التسوق أكثر شيء ممتع في الحياة، من منا لا يحب التسوق، وخصوصًا إذا كان التسوق في مولات الرياض. حيث  تُعد الرياض أكبر مدن السعودية وواحدة من أهم المدن السياحية في المملكة، وفيها أكثر وأكبر مراكز التسوق الجميلة.

وتتميز بشواطئها الزرقاء الصافية ورمالها الذهبية. سنقدم لك في هذا المقال كل ما تحتاجه من معلومات عن أشهر مولات الرياض لتتمتع بتجربة تسويقية رائعة .

الرياض بارك

الرياض بارك هو أحد الأماكن الترفيهية والسياحية في الرياض. حيث يحتل مساحة كبيرة وواسعة للغاية تبلغ أكثر من 132000 متر مربع بمساحة إيجارية تبلغ حوالي 92000 متر مربع ومواقف للسيارات مخصصة لما لا يقل عن 3500 مركبة. في الطابق الأرضي يوجد كارفور هايبرماركت، الذي يبيع المواد الغذائية والإلكترونيات وأدوات المطبخ ومستلزمات التنظيف والادوات المنزلية الأخرى.

كما يوفر لك الرياض بارك مجموعة رائعة من المستلزمات الشخصية عالية الجودة . فيوجد بها  محلات  للملابس منها أديداس،  ريفا، فووت سوليوشنز، آيس كيوب، أندر ارمر، بلوايج، وغيرها. و كذلك محلات  للعطور و الهدايا و التجميل. كما تتوفر خدمة الواي فاي المجاني، وسيارات الأجرة، وتنظيف السيارات،و أجهزة الصراف الآلي في طابقين.

الفيصلية مول

تعد الفيصلية مول  من أهم  المعالم السياحية في الرياض. يوجد بها تشكيلة واسعة من أفضل  المحلات ذات الماركات  العالمية كمحلات الأزياء و الموضة مثل متجر بينكو، دكني، و ديزل، أديداس للملابس والأحذية، نايكي للملابس و الأحذية، هوجو بوص، بوجي ميلانو للملابس الرجالية.

 بالإضافة الى محلات العناية بالبشرة والجسم، ومحلات مستحضرات تجميل، ومحلات العطور، ومحلات البصريات و إلكترونيات وجوالات، محلات حقائب، محلات ساعات ومجوهرات، محلات احذية. محلات ادوات رياضيه، محلات هدايا واكسسوارات ومحلات ألعاب. وكذلك يحتوي سوق برج الفيصلية العديد من المطاعم لجميع الأذواق، أشهرها المطعم الياباني ، ماكدونالدز، والمطعم الميكسيكي. كما يمكن الاستمتاع المشروبات داخل كافيهات الفيصلية مول وأيضًا يوجد ملاهي للأطفال للترفيه والمتعة .

غرناطة مول

مول غرناطة هو أحد أشهر المولات في الرياض و يعد من أهم الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية، حيث يضم تسعة متاجر رئيسية ومعرض للمنتجات الإلكترونية، ومنطقة ترفيهية للأطفال والكبار، ومنطقة طعام واسعة. والعديد من المطاعم من أشهرها مطعم كانتون .

وكذلك يضم أكثر من 230 متجرًا تعرض ماركات عالمية ومحلية، لذلك  يوفر لك المول الراحة ويغنيك عن زيارة المحلات التجارية المختلفة. ومن الأمثلة على المحلات في المول محل صن آند ساند سبورتس للملابس،ومحل بيركنستوك للاحذية، محل الشايع للمجوهرات والساعات، ومحل فيكتوريا سيكرت للعطور، و محل هوم سويت لشراء اللوازم المنزلية، وغيرها الكثير.

خريص مول

مولات الرياض
خريص مول

يُعد  خريص مول واجهة سياحية جميلة ومركز تسوق مميز في منطقة شرق الرياض،ويتميز بتصميم جذاب. ويضم المول العديد من الماركات والعلامات التجارية العالمية والمحلية  منها محلات للملابس مثل سوكس كولكشن، نايومي،مهيار، رد تاغ . وكذلك محلات للعطورمثل الماجد للعود،متجر زهور الريف، نكتار للعطور.

 وهناك أيضًا محلات لمستحضرات التجميل مثل ناتشورال تاتشز، بيوتي، ذا بودي شوب. كما يوجد داخل المول محلات المجوهرات ومحلات الأحذية، بالإضافة لوجود هايبر ماركت بنده واماكن للترفيه والكثير من المطاعم  والمقاهي .

اطياف مول

يعتبر مول أطياف من أهم مراكز التسوق في العاصمة وواحد من الوجهات السياحية في الرياض. يضم المول الكثير من المتاجر العالمية  التي ترضي جميع الأذواق مثل سيكرتس، رد تاغ، هايبر لولو ،وذي بيوتي ” اتش اند ام. ومتاجر للمجوهرات والساعات الأنيقة كارديال الشايع للساعات، الركن السويسري للساعات، وكواترو للمجوهرات.

ومتاجر لبيع العطور مثل الدخيل وخزار.  ويحتوي أيضًا على قرية ألعاب للعائلات والأطفال حيث تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية المناسبة للأطفال وكافة الأعمار،يتم ذلك من خلال ألعاب السباقات والرياضات الأخرى.وأيضًا مركز للبولينج والبلياردو وسينما بها أفلام عالمية، 

هناك أيضًا أماكن لتناول الطعام تتخصص في مجموعة متنوعة من الأطعمة، بما في ذلك أصناف الشرقية والغربية والآسيوية وكذلك البيتزا الإيطالية. وهناك الكثير من المقاهي التي تقدم المشروبات الساخنة والباردة. المركز بشكل عام متميز ومنظم، ويوجد العديد من الأماكن لوقوف السيارات بالإضافة إلى العديد من بوابات الدخول.

يمكنك قراءة المزيد عن اطياف مول: أهم المتاجر والمطاعم في اطياف مول بالرياض

المكان مول

المكان مول الرياض هو أحد أهم مراكز التسوق والترفيه في الرياض ويستقطب العديد من السياح المحليين وكذلك العرب والسياح الأجانب في جولتهم في المملكة العربية السعودية. ويمتلك المكان مول مجموعة من أشهر ماركات الملابس النسائية والرجالية مثل، تيرانوفا  و سنتر بوينت و اتش آند إم  وغيرها. هذا يعني  أنه يوم تسوق لك ولعائلتك. 

كما يتميز المول بوجود متجر بنده الذي يوفر جميع احتياجاتك المنزلية، بما في ذلك البقالة والخضروات والفواكه.بعد الانتهاء من التسوق يمكنك  الاستمتاع بالطعام اللذيذ مثل المشاوي والمعجنات من مطاعم المول مثل شالماريتو وتورو وكانتون وبرغر كينج في الطابق الأرضي.

الوان مول

يعتبر مول الوان الرياض من أقدم المولات في الرياض ومن أشهر الوجهات السياحية بالنسبة للمتسوقين. يحتوي المول على أفضل المطاعم والمقاهي في الرياض والتي  تقدم أطعمة محلية تقليدية وعصرية. مثل مطعم الأطباق الشامية و مطعم الفلافل كما تقدم جميع الوجبات الحديثة و التقليدية اللذيذة و المميزة.

 ويضم مجموعة من المنتجات التي تلبي جميع احتياجات أسرتك. فهو مجمع تسوق به متاجر ذات جودة متوسطة بأسعار معقولة وغير مكلفة بما في ذلك الملابس والعطور والهدايا ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والمجوهرات والألعاب والأحذية. يضم  المول البضائع المستوردة و المحلية ولكن لا يضم الماركات الكبيرة مثل سكتشرز  وسنتربوينت، و ماكس،  وغيرها. كذلك يحتوي المركز التجاري على غرف صلاة مناسبة للرجال والنساء حيث يمكنهم الصلاة دون تأخير لإكمال جولة التسوق الخاصة بهم.

رويال مول

مولات الرياض

يعد رويال مول  الرياض من أبرز الوجهات السياحية والترفيهية في الرياض. ويتميز بتصميمه الداخلي والخارجي الفاخر. يوفر المول متاجر لبيع العبايات الجاهزة  كدار الموضة للعبايات والنجمة الفضية.  كما يمكن شراء القماش من الجناح الأسود أو بيت الفواخير أو الراقية  وتصميم العبايات داخل المحل . 

 و يضم المول أيضًا العديد من المحلات التجارية مثل مول قصر الأساور،  ميلودي، لمسات،الريس لانجيري، خط الأزياء،  وغيرها . وكذلك يوجد العديد من  محلات المجوهرات مثل مجوهرات المحيسن ،مجوهرات الفوزان،  موضة التميز للألماس، روبي للمجوهرات. وكذلك يمكنك شراء العطور من محل العواد للعود أو الماجد للعود.

و يوجد بالمول عدة مطاعم كمطعم ألكو،فطيرة وكيكة،مطعم الأوتار للأكلات الشعبية. والمقاهي مثل كوستا كوفي،برازيل جولدن كافيه .ويوفر رويال مول صالة ألعاب للأطفال يمكنهم الاستمتاع بها أثناء تسوقكم بالمول.

الرياض جاليري مول

الرياض جاليري هو أحد مراكز التسوق ذات سمعة مميزة منذ إنشائه في عام 2006 وهو أحد الوجهات السياحية في المملكة العربية السعودية. وتعتبر من أفضل مراكز التسوق والترفيه الموصى بها في الرياض.

حيث تسعى إدارة المول إلى إشراك جمهور المملكة العربية السعودية في العديد من الفعاليات  والمناسبات  الوطنية والاجتماعية، والمشاركة بفاعلية في الحفاظ على هويته الوطنية الفريدة والأصلية محليًا وعالميًا. استضافت خلال السنوات القليلة الماضية العديد من المعارض والفعاليات التي تحاكي تراث المملكة العربية السعودية. كما أن هناك العديد من الخدمات الإضافية التي تحافظ على خصوصية المجتمع السعودي. ومن أبرزها: المصلى: حرصاً على ألا يكون التسوق عائقاً أمام من يمارسون الشعائر الدينية.

وتمتلك متاجر الرياض جاليري كل ما تحتاجه في حياتك اليومية  من ملابس، إكسسوارات، أحذيه، عطور، حقائب، فساتين، مطاعم ومقاهي. ويضم المول محلات للاثاث المنزلي بمختلف الاشكال والاذواق على سبيل المثال محل بهاء الجزيرة وكرز لنن،بوتري بارن. ويحظى الأطفال باهتمام كبير حيث يخصص المول لهم المساحات مجهزة بكل وسائل الحماية والأمان، ويوفر لهم باقة متنوعة من أجمل الأنشطة في المملكة . حيث يوجد مدينة الألعاب سباركيزكما وأيضًا مسرح مخصص للاطفال.

يوجد في الرياض   ما يزيد عن 68 مول. في هذا المقال، اخترنا أشهر هذه المولات التي يجب عليك بالتأكيد زيارتها خلال رحلتك السياحية إلى الرياض. وكمان تالا مول روعة ف الرياض