يعتبر مجمع ذا زون The Zone من أشهر المولات ليس في مدينة الرياض فقط بل في المملكة العربية السعودية بشكل عام فهو من أكبر المشاريع الاستثمارية في العاصمة، كما أنه من أكثر الأماكن الترفيهية للعائلة ويتمتع بواجهة ذات مظهر جمالي جذاب ورائع كما أنه يحتوي على مجموعة من المطاعم والكافيهات والمحال التجارية التي لا مثيل لها على مستوى المملكة , موقع مجمع ذا زون google map .

نبذة عن مجمع ذا زون

يقع مجمع ذا زون في شارع التخصصي في العاصمة السعودية الرياض تبلغ مساحته 50 ألف متر مربع، فهو يعتبر صرح تجاري رائع وجذاب لألاف الزوار، وذلك لأنه يضم مجموعة رائعة من المطاعم والكافيهات التي تقدم أشهى المأكولات وأفضل المشروبات والتي قد تصل إلى 26 مقهى ومطعم، كما أنه يوجد به الكثير من وسائل الترفيه للأطفال.

أشهر مطاعم ذا زون

ذا زون الرياض
مطاعم ذا زون

تتميز مطاعم ذا زون الموجودة في العاصمة الرياض بالسعودية بإطلالة مميزة، حيث تطل على نافورة مائية يحيط بها محالات تجارية عديدة وجلسات رائعة، وفيما يلي أفضل مطاعم ذا زون:

شاهد ايضاً : مطاعم تركي الأول فطور

مطعم مونيز

يحتوي مطعم مونيز Munnis على جلسات مخصصة للعائلات وجلسات داخلية وخارجية رائعة، يتميز المطعم بتصميم رائع ويمتلك ديكورًا مميزًا وجميلًا، كما أن أسعار الوجبات التي يقدمها المطعم مناسبة لجميع الفئات، ويتوفر في مطعم مونيز وجبات مخصصة للأطفال، ويقع المطعم في مدينة الرياض تحديدًا في شارع التخصصي، ويمكن الوصول إلى موقع المطعم من خلال هذا الرابط،

يفتح المطعم أبوابه من الساعة 3 ظهرا إلى الساعة 1 بعد منتصف الليل، ويقدم المطعم أطباق ووجبات ممتازة مثل طبق تشيكن سلايدر، زعفران روبيان ريزوتو، بيف سلايدر.

شاهد ايضاً : سنيور ساسي الآراء

مطعم جوركان شيف

الخدمة في غوركان شيف ممتازة، يقدم كافة أصناف وأنواع الطعام بطريقة مبتكرة غير تقليدية، ويوجد المطعم في الرياض ـ شارع التخصصي ـ ذا زون مول ـ بجوار مساكن الترف، وفيما يلي موقع المطعم على تطبيق خرائط جوجل، ويعمل المطعم من الساعة 1 ظهرًا إلى الساعة 12 ليلًا.

مطعم كاتش 22

كافيهات ذا زون

يعتبر Catch 22 من أفضل مطاعم ذا زون، حيث يمتلك المطعم جلسات رائعة ومناسب للأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، ويقع المطعم في حي المحمدية بالرياض، ويمكن الضغط على الرابط التالي للوصول إلى موقعه على خرائط جوجل من هنا.

أما عن مواعيد العمل في المطعم تبدأ من الساعة 11 صباحا إلى الساعة 2 بعد منتصف الليل، ويقدم المطعم أشهى الأكلات البحرية الإيطالية والأمريكية مثل أكلة أوشي سوشي، رول إستاكوزا، كرات ماك اند تشيز.

مطعم ام شريف

يعتبر مطعم أم شريف Em Sherif Cafe من أهم المطاعم في ذا زون ومن أبرز المعلومات عنه ما يلي:-

  • هو مطعم لبناني موجود في الرياض تحديدا في حي المحمدية شارع التخصصي.
  • التواصل مع المطعم يكون من خلال الهاتف، يبدأ المطعم العمل الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 ليلًا.
  • يتميز بتقديم أكلات لبنانية لذيذة جدا، إلى جانب الأكلات العالمية، كما يتميز بتصميمه وديكوراته الرائعة.
  • ومن أهم الأكلات التي يقدمها الزعتر والجبنة، لحمة بعجين، زبدة ومربى، شكشوكة، فتوش، سلطة العدس.
  • موقع المطعم مميز، حيث يقع بالقرب من شيراتون الرياض، فندق الضيافة، هوليداي إن القصر، نوارة للأجنحة الفندقية.

مطعم أواني

يقدم مطعم أواني Awani أشهى وألذ المأكولات والحلويات الشامية فهو يحاكي سلسلة مطاعم أواني الموجود في الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد في دبي، ويعمل هذا المطعم يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة صباحًا.

مطعم بلاك سبون

يتميز مطعم بلاك سبون بما يلي:

  • بلاك سبون من أشهر مطاعم ذا زون التي تتميز بوجود جلسات خارجية تطل على النافورة المائية.
  • الأجواء داخل المطعم هادئة ومريحة، حيث يتميز المطعم بواجهة زجاجية تسمح بمرور أشعة الشمس إلى الداخل.
  • يفتح المطعم أبوابه من الساعة 3 ظهرا حتى الساعة 1 بعد منتصف الليل.
  • يقع بلاك سبون في المحمدية تحديدا في شارع خليفة بن بديع، حيث يمكن الوصول إلى هذا المكان من خلال خرائط جوجل عبر هذا الرابط.

مطعم روهي الهندي

مطعم روهي الهندي RUHI Indian Restaurant هو أحد المطاعم المتخصصة في الأكلات الهندية باستخدام التوابل الهندية المميزة، كما أن الديكورات توحي لك أنك في الهند لأنها مستوحاه من شوارع الهند، ومن الأطباق الهندية المميزة التي يقدمها المطعم شوربة العدس وشوربة الفلفل الأصفر وأيضًا طبق البطاطس بالنعناع والأعشاب تعتبر من الأطباق المميزة في الهند، بالإضافة إلى المقبلات المقرمشة وتندور اللحوم والفراخ والأسماك البحرية.

مواعيد عمل مطعم روهي الهندي يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة والنصف صباحًا.

شاهد ايضاً : مطاعم ذا زون

مطعم also

مطاعم ذا زون
اطباق الطعام في مجمع ذا زون

مطعم also هو مطعم متخصص في تقديم اللحوم وخاصة البرجر، يتميز المطعم بالمكان الواسع والديكورات الفخمة ذات اللون الأسود والرصاصي، يوجد به أماكن للجلوس خارج المطعم، كما يتميز مطعم also بسرعة تجهيز الواجبات ذات الطعم الشهي التي تم إعدادها بطريقة مختلفة عن الطرق العادية، ومن أكثر الأكلات المميزة في مطعم also ذات الطعم الخاص شيش طاووق وسلطة البطاطا المهروسة وطبق الخضار المشكل.

مواعيد عمل مطعم also يوميًا من الساعة الثانية عشر ظهرًا وحتى الساعة الواحدة صباحًا.

مطعم لوفير

مطعم لوفير من المطاعم التي تستحق الزيارة فعلًا، فهو يتميز بهدوء المكان مع الموسيقى الهادئة، يوجد به أماكن للجلوس داخل وخارج المطعم أمام نافورة مياه مما يعطى منظر جمالي، بالإضافة إلى أن الطربيزات موضوعة بترتيب خاص وبشكل منظم، يحتوي المطعم على وجبات الفطار والغذاء والعشاء ومن الأكلات المميزة في مطعم لوفير الوافل والكريب النباتي وستيك ساندويتش واللحم بالتوست.

مواعيد عمل مطعم لوفير يوميًا من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الواحدة صباحًا.

شاهد ايضاً : مشروب تشارلي

شوكولا لاديراخ Laderach 

يقدم هذا المطعم أجود أنواع الشيكولاته على مستوى المملكة العربية السعودية سواء الشيكولاته المحشوة بالمكسرات أو الشيكولاته السادة.

مطعم لقمة

مطعم لقمة Logma Restaurant هو مطعم متخصص في الأكلات الأوربية بصفة عامة وفي الأكلات التركية بصفة خاصة، ينقسم المطعم إلى أقسام فهناك قسم مخصص للعزاب وقسم آخر للعائلات وهذا القسم يتميز بالخصوصية من أجل الحفاظ على أسرار العائلات، يحتوي المطعم على وجبات الفطار والغذاء والعشاء ومن الأكلات المميزة في مطعم لقمة طاجن لحم خروف مع لفائف الباذنجان وسلطة الميونيز مع كوب من الهوت شوكلت.

مواعيد عمل مطعم لقمة يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

مطعم كاميليا لاونج بالرياض

مطعم كاميليا لاونج Camellia Lounge  هو أحد المطاعم المتخصصة في الأكلات اللبنانية، كما أن الديكورات توحي لك أنك في لبنان لأنها مستوحاه من شوارع لبنان، يوجد فرعين من مطعم كاميليا لاونج وهم في الشارع التخصصي والثاني من مجمع ذا زون، يتميز بالأسعار المتوسطة حيث يقدم المطعم دجاج شياباتا بسعر 45 ريال سعودي، كاساديا بسعر 35 ريال سعودي، روبيان بالساندويتش بسعر 45 ريال سعودي، تيو سلايدرز بسعر 45 ريال سعودي.

مواعيد عمل مطعم كاميليا لاونج يوميًا من الساعة الرابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

مطعم وسابي بالرياض

مطعم وسابي هو أحد المطاعم المتخصصة في الأكلات الصينية ذات الطعم والمذاق المحبب لدي الصين، كما أن ديكورات المطعم توحي لك أنك في الصين لأنها مستوحاه من شوارع الصين، يتميز مطعم وسابي بأن المنيو على شكل تابلت تقوم من خلاله باختيار الواجبات التي تريدها بالضغط عليها، وفي خلال بعض الدقائق يتم إحضار تلك الواجبات إليك على عربة مخصصة لتقديم المأكولات، ومن أشهر المأكولات في مطعم وسابي باو الدجاج المشوي بسعر 44 ريال سعودي وحبار مقرمش بسعر 33 ريال سعودي.

مواعيد عمل مطعم وسابي يوميًا من الساعة السادسة النصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل،

مطعم ومقهى الفنر

مطعم ومقهى الفنر AlFanar Restaurant and Café هو مطعم متخصص في تقديم الواجبات الإمارتية، مصمم بشكل خاص من الداخل ومن الخارج مما يعطي له منظر وجو خاص يجذب العملاء، فهو مصمم على التقنيات العربية القديمة مما يجعلك ترجع بالزمن إلى الوراء وتتذكر أجمل الأيام، ومن أفضل الأطعمة في مطعم الفنر كفتة السمك وسلطة الفنر وسمك سبريم مشوي وصالونة دياي مع الخضار.

مواعيد عمل مطعم الفنر يوميًا من الساعة السادسة النصف صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

افضل كافيهات ذا زون

افضل كافيهات ذا زون
جلسات رائعة في احد المطاعم

تعتبر الكافيهات الموجودة في ذا زون من أجمل الكافيهات الموجودة في مدينة الرياض وذلك لأنها تقدم عدد من المشروبات الرائعة والجميلة ومن أبرز هذا الكافيهات ما يلي:-

كافيه جوديفا كافيه

جوديفا كافيه يعتبر من أفضل الكافيهات الموجودة في منطقة ذا زون حيث يتميز كافيه ذا زون بالرائحة العطرة والديكورات والألوان المتناسقة والقهوة ذات الطعم المميز، كما يحتوي جوديفا كافيه على جلسات خارجيه خارج الكافيه لمن يحب الجلوس بالخارج، كما يتميز بالأسعار المناسبة لجميع الفئات، بالإضافة إلى إحتواءه على طاقم من الموظفين على أحسن خلق ورائعين في التعامل.

يتميز جوديفا كافيه بوجود أماكن للأفراد والعائلات وأيضًا يوجد مكان مخصص للعب الأطفال، وأيضًا تشغيل الموسيقى الهادئة يعطي مذاقًا جيدًا من الهدوء.

مواعيد العمل في جوديفا كافيه: من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الحادية عشر مساءًا.

كافيه جارليشوز كافيه

حارليشوز كافيه Jarlicious Lounge من ألطف الأماكن يتميز بالهدوء وبالموسيقى الهادئة ولكنه ليس بالمكان الواسع الذي يحبه الجميع فهو صغير المساحة ولكن بالرغم من صغر مساحته إلا أنه يوجد به مكان مخصص للأطفال، به أحلي وأشهى المشروبات والحلويات

منيو جارليشوز كافيه  

يقدم جارليشوز كافيه الحلويات ذات المذاق الرائع منها تشيز كيك لوتس، بابا جار، كلاسيك تيراميسو، تارت ليمون، موهيتو، ليمون جراس، بلاك فوريست، بريوش كريم بروليه، بانا كوتا دولسي، ايفانز، تارت بينت بتر.

أسعار منيو جارليشوز كافيه

من ضمن الأسعار في منيو جارليشوز، سوشي البستاشيو واللوتس 30 ريال سعودي، كيكة الزعفران 20 ريال سعودي، كابتشينو 18 ريال سعودي، لاتيه 18 ريال سعودي، سبانش لاتيه 20 ريال سعودي.

مواعيد العمل في جارليشيو كافيه: من الساعة السابعة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل

كرك غلام كافيه

إذا كنت تريد مكانًا تنسجم فيه مع كوب من المشروبات الساخنة فعليك بالاتجاه إلى كرك غلام كافيه حيث المكان الواسع والموسيقى الهادئة والمناظر الجميلة والخلابة فإنه مكان مريح جدًا للأعصاب، ولكن نجد الأسعار في ذلك الكافية مرتفعة بعض الشيء، ولا يوجد رقم هاتف مخصص للكافية.

مواعيد العمل في كرك غلام كافيه: يوميًا من الساعة السادسة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

منيو كرك غلام كافيه

يقدم كرك غلام كافيه مجموعة متنوعة من المشروبات الحلويات وبعض الواجبات الخفيفة في صورة أركان وهم: ركن الكرك، ركن مشروبات حارة، ركن مشروبات الباردة، ركن جباتي مالح، ركن جباتي حلو، ركن بافا، ركن حمسات، كن سمبوسك، ركن حلويات، ركن العصائر.

أسعار منيو كرك غلام كافيه

نقدم لكم بعض الأسعار من منيو كرك غلام كافيه وهي كما يلي:-

  • ركن السمبوسك: يقدم كرك غلام كافيه تشكيله متنوعة من السمبوسك أربعة حبات بسعر 15 ريال سعودي.
  • ركن الحلويات: يوجد في كرك غلام كافيه كرك تشيز كيك بسعر 27 ريال سعودي، لوتس تشيز كيك بسعر 27 ريال سعودي، جولاب جامون بسعر 27 ريال سعودي.
  • ركن العصائر: يقدم كرك غلام كافيه عصير برتقال صغير الحجم بسعر 16 ريال سعودي والحجم الكبير بسعر 18 ريال سعودي.

ماغنوليا بيكري كافيه

يقدم ماغنوليا بيكري كافيه جميع أنواع الكيك مع المشروبات، لكن المنيو ماغنوليا بيكري كافيه باللغة الإنجليزية فقط ولا يوجد منه نسخة باللغة العربية: يوجد منه فرعان في المعذر الشمالي وفي الأمير مقرن بن عبد العزيز، رقم الهاتف: +966 11 229 2157.

أسعار منيو ماغنوليا بيكري كافيه

يقدم ماغنوليا بيكري كافيه كيكة الحليب بسعر 25 ريال سعودي، كيكة الحليب بالزعفران بسعر 25 ريال سعودي، كيكة التمر بسعر 25 ريال سعودي، كوكي كراميل بسعر 10 ريال سعودي.

مواعيد العمل ماغنوليا بيكري كافيه من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل.

سباوت كافيه Spout

ذا زون التخصصي
قهوه مميزة

يعد مقهى سبوت من أشهر وأفخم المطاعم في المملكة العربية السعودية بأكملها وليست في الرياض فقط حيث اشتهر بحسن استقباله لزواره وبمشروباته الفاخرة واللذيذة سواء الباردة أو الساخنة، وللتواصل مع الكافيه من خلال ما يلي:-

  • العنوان: شارع التخصصي، المحمدية، الرياض 230116، المملكة العربية السعودية
  • ساعات العمل: طوال أيام الأسبوع من الساعة السابعة صباحًا إلى الثانية صباحًا ماعدا يوم الجمعة من الساعة الرابعة مساءً وحتى الثانية صباحًا.

جريم كافيه Greem Cafe

يعتبر هذا الكافيه أشهر المقاهي الموجودة في ذا زون حيث يعتبر هذا الكافيه من أبرز الكافيهات الكورية في المملكة العربية السعودية، وتم تصميمه على غرار الكافيهات الكورية فهو يتميز بتصميمه الفريد والمميز باللونين الأبيض والأسود وهذه الألوان تضفي المزيد من الراحة النفسية  على الزائرين.

  • العنوان: The Zone شارع التخصصي، المحمدية، الرياض 12362، المملكة العربية السعودية
  • ساعات العمل: طوال أيام الأسبوع من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا.

مقاهي ذا زون

مقهي آند سب Sip &

هذا المقهى من أشهر المقاهي القهوة  في المجمع حيث أنه لا يعمل ككافيه فقط بل أيضًا يعتبر مكتبة رائعة وضخمة فهو بذلك يكون مميز بين غيره من الكافيهات.

كافيه ثيو Théo

افضل كافيهات ذا زون
جلسات خارجية في ذا زون

يشبه هذا الكافيه مقهى آند سب حيث أنه يعتبر مقهى ومكتبة في نفس الوقت، كما أنه يوجد به مجموعة متنوعة من الاكسسوارات التي تم تصميمها أرقى وأجمل الخامات، ويحرص الكافيه على  إضفاء جو من الرومانسية على المكان حيث يمكنك تناول المشروبات على صوت الأغاني والموسيقى.

  • ساعات العمل: يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الواحدة صباحًا ماعدا الجمعة من الساعة الثانية عشر ونصف مساءً وحتى الواحدة صباحًا.

 محلات مجمع ذا زون التخصصي

مجمع ذا زون
محلات فخمة

يضم مجمع ذا زون الكثير من المحال التجارية المتخصصة في كافة الأغراض مثل الملابس الرجالي والنسائي والأحذية والشنط، كما يوجد الكثير من صالونات التجميل به ومن أبرز المحلات الموجودة في مجمع ذا زون ما يلي:-

شانيل سبا 

يعتبر شانيل سبا Chanel spa من أبرز مراكز التجميل والعناية بالأظافر في ذا زون، فهو مصمم خصيصًا للعناية بالأظافر والاهتمام بمظهرها، وهذا الصالون يستقبل زواره يوميًا، ولمعرفة المزيد من عروضه يمكن الاتصال على الهاتف.

متجر كارديال

يعتبر هذا المتجر من أشهر المتاجر المتخصصة في بيع الساعات الفخمة والفاخرة والتي تناسب كافة الأذواق حيث يضم مجموعة فاخرة من الساعات الرجالية والنسائية، كما أنه يقدم لزائريه الكثير من العروض من حين لآخر.

محلات العطور في ذا زون

مول ذا زون يحتوي على متاجر ومحلات تجارية عديدة منها محلات العطور، ومن أفضل المحلات التي تبيع العطور في ذا زون ما يلي:

محل حكاية

أفضل محلات العطور في ذا زون هو محل حكاية، حيث يحتوي المحل على أجمل العطور العالمية، كما أن محل حكاية متاح يوميًا من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 11 مساء، حصل المحل على تقييم 4.9.

تقارير الزوار عن محل حكاية

أبدى الكثير من الزوار أراءهم محل حكاية في مجمع ذا زون وكانت كالتالي:-

  • التقرير الأول: المحل فخم ومميز، والعطور الموجودة فبه جميلة ومناسبة للإهداءات، موظفي المحل ذو وجه بشوش، يمتلك المحل مكانا مخصصا للبخور الفاخرة، ويوفر المحل أفضل أنواع صناديق الهدايا لذلك أنصح الجميع بتجربة المحل.
  • التقرير الثاني: قمت بتجربة عطور محل حكاية وكانت تجربة رائعة، حيث أن العطور فواحة وجميلة ورائحتها مميزة غير مكررة.

محل HUB27

يعتبر هذا المحل من محلات العطور المميزة في مدينة الرياض في مول ذا زون، حيث حصل المحل على تقييمات عالية من الزوار وصلت إلى 4.4، ويعمل هذا المحل يوميًا من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 12 ليلًا.

تقارير الزوار عن محل HUB27

من أبرز الآراء عن محل HUB27 ما يلي:-

  • التقرير الأول: أرى أن المحل جميل وبه عطور متنوعة، وأكثر الأشياء التي حازت على إعجابي نظام الدخول في المحل الذي يسمح بدخول عدد محدود لكي لا يحدث ازدحام داخل المحل.
  • التقرير الثاني: حاز المحل على إعجابي فهو مرتب وجميل، كما أن العاملين به رائعون، والمحل يحتوي على جميع أنواع العطور.

محلات الأحذية في ذا زون

يضم مول ذا زون أشهر محلات الأحذية التي أبهرت كل الزوار الذين يترددون عليه ليس فقط من الرياض ولكن من جميع مدن المملكة العربية السعودية ومن أهم محال الأحذية في ذا زون ما يلي:

محل كول هان

هذا المتجر متخصص فقط في بيع الأحذية، لذلك فهو يحتوي على جميع أنواع الأحذية وجميع الماركات، ويبدأ المتجر العمل في الساعة 10 صباحا ويظل متاحا حتى الساعة 11:30 مساءً، حصل على تقييم 3.3 من الزوار.

تعليقات زوار محل كول هان

قال أحد الزوار أن الأحذية الموجودة في محل كول هان مريحة وجميلة، كما قال أن موظفي المحل متعاونون وممتازون.

محل ستيتش Stitch Concept Stores

هذا المحل من أفضل المحلات التي تقوم ببيع الأحذية والملابس النسائية والرجالية، حيث تحتوي على براندات وماركات عالمية، ويمتلك محل ستيتش قسم مخصص لعرض الحقائب والإكسسوارات، لذلك يفض الجميع التسوق من هذا المتجر لأنه يحتوي على كل المستلزمات التي يحتاجون إليها.

أشهر محلات الملابس النسائية في ذا زون

بالرغم من أن مجمع ذا زون مشهور بالمطاعم والكافيهات والترفيه إلا أنه لم يخلو من متاجر الملابس وبالأخص الملابس النسائية، حيث يوجد فيه متاجر ملابس نسائية تحتوي على اشهر البراندات العالمية مثل:

  • محل كولكشن للملابس النسائية: حيث يتميز المحل بموقعه المميز في المجمع ويحتوي على أكثر البراندات العالمية شهرة وما يميز المتجر هو النظام الموجود فيه حيث تشعر بالسهولة بمجرد الدخول فيه من أول عملية المشاهدة حتى إتمام الشراء.
  • متجر هوب: 27.1 يتميز هذا المتجر بتنوع الأشياء الموجودة فيه، حيث أنه يعتمد على بيع العطور المميزة بجانب الملابس، وتتميز الملابس الموجودة به بأنها مصنوعة من أجود الخامات بالإضافة إلى أنها مصممه من أكبر المصممين في العالم، بالإضافة إلى موقع المتجر المميز وجمال المنظر خارجه.
  • متجر روسا كلارا: هو متجر متخصص ببيع فساتين الزفاف النسائية ويتميز المتجر بامتلائه بأشهر الفساتين العالمية بجانب بعض الفساتين المحلية بالإضافة إلى أسعاره المميزة عن باقي متاجر الفساتين، ويتميز بنظافة المتجر العامة وحسن استقبال الزبائن.

أهم الأنشطة في مجمع  ذا زون

يوجد العديد من الأنشطة التي يمكنك القيام بها داخل مجمع ذا زون ومن تلك الأنشطة ما يلي:

  • تناول الأطعمة ذات المطاعم المختلفة فمثلًا يمكنك تناول وجبة الفطار في مطعم يعطي لك أجواء هندية وتشعر أنك في مدينة الهند وعند وجبة الغذاء يمكنك السفر إلى بلد الجمال لبنان وتناول الطعام في إحدى المطاعم التي تعطيك أجواء لبنانية وتشعر أنك في لبنان أما في وجبة العشاء فأرجع بذاكرتك إلى السنين الماضية داخل مطعم يعطى لك جوًا من التراث العربي القديم.
  • بين الواجبات يمكنك أخذ فترات من الراحة في إحدى الكافيهات والتي تقدم لك مجموعة متنوعة من المشروبات المميزة والتي تم تحضيرها بطريقة خاصة من أجل الاستمتاع بها.
  • أثناء يومك يمكن التجول داخل المتاجر المختلفة وشراء أفخم الموديلات التي تريد اقتنائها من الساعات والملابس وأفخم الهدايا لتقديمها إلى شخص عزيز إلى قلبك بالإضافة إلى وجود أفضل المحلات في بيع الورد والشوكولاته بأنواعها المختلفة.
  • أما النافورة الراقصة فهي لها مذاق خاص جدًا من حيث الجمال والموسيقى الهادئة والأضواء المتألقة حولها يمكنك أخذ أجمل صور بجانب النافورة لتكون من أجمل الذكريات.

أهم الأنشطة للأطفال في مجمع  ذا زون

مجمع ذا زون

لم ينسى مجمع ذا زون الأطفال فخصص مكان لهم وأقام فيه أكبر ملاهي يمكن أن يستمتع بها الأطفال والكبار أيضًا حيث تضم مجموعة من أفضل الألعاب مثل الزحاليق وألعاب الرمل وبعض الألعاب الحركية أخري، ويوجد ألعاب مخصصة للأطفال دون سن الرابعة، مع العلم أن تكلفة الألعاب داخل مدينة الملاهي للطفل الواحد هي 100ريال سعودي وذلك لمدة ساعتين فيمكن للطفل فت تلك الفترة القيام باللعب على جميع الألعاب التي يريدها.

ويوجد ألعاب مخصصة للكبار يمكنك الذهاب إليها مع أصدقائك أو مع أفراد عائلتك وهو الذهاب إلى صالة ألعاب بلانت إكس وهي عبارة عن ألعاب من الواقع الافتراضي الذي تعيش فيه والتي من خلالها تقوم بحل الألغاز المختلفة وهي بارة عن باقات تقوم بشحنها وتكون قيمة أول باقة هي 230 ريال سعودي وتصل إلى 1000 ريال سعودي.

لذلك يمكنك داخل مجمع ذا زون قضاء أفضل الأوقات مع أصدقائك وأفراد عائلتك ويعتبر من أفضل أماكن للتنزه تحب أن تذهب إليه أكثر من مرة لقضاء وقت ممتع.

أجمل العاب ذا زون

مجمع ذا زون

يتميز مجمع ذا زون بالرياض بوجود الكثير من الألعاب التي تناسب كل من الكبار والصغار وأهمها هي:

ملاهي أد فينتورا

مجمع ذا زون

وهي ملاهي موجودة في مركز ذا زون بالرياض والتي تضم الكثير من الألعاب المميزة والممتعة التي تناسب الأطفال من عمر العام حتى عمر التسعة أعوام، حيث تحتوى الملاهي على الترامبولين وألعاب رملية بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الزحاليق وألعاب الحركة التي تجعل جميع الأطفال في حالة جيدة، وذلك يتيح للمتسوقين قضاء أكبر وقت ممتع في عملية التسوق والخروج بدون أي إزعاج من الأطفال، وتوجد أيضاً العديد من الألعاب الكهربائية المخصصة لكل الأطفال من سن العام حتى الأربعة أعوام وتصل تكلفة اللعبة إلى 100 ريال سعودي في الساعتين.

ألعاب الواقع الافتراضي في بلانت إكس

يتوفر في مركز ذا زون ألعاب الواقع الافتراضي،  حيث يمكنكم التوجه مباشرةً عند الوصول إلى المركز إلى صالة بلانت إكس لقضاء أكثر وقت ممتع مع الأصدقاء من خلال الاستمتاع بألعاب الواقع الافتراضي الشهيرة، ويمكنك أيضاً الاستمتاع بلعبة الهروب من الغرفة المغلقة(Escape the room) وهي لعبة تستخدم فيها العقل للخروج من الغرفة حيث يتطلب عليك حل بعض الألغاز الصعبة لتتمكن من الخروج وسوف يواجهك أيضاً بعض الصعوبات في الغرفة، ويجب عليك الخروج من الغرفة في فترة زمنية معينة، ويتم شحن البطاقة للعب اللعبة وأقل سعر للشحن هو 230 ريال سعودي.

ألعاب البلياردو والبولينج

يوجد العديد من صالات البولينج في المركز التي تجعل كل من يزور المركز من الشباب يريد العودة إليه مرة أخرى، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الأخرى الموجودة في صالات البولينج، كما أن صالات البلياردو الموجودة في المجمع، تجذب الكثير من الأنظار حولها وفي العادة تمتلئ صالات البلياردو في المركز بالعديد من الشباب للاستمتاع بوقتهم.

طريقة الوصول للمجمع ذا زون

يقع مجمع ذا زون في مدينة الرياض في شارع التخصصي، فيمكنك الوصول إلى المجمع بسيارتك الخاصة عن طريق استخدام google map أو يمكنك الذهاب إلى المجمع عن طريق المواصلات المخصصة للذهاب إلى مجمع ذا زون، وبجانب مجمع ذا زون يوجد حديقة يمكن التجول فيها قبل الذهاب إلى المجمع مما يعطي للوقت أكثر جمالًا وأكثر متعة.

مواعيد عمل مجمع ذا زون

نتيجة لكثرة الزوار الذين يترددون على المجمع على مدار اليوم فإن المجمع يعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية صباحًا ماعدا يوم الأحد فإن المجمع يبدأ عمله من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثانية عشر صباحًا.

اراء الزوار على مجمع ذا زون الرياض

أشاد الكثير من الزوار بمدى جودة الخدمة المقدمة من المجمع ومن أبرز الآراء ما يلي:-

سارة محمد

صراحة خدمات المجمع ممتازة جدا لإنه موجود فيه كل مراكز الترفيه لنا ولأولادنا، بالإضافة للمطاعم تقدم أشهى الأكلات السعودية وغيرها، فأنا أنصح الجميع بتجربته وزيارته.

محمد يوسف

بصراحة أنا ذهبت برفقة أصدقائي للمجمع ووجدنا هناك كل ما كنا نحتاجه، فوجدنا أجمل المشروبات والمأكولات ننصحكم بالتجربة.

Ahmad sano

المجمع أكثر من رائع على الرغم من أن هذه أول مرة أذهب هناك إلا أنه جذبني جداً وأصبح من الأماكن المفضلة عندي، لأني وجدت فيه كل مراكز الترفيه لأسرتي، وكمان المكان هادي جداً، أنصحكم بزيارته.

هدى أحمد

المكان هادي جدا وجميل خاصة النافورة والألعاب الموجودة فيه، وكذلك موجود فيه مجموعة كبيرة من الألعاب للأطفال، فهو مكان عائلي مميز ورائع.

4.7/5 (3 Reviews)