة اليونانية وأثينا بكل دقة، ويقدم العديد من أنواع الطعام المختلفة مثل المعجنات، والفطائر، وجميع أنواع البيتزا، وسلطات مختلفة، ومكرونات مميزة.