تعتبر المدينة المنورة هدف لكل السياح القاصدين المملكة العربية السعودية، وذلك لزيارة المسجد النبوي الشريف، بالإضافة إلى ذلك وجود أماكن كثيرة للتنزه والترفيه منها مولات المدينة المنورة الشهيرة التي سوف نتعرف عليها مع ذكر كل ما تقدمه من أنشطة لزائريها وأهم المحلات التجارية والمطاعم والكافيهات التي توجد في كل مول.

أهم مولات المدينة المنورة

توجد العديد من المولات بالمدينة المنورة وهي:

عالية مول

يعد من أرقى المولات الموجودة في المدينة المنورة، يشتمل على عدد من محلات الأحذية والديكورات والمحلات الخاصة بالمرأة مثل مستحضرات التجميل والإكسسوارات، كذلك يوجد عدد من الكافيهات الراقية والمطاعم الأنيقة.

النور مول

من ضمن أفضل مولات المدينة المنورة النور مول الذي يضم 177 محل تجاري من بينها محلات الملابس والأحذية وساحة كبيرة للاستقبال، وعدد من المقاهي وسوبر ماركت لشراء مستلزمات المنزل والمطاعم.

الراشد مول

يوجد في طريق الملك عبد الله في الطريق الثاني، يوجد داخل المول 125 محل تجاري يضم محلات لأشهر ماركات الملابس العالمية والأحذية المستوردة، يوفر المول ساحة رائعة للجلوس حيث يمكنك اصطحاب الأسرة لقضاء جلسة مرحة وقضاء احتياجاتك من التسوق والشراء.

مجمع القمة

يوجد مجمع القمة التجاري في قباء بالرقب من مسجد قباء، يوفر المجمع جميع المحلات التجارية التي تحتاجها الأسرة، حيث يعتبر فرصة رائعة للتسوق والشراء سواء شراء الملابس أو الألعاب المختلفة، بالإضافة إلى الأثاث المنزلي الراقي.

مجمع القارات

يوجد في تقاطع طريق العيون ويوفر كافة احتياجات الأسرة، يضم المول محلات تجارية لبيع الأجهزة الكهربائية وأشهر محلات الملابس للأطفال والمرأة، علاوة على ذلك يوجد داخل المول مكان مخصص للمطاعم والكافيهات، المول مزود بالسلالم الكهربائية والاسانسيرات لسهولة التنقل بين أدوار المول المختلفة.

مزايا مول

يوجد بالقرب من المسجد النبوي الشريف على طريق الملك فهد، يضم المول مجموعة كبيرة من محلات الأحذية والملابس الجاهزة كما توجد محلات للأثاث المنزلي، يتكون المول من طابقين ويحتوي على كافة مزايا الترفيه.

مول انترناشيونال المدينة

يوفر المول عدد كبير من المحلات المتخصصة في كل ما يخص المرأة من ملابس وحقائب فاخرة وأحذبة، علاوة على ذلك يوجد محلات شهيرة من بينها مطعم كورن فليكس، ومحلات برونز وجيني جينز وغيرها من البراندات العالمية.

مركز طيبة التجاري

يضم المول التجاري مجموعة من المحلات الشهيرة من بينها هارديز وكافيه نجد، كما يوجد مجموعة من ماركات ملابس الأطفال العالمية. يعد من بين مولات المدينة المنورة التي يوجد عليها نسبة زيارات عالية على مدار العام.

أشهر فنادق المدينة المنورة

يوجد عدد من الفنادق الشهيرة التي يفد إليها السياح في المدينة المنورة ومن بينها:

  • فندق إكس بلاتينيوم ويوجد بالقرب من مول الراشد.
  • فندق أنوار المدينة موفينبيك خمس نجوم، يوجد على مقربة من المسجد النبوي والنور مول.
  • فندق الريان الذي يوجد على مقربة من عالية مول.
  • فندق بولمان زمزم بالقرب من الحرم النبوي.
  • فندق دلة طيبة بالقرب من مزايا مول.
  • فندق إنتركونتننتال خمس نجوم على مقربة من المسجد النبوي.
  • فندق جوار السقيفة على مقربة من مجمع القارات.
  • فندق كراون بلازا خمس نجوم بجوار الحرم النبوي.
  • فندق مرمرة بالقرب من قباء.
  • فندق أوبروي بالقرب من الراشد مول.
  • فندق بلاتينيوم الأولى بالقرب من النور مول.

في النهاية قدمنا لكم مولات المدينة المنورة وتعرفنا على كافة الأنشطة والمحلات والمطاعم التي توجد فيها، لا تفوت فرصة زيارة هذه المولات والاستمتاع بقضاء أوقات مرحة مع أطفالك وتناول أشهى المأكولات.