منتزة سيسد الوطني من أجمل المنتزهات التي تقع في مدينة الطائف بالسعودية، وهذا المنتزه يعتبر مكانا سياحيا من أفضل الأماكن السياحية بالمملكة، حيث يشبه المحميات الطبيعية فهو محاط بالجبال والأشجار الخضراء الكثيفة وينابيع المياه النقية.

معلومات عامة عن منتزة سيسد الوطني

منتزة سيسد الوطني

يتميز المنتزه بوجود عدة وديان تلتقي به مثل وادي سيسد ووادي العرج، وسمي المنتزه بهذا الاسم نسبة إلى سد سيسد الأثري الذي تم بناؤه عام 677 م بواسطة الصحابي معاوية بن أبي سفيان.

 تمت إعادة ترميم هذه المنطقة عام 1998 م، بعد ذلك تم افتتاح المنتزه عام 1999 م لاستقبال الزوار، مع العلم أن مساحة المنتزه تبلغ حوالي 29.843.41 مترا. 

يتميز منتزه سيسد بوجود جراج وهو عبارة عن مكان مخصص لركن السيارات بشكل آمن، بالإضافة إلى العديد من المطاعم التي تقدم للزوار أكلات ذات مذاق رائع. 

يحيط بالمنتزه أماكن مهمة عديدة مثل: حديقة الملك فهد، صيدلية النهدي، المحكمة العامة، منتزه الردف، سوق العنقري، بنك سامبا، مطار الطائف، مستشفى الوادي الجديد، بنك الراجحي، ويمتلك منتزه سيسد الوطني العديد من المرافق والخدمات مثل المساجد، المسابح، الحمامات، الشوايات. 

الأنشطة التي يمكن ممارستها في منتزه سيسد الوطني

من أبرز الأنشطة التي يمكن القيام بها في منتزه سيسد ما يلي:-

  • التجول في المنتزه والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة مثل الجبال وينابيع المياه والسهول.
  • القيام بنزهة مع العائلة وقضاء وقت جميل معها والاستفادة من جو الطبيعة والهدوء والهواء النقي.
  • مشاهدة الشلالات الرائعة الموجودة داخل المنتزه، والتقاط صور تذكارية بجوارها أو بجوار جداول المياه التي تمر بين الصخور والمساحات الخضراء والنباتات والأزهار الزاهية. 
  • زيارة أهم مكان أثري في المنتزه وهو سد سيسد المشهور الذي يأتي لزيارته العديد من السياح من مختلف دول العالم.
  • الذهاب مع الأطفال إلى الأماكن المخصصة لهم والتي تضم العديد من الألعاب أو الذهاب للعب كرة القدم في الملعب الخاص بكرة القدم الذي تم تأسيسه حديثاً.
  • القيام بحفلة شواء عظيمة، حيث يوجد في المنتزه العديد من الأماكن يمكن أن يقوم فيها الزائر بعمل حفلة شواء مع عائلته. 

سعر الدخول إلى منتزة سيسد الوطني

يمكن للجميع الدخول إلى المنتزه دون دفع أي رسوم للدخول، حيث إن الدخول إلى المنتزه يكون مجاني بالكامل.

مواعيد العمل في المنتزه

يتم فتح المنتزه كل أيام الأسبوع من الساعة 6 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً.

فنادق تقع بالقرب من منتزة سيسد الوطني

منتزة سيسد الوطني

إذا أردت الإقامة في أحد الفنادق القريبة من المنتزه عليك اختيار أحد الفنادق التالية:

فندق رانس

هذا الفندق من أشهر الفنادق في مدينة الطائف والتي حصلت على تقييمات عالية من الزوار، ويتميز الفندق بموقع ممتاز يبعد عن حديقة ومنتزة سيسد الوطني بحوالي 5.5 كم، الخدمة في فندق رانس ممتازة والغرف رائعة ومنظمة.

فندق فلل الريف الماسية

يقع هذا الفندق بالقرب من منتزه سيسد الوطني، حيث يبعد عنه بحوالي 17.4 كم فقط، يفضل العديد من الأجانب الإقامة في هذا الفندق لأن الخدمة فيه تتم على أعلى مستوى والغرف مريحة ونظيفة ومرتبة.

شاليهات وعد 

تبعد شاليهات وعد عن منتزه سيسد بحوالي 4.4 كم، تتميز هذه الشاليهات تقدم خدمات عديدة للأجانب والزوار الذين يرغبون في الإقامة بالمدينة بالقرب منتزه سيسد الوطني مثل الإنترنت المجاني. 

شاليهات سكاي لاند

هذه الشاليهات تقع على بعد 3.9 كم من منتزه سيسد الوطني، ومن أهم مميزاتها توفير خدمات الإنترنت مجاناً للنزلاء بالإضافة إلى توفير أفضل المسابح والمكيفات. 

شاليهات رانسي الفندقية 

من أهم فنادق الطائف فهي هادئة ومريحة ونظيفة، تقدم عدة خدمات للزوار بطريقة راقية مميزة، وتتميز بوجود وحدات مكيفة وأماكن مخصصة للجلوس ومسابح، إلى جانب خدمة الإنترنت المجاني.