تمتاز مدينة خميس مشيط باعتدال مناخها في فصل الصيف لأنها قريبة من الحدائق والمساحات الخضراء الطبيعية، حيث يوجد عدد من شاليهات خميس مشيط التي يوجد بها معالم سياحية وتجارية، كما تضم المدينة نسبة سكانية عالية بتميزها بالتاريخ والحضارة العريقة والمعالم الفخمة

أهم وأفضل شاليهات طريق الميه خميس مشيط

يوجد في المدينة الكثير من المنتجعات والمدن المعالم الأثرية والتاريخية والترفيهية، أيضا تحتوي على مفروشات عصريه مريحه وكذلك يوجد إقبال كثير من السياح عليها من كل مكان،  حيث يوجد دليل لأهم 10 شاليهات في خميس مشيط:

1-شاليهات مرفأ عالية

شاليهات مرفأ عالية تعد من أفضل وأفخم الشاليهات في خميس مشيط، حيث يتوفر بها جميع المرافق الترفيهية اهما جاكوزي وحديقه رائعه ومسبح، تحتوي الغرف على حائط عازل للصوت ومرافق لذوي الاحتياجات الخاصة.

2-شاليهات منتجع ايفا

يتميز شاليهات منتجع ايفا بأن مساحتها كبيرة لذلك يمكنها أن تأخذ من الزوار حتى 40 فرد، ويتوفر فيها ايضا من اهم المرافق الترفيهية، لم يحصل الفندق على تقييمات جيدة لأنه مازال حديثا.

3-شاليه ڤيلا روك

يمتاز فيلا روك بديكورات عالميه وعصريه ونادي صحي ومرافق ترفيهية ومطبخ متكامل وغرفة واسعة للمعيشة، يقع هذا الشاليه في مجموعة من الأماكن الترفيهية ومراكز التسوق، ويعد الشاليه من أفضل وأهم الشاليهات.

4-منتجع وشاليهات تاج الفخامة

يتوفر في منتجع وشاليهات تاج الفخامة شاليهات تأخذ من فردين حتى 6 أفراد وتحتوي على غرفة العاب للاطفال وتشمل علي حديقة خضراء منسقة.

5-شاليهات تريدرز خميس مشيط

يحتوي شاليهات تريدرز خميس مشيط علي ديكورات عصريه فاخره تنقسم إلى نوعين شاليهات بغرفتي نوم يحتوي على 8 أفراد. وآخر بغرفة واحده يتسع حتى 5 أفراد، حصل شاليهات تريدرز على تقييمات ممتازة من حيث الموقع وأداء الطاقم والمرافق.

افضل واجمل 10 اماكن سياحيه في خميس مشيط

تقع مدينة خميس مشيط في العسير لذلك تمتاز بطبيعتها الجميلة الخلابة، نقدم اليكم  أهم الأماكن السياحية في خميس مشيط:

متحف موروث الأجداد

يتواجد في هذا المتحف قطع أثرية ومقتنيات ذات قيمة تاريخية ترجع أصولها إلى العصور المصرية القديمة، كما يوجد بها معدات وأواني قديمة مثل ألبسة تراثية جميلة.

قرية بن حمسان

تتمثل هذه القرية في النمط المعماري القديم بالإضافة إلى أسلحة وأفرشة تم استخدامها من قبل سكان المنطقة قديما.

سد وادي تندحه

يعد سد وادي تندحه من أشهر وأجمل الأماكن السياحية في خميس مشيط، قسم طريق الوادي إلى قسمين وهو ما يعطي المكان إطلالة طبيعية كبيرة.

آبار الحفاير

هذا القبر الذي بنا من سكان منطقة خثعم عندما طلب منهم جيش أبرهة الحبشي حتى يسمح لهم بالمرور لمحاولة هدم الكعبة.

جامع الهجرتين

يرجع تاريخ هذا الجامع الى بداية الدعوة الاسلامية وكان عامل كبير على انتشار دعوة الإسلام.

سوق عكاظ 

يعتبر سوق عكاظ من أقدم الأسواق في خميس مشيط ويرجع عصره إلى عهود غابرة من تاريخ الحجاز، اصبح السوق اليوم. من اهم المزارات السياحيه يعرض التراث الفني.

أسعار شاليهات خميس مشيط

تختلف أسعار الشاليهات من شاليه إلى آخر حيث يوجد اختلاف في الأسعار، وذلك وفقاً للمساحة والشكل والتصميم الخارجي والمرافق والخدمات التي توجد داخل كل شاليه.

ندعوكم إلى زيارة شاليهات خميس مشيط حيث أنها تمتاز بموقعها الاستراتيجي المتميز واعتدال المناخ، والمدن السياحية والمزارات التاريخية. والمرافق الترفيهية  مثل السبا والجاكوزي والعديد من الأماكن المميزة  والخدمات الطبية. وهي من الأماكن المميزة والرائعه والجميله ويتم التعامل بشكل مميز وراقي.