مدينة تبوك في المملكة العربية السعودية هي مدينة مميزة من حيث مناخها وطبيعتها الخلابة التي تجذب السياح اليها، فلو قررنا الحديث قليلا عن هذه المدينة فاننا سنبدأ بالحديث عن الجو والمناخ الرائع.

فهذه المدينة تتميز باعتدال مناخها ودرجات الحرارة فيها صيفا وشتاء والتي تتراوح ما بين 30-40 درجة في فصل الصيف، كما أنها تحتوي على الشواطئ الجميلة التي تمتلئ بالشعب المرجانية والمياه النقية خالية من التلوث.

تقع مدينة تبوك في الشمال من المملكة السعودية ويبلغ تعداد سكانها ما يقارب 550 ألف نسمة، وتبعد عن المدينة المنورة بحوالي 700 كيلو متر شمالا.

تبوك
صورة للمدينة

أشهر فنادق مدينة تبوك

الآن وبعد النبذة التعريفية عن المدينة سوف نتحدث عن أهم الفنادق التي تحويها المدينة مع معلومات بسيطة عن كل منها:

يعد هذا الفندق من أشهر فنادق تبوك والحاصل على درجة 4 نجوم، ويتميز بالديكورات والتصميمات الأنيقة، كما أنه يحتوي على كافة وسائل وطرق الترفيه والرفاهية.

ويحتوي على سلسلة من المسابح المتنوعة مثل المسابح الخارجية ومسابح للأطفال مزودة بمياه دافئة خصوصا في فصل الشتاء، كما أنه يحتوي على مركز لتدريبات اللياقة البدنية.

يُمكنك الانتقال من الفندق الى المطار والعكس بكل يسر وسهولة، كما تتوفر فيه خدمة صرف العملات.

يقع الفندق على مقربة من مركز المدينة بمسافة خمسة كيلو متر، ويقع على مقربة من الراقي مول أيضا بمسافة تسعة كيلو متر، كما أنه قريب من المطار التابع للمدينة.

تبوك
صورة للفندق من الخارج

يعد هذا الفندق من أشهر وأرقى فنادق تبوك، وقد حصل على 4 نجوم من حيث تقييمات النزلاء على خدمات الفندق ويحتوي الفندق على عدد من الحجرات المصممة بصورة عصرية وحديثة،

ويشتمل أيضا على العديد من المرافق المخصة للعناية بالصحة مثل حوض الجاكوزي للاستحمام بالماء الساخن، مركز سونا وسبا، وكذلك مركز لياقة بدنية.

ويقع الفندق على مقربة من مطار تبوك الدولة بمسافة حوالي 6 كيلو متر لذلك نرى أنه خيار جيد للقادمين للمدينة.

تبوك
صورة للفندق من الخارج
  • فندق مينا

يعتبر هذا الفندق من أشهر فنادق تبوك أيضا، وقد حصل على درجة 3 نجوم من حيث الخدمات الفندقية، فهو يتميز بتعدد الاختيارات فيما يتعلق بالغرف والأجنحة، حيث توجد الغرف الخاصة والغرف العائلية، كذلك هناك عدد من المرافق المخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة وأصحاب الهمم.

يحتوي الفندق على أماكن مميزة منها قاعات مخصصة للاجتماعات الكبيرة والعزائم، مكان خاص لرجال الأعمال والدبلوماسيين، وبه مصعد كهربائي لسهولة التنقل بين الطوابق وأيضا موقف خاص للسيارات.

قريب جدا هذا الفندق من مطار تبوك الدولي، فالمسافة بينه وبين المطار تقدر بحوالي كيلو متر واحد ويقع على مقربة من عدد كبير من المولات التجارية مثل الراقي مول.

تبوك
صورة للفندق من الخارج

لم تكن هذه هي جميع الفنادق المشهورة الموجودة في مدينة تبوك حصرا، ولكن أردنا أن نقدم لكم أكثر الفنادق اقبالا في المدينة وأكثرها شهرة مع اعطاء تفاصيل بسيطة عن كل فندق منها.

أما فيما يخص أشهر الفنادق في السعودية فقد سبق وقدمنا لكم مقالة عن فندق برج الساعة في مكة المكرمة يمكنكم قراءتها للاستفادة منها ومن تفاصيلها حول الفندق.

اذا كانت هذه المقالة قد أضافت شيء جديد لكم نرجو منكم مشاركتها مع الأصدقاء على شبكات التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة، كما أنه ربما هناك من يريد معلومات في هذا الشأن ومقالتنا تحقق غايته بضغطة زر منكم.