هل تحب التسوق و الحصول على أفضل الصفقات؟ هل تحب قضاء الوقت في المولات؟ .إذا كان الأمر كذلك ، فإن هذا المقال  يناسبك! سوف نقدم  التغطية الأكثر شمولاً وتميزًا لجميع المولات في جدة لنمنحك نظرة ثاقبة على أحدث الاتجاهات والموضة والأحداث في المدينة ولقضاء عطلة ممتعة إذا كنت سائحا في جدة .

عزيز مول 

 يُعد عزيز مول هو أحد أشهر المولات في جدة بالمملكة العربية السعودية. يتكون من طابقين ضخمين ومجموعة متنوعة من المحلات التجارية التي تحمل ماركات عالمية ومحلية مثل فرع باريس غاليري ومحلات بيس أكس ومحلات القزاز وغيرها. هناك أيضًا العديد من العروض المتاحة على مدار العام . يحتوي عزيز مول على  العديد من المطاعم مثل برجر كينج وماكدونالدز وغيرها، بالإضافة إلى مدينة ترفيهية مميزة للأطفال لقضاء وقت ممتع. كما تعد صالة سكاي زون مكانًا مثاليًا لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة. فلا عجب لماذا هذا المركز التجاري يحظى بشعبية كبيرة.

الصيرفي مول جدة

 يعتبر الصيرفي مول جدة أحد أكبر و أهم مولات جدة.  فهو يستوطن قلب المدينة مما جعله أحد الوجهات السياحية الأكثر شعبية في المملكة العربية السعودية. اكتسب هذا المركز التجاري شهرة كبيرة بين مراكز التسوق في جدة بسبب مساحته الكبيرة حيث تبلغ مساحته مساحة 100000م2. ويضم كذلك أكثر من 100 متجر  التي تبيع ارقى الماركات العالمية موزعة على 4 طوابق. كما يوجد العديد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة و العديد من الأكلات اللذيذة مثل مطعم دورات شينا ومطعم البيك ومطعم دورات شينا ومطعم صب واي وغيرها. ويضم أيضًا العديد من الكافيهات الرائعة التي تقدم قائمة متنوعة من المشروبات و الآيس كريم و غيرها من الأصناف. بالإضافة لوجود مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية.

الأندلس مول جدة 

الأندلس مول جدة هو أحد أكبر وأفخم مولات جدة. حيث تبلغ مساحتها 120 ألف متر مربع ويقع في موقع متميز  وسط المدينة. يتميز المول بتنوع كبير من المحلات التجارية التي تحمل ماركات عالمية. بالإضافة إلى عدد من المرافق الترفيهية المميزة مثل مناطق الألعاب والمطاعم الشهيرة. يرتاد الكثير من الزوار مناطق الجذب السياحي الشهيرة في جدة. يوفر لك الأندلس مول في جدة مجموعة رائعة من المستلزمات الشخصية عالية الجودة ، مثل الملابس والإكسسوارات والساعات  والعطور  ومستحضرات التجميل.  بالإضافة إلى  مجموعة متنوعة من الأدوات المنزلية الراقية مثل التحف وأدوات الطبخ والأجهزة الكهربائية . ويحتوي المول أيضًا على منطقة لعب للأطفال تضم العديد من المراجيح  وغيرها من الألعاب المثيرة لإمتاع أطفالك. كما يمكنك الاستمتاع بوجبة لذيذة في أحد المطاعم الراقية في  هذا المول من خلال مجموعة واسعة من الأطعمة والمشروبات العالمية والشرقية

ساوث مول

على الرغم من أن ساوث مول ليس مشهورًا مثل بعض مراكز التسوق الأخرى في جدة ، إلا أنه المول الوحيد الذي يمزج بين الترفيه والتسوق. بالإضافة إلى ذلك ، يقدم خصومات وخدمات لن تجدها في أي مركز تجاري آخر في جدة. ويتميز ساوث مول بواجهة خارجية جميلة وجدران زجاجية. أما من الداخل فهو مزين بأشكال ورسومات ساحرة للأطفال ، كما يتوفر فيه جو عائلي هادئ.  وتشتهر أيضًا بالفعاليات والأنشطة مثل مسرح الشخصيات،  ومسابقات الأغنية بمكافآت كبيرة للمشاركين. كما تتميز بوجود صالة تزلج ضخمة للكبار والصغار مع مدربين محترفين.

مولات جدة

الياسمين مول جده 

يٌعد  الياسمين مول جدة  من أفضل  وأجمل الأماكن السياحية في جدة  فهو يشغل موقع استراتيجي مهمًا في حي المنار. الياسمين مول ليس التسويق فحسب بل يقدم تجربة تسوق، وسياحة، وترفيه رائعة لزواره؛ بما يحتويه من متاجر، ومطاعم، ومقاهي، وأماكن للألعاب و الترفيه.

يحتوي الياسمين مول على العديد من المتاجر مثل زارا و أف أند أم ومانجو وماركس وسبنسر ونيويوركر وغيرها المتاجر العالمية الأخرى. وكذلك يوجد به منطقة خاصة بالألعاب وهي سباركيز أو بيلي بيز والتي تعتبر من أكثر الأماكن التي تجذب الأطفال بجميع مراحلهم العمرية المختلفة. ويتوفر فيه أشهر 18 مطاعم في العالم يقدمون جميع الأطباق العالمية والمحلية الشهيرة. كما يضم أيضًا أكثر من 200 محل منها محلات ماركاتوساعات والإكسسوارات ومحلات تجميلية ومحلات المفروشات ومحلات بيع احذية، مطاعم وغيرها الكثير

اقرا ايضاً : كورنيش جدة الجديد

مول جدة بارك

يتميز جدة بارك بحجمه العملاق و موقعه الاستراتيجي. وكذلك بتنوع الماركات الموجودة من مطاعم و مقاهي و محلات تجاريه و ملابس و إكسسوارات . وأيضًا مواكبته للحداثة التقنية و العمرانية. ويتوسط ساحته الخارجية نافورة مما يمنح المكان سحر وخيال. ومن أشهر المطاعم والمقاهي في مول جدة هرفي وكانتون وماكدونالدز.

روشان مول

يعد روشان مول جدة وجهة للترفيه و التسوّق في آنٍ واحد، .ويحتوي كذلك على بعض المطاعم ومن أشهرها ماكدونالدز و البيك ومطعم تشيليز الروشان ومطعم روزيتو. وهناك أيضًا  العديد من المقاهي المميزة مثل ستاربكس وكافيه فيو لاونج. وتتميز بتنوع متاجر الملابسات من ملابس للرجال وللنساء وملابس للأطفال .أمّا بالنسبة للخدمات والمرافق التي يوفرها المول فهي تتضمن موقف للسيارات، صيدلية عائلتي السعيدة وصرّاف آلي و حمّامات عامّة.

ستارز أفينيو مول

في ستارز أفينيو مول سوف ترون ما لم ترونه من قبل، حيث الرقي والجمال والفخامة الفريد من نوعه. فهو يتمتع بتصميم رائع وجذاب من الداخل والخارج. ويحتوي المول على 4 طوابق، ويضم العديد محلات الأحذية والأزياء . بالإضافة للمطاعم والمقاهي المتنوعة ويشتهر  بالماركات عالمية والنادرة. ويعتبر من أفخم و أرقى مولات مدينة جدة.

هيفاء مول جدة

يتمتع هيفاء مول جده بديكور كلاسيكي هادئ من الخارج، لا يعكس ديكوره الداخلي الراقي الذي يغلب عليه التصميم العصري. يحتوى على اكثر من150محل للملابس .كم تضم محلات للإكسسوار والمجوهرات والحقائب والأحذية ومرافق للعطور ومواد التجميل والتخسيس. وكل ما يحتاجه الشخص للعناية بالبشرة والجسم كمحلات وجوه، مكياجي ووايتس.

وأثناء تجولك ستصادف العديد من محلات الالكترونيات والهواتف وكل ما تحتاجه الأسرة لضمان حياة عصرية مريحة مثل محل احمد عبد الواحد.

سلطان مول جدة

هو مركز تجاري جميل وهادئ  به بعض الماركات مثل H&M . وسوبر ماركت المجمع وأيضا العاب أطفال جميله وممتعه، مركز جيد  ومناسب  لأصحاب الدخل المتوسط . ما يميزه وجود باريس غاليري وإكسترا وسوبر ماركت النجمة بمداخل خارجية رئيسية لكل منهم .

مول العرب جدة

مولات جدة

يشكّل مجمع العرب مول الوجهة التسويقية والترفيهية  الأكثر جذباً للزوار. وهو أحد أفضل الأماكن السياحية في جدة. فهو لا يقتصر على التسوق فحسب بل أنَّه يضم ثلاث مدن ترفيهية رائعة للأطفال وهي كيدزانيا، وبيلي بييز، سباركيز.ويحتوي على أشهر المطاعم والمقاهي العربية والعالمية والمحلية المميزة، ومنها تيم هورتونس، سينابون، بريوش دوري، وكوستا كوفي، مطعم شاورمر، مطعم تاكو المكسيكي، ومطعم نيويورك فرايز.

 لو شاتو مول

يعتبر  لو شاتو مول من أكثر مراكز التسوق رقيًا في مدينة جدة . حيث يعتمد في تصميمه على الطراز الفرنسي ويتكون من أربعة مبانٍ . كما تضم هذه المباني متاجر لأشهر العلامات التجارية العالمية وكذلك وكالات لأهم دور الأزياء من حول العالم مثل أرماني جونيور وبولو رالف لورين ولِيل مارك جاكويز. وكذلك يوجد مقهى فاخر يقدم أنواع من القهوة الأوروبية والفطائر الفرنسية والحلويات.

لو برستيج مول

لو برستيج مول واحد من أشهر المولات في المملكة العربية السعودية، يحتوي على ثلاث مطاعم رائعة ومتميزة لكل من يرغب في تناول وجبات لذيذة و صحية. ويتوفر في مول كذلك الكافيهات المتميزة والمحلات. ويقدم المول أفخم الماركات العالمية لأهم المنتجات المطلوبة من أزياء و اكسسوارات وغير ذلك. وكذلك يضم المول صالون تجميل للنساء بأسعار مناسبة .

يوجد في جدة العديد من المولات. في هذا المقال اخترنا لك أبرز وأشهر المولات في هذه المدينة التي يجب عليك زيارتها خلال رحلتك السياحية إلى جدة. حيث أنها تقدم الترفيه والمتعة بجانب التسوق.  وكمان تالا مول روعة ف الرياض