منتزه الملك سلمان في جدة هو أفضل خيارا للاستمتاع والاستجمام بالطبيعة الخلابة في المملكة العربية السعودية، حيث يمتلك هذا المنتزه مميزات عديدة تجعله من أشهر الأماكن الترفيهية وأفضلها.

نبذة عن منتزه الملك سلمان

منتزه الملك سلمان

يقصد المنتزه أعدادا هائلة من العرب والأجانب لقضاء أوقات ممتعة في القيام بالعديد من الأنشطة، حيث يسمح المنتزه بممارسة الأنشطة الرياضية والتسويقية والترفيهية.

الدخول إلى منتزه الملك سلمان البري يكون مجانيا، يفتح المنتزه أبوابه للزائرين يوميًا من الساعة 6 صباحًا حتى الساعة 12 ليلًا.

المنتزه قريب من طريق بنبان المطار، ويقع على بعد 22 كم من مركز مدينة الرياض، رحلة الوصول إلى المنتزه تستغرق 45 دقيقة فقط من خلال سيارات الأجرة الموجودة في مركز الرياض.

يتوفر في المنتزه عدة مطاعم لتقديم وجبات مميزة للزائرين بأسعار معقولة تناسب الجميع، كما يتوفر بالمنتزه العديد من الكافيهات التي تقدم مشروبات لذيذة ومتنوعة للزوار.

ولمعرفة موقع المنتزه بالتفصيل من هنا.

الأنشطة في منتزه الملك سلمان

منتزه الملك سلمان

عند زيارة المنتزه سوف تتمكن من القيام بالعديد من الأنشطة مثل:

الجولات الصحراوية

يمكنك القيام بجولة في وسط الطبيعة الصحراوية الخلابة التي تتميز بمشاهد تجذب العين وجو ساحر، حيث يمكنك التمتع بمشاهدة ما يقرب من 2100 شجرة خضراء متنوعة.   

العروض الترفيهية

يوفر منتزه الملك سلمان أجمل العروض الترفيهية التي تجذب الزوار، ومن أهم هذه العروض: عروض الدولفين، عروض الخيل العربي، عروض السيرك.

الجلسات العائلية

يمكنك اصطحاب العائلة إلى المنتزه والتمتع بالجلسات العائلية الموجودة فيه، حيث يتوفر داخل المنتزه العديد من الجلسات التي تصل عددها إلى حوالي 211 جلسة.

منطقة السد

من أفضل الأنشطة التي يمكن القيام بها داخل المنتزه هي مشاهدة السد الذي تم تأسيسه بغرض تجميع ماء المطر في بحيرة صغيرة، والجدير بالذكر أنه يمكن في هذه المنطقة التقاط صورة تذكارية رائعة.

حديقة البجيري

يمكنك التنزه في حديقة البجيري التي تمتلك مساحات خضراء واسعة، والاستمتاع بمشاهدة الأشجار الجميلة مثل أشجار الخزامي، أشجار السدر، أشجار الطلح، أشجار الرمث.

الأسواق الشعبية

يتوفر بالمنتزه عدة أسواق شعبية يمكن من خلالها شراء منتجات رائعة ذات جودة مرتفعة مثل الملابس والأحذية والحقائب بأسعار مناسبة.

منطقة السفاري

يمكنك القيام برحلة سفاري في منتزه الملك سلمان تحديدا في منطقة السفاري المعروفة باسم سفاري بارك والتي تضم أنواع مميزة من الحيوانات المحلية والآسيوية والإفريقية.

قاعات الاحتفالات

يمتلك المنتزه منطقة بها عدة قاعات مخصصة لإقامة وحضور الاحتفالات المختلفة مثل: الاحتفالات الرسمية، احتفالات الأعراس، احتفالات أعياد الميلاد.

منطقة التخييم

يمكنك حجز رحلة تخييم داخل المنتزه والتمتع بالعديد من أنشطة التخييم، مع العلم أن التخييم يقسم على عدة أيام، وهو متاح للعائلات.

منطقة الترفيه

هي منطقة مخصصة للأطفال، حيث تضم هذه المنطقة ألعابا كثيرة ومتنوعة للأطفال.

ممرات المشي

تستطيع ممارسة المشي واستنشاق الهواء النقي على ممرات المشي الموجودة داخل منتزه الملك سلمان والممتدة بطول المنتزه، مع العلم أنه يوجد كذلك ممرات مخصصة للدراجات الهوائية داخل المنتزه.

فنادق بالقرب من منتزه الملك سلمان

إذا أردت زيارة المنتزه ومن ثم الإقامة في فندق قريب منه يمكنك اختيار الفندق المناسب لك من الفنادق التالية:

فندق بودل الصحافة

من أشهر الفنادق الموجودة بالقرب من المنتزه، حيث يبعد عنه بمسافة 40 كم فقط، نال هذا الفندق تقييمات عالية من النزلاء لأنه يقدم خدمات كثيرة بكفاءة عالية.

التواصل مع الفندق للاستفسار وحجز الغرف يتم من خلال هذا الموقع:

ويمكن الوصول إلى موقع الفندق عن طريق الرابط التالي: & .

فندق الفيصلية

هو فندق 5 نجوم يبعد عن منتزه الملك سلمان البري بمسافة 29.3 كم، يقدم خدمة ممتازة لجميع النزلاء.

يمكن حجز غرفة في هذا الفندق عن طريق الموقع التالي.

موقع الفندق يمكن الحصول عليه من خلال هذا الرابط.