تعتبر ديزني لاند باريس أكبر مجمع للألعاب الترفيهية في أوروبا، حيث أنها ملعب يصلح للكبار والأطفال، تقع في باريس بالتحديد في فرنسا، تضم حديقتي ملاهي و7 فنادق تابعة لشركة ديزني، تعد من أهم الأماكن السياحية وذلك لما تحتويه من ملاهي مسلية للكبار والصغار وسباق السيارات. 

مواقع مدينة ديزني لاند

توجد ديزني لاند في أماكن متعددة حول العالم منها:

فلوريدا

تم إنشاؤها عام 1971 تقع بالقرب من منطقة أورلاندو، حيث الأجواء الخيالية والفنية التي تجذب السياح. كما تضم أقسام رئيسية وهي مملكة الحيوانات، مركز استديوهات هوليوود في ديزني، مملكة الخيال.

شانغهاي

تقع في الصين وهو أجمل مكان في الصين ويعمل على جذب السياحة، كما يتبعه مجموعة من الفنادق ومراكز التسوق ومسرح كبير ومطاعم.

طوكيو

يعد ديزني لاند في طوكيو من أشهر مدن الملاهي تم افتتاحها عام 1983، يزورها كل شهر ما يزيد عن مليون شخص، أغلب السفر إليها من الصين وكوريا الجنوبية وسنغافورة وتايوان.

أفضل الأنشطة في ديزني لاند باريس 

مما لاشك فيه أن مدينة ديزني لاند باريس من أشهر الملاهي الترفيهية في العالم وهي الأكثر زيارة كل عام في أوروبا، تم افتتاحها عام 1982 وتضم مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية وأماكن التسوق والطعام. هذا بالإضافة إلى أن شخصيات ديزني تقوم بعمل عروض ترفيهية بشكل دوري مما جعله من أشهر وأفضل الأماكن السياحية في باريس، وعن أهم الأنشطة هناك:

  • الاستمتاع بأراضي المغامرة المتنوعة من قيادة سيارات قديمة إلى الدخول إلى بحر القراصنة. فضلا عن مجموعة من الأماكن مثل قلعة الأميرة النائمة وجبل الرعد.
  • يمكنك الاستمتاع بركوب الألعاب الترفيهية الموجودة في ديزني لاند باريس التي يصل عددها نحو 50 لعبة متنوعة للكبار والصغار.
  • تضم عدد كبير من السينمات التي تعرض أفلام ديزني الحديثة والقديمة.
  • يضم اكواريوم أو حوض ضخم للأسماك يضم 5000 نوع من الأسماك البحرية مختلفة الأشكال والألوان والأحجام.
  • يمكن الجلوس في المقاهي أو المطاعم الشهيرة مثل ذا ستيك هاوس وكافيه ميكي والمشروبات الفرنسية الشهيرة. وسط ديكور مختلف خاص بعالم ديزني.
  • يمكنك شراء التذكارات المرتبطة بشخصيات ديزني.

أوقات زيارة باريس ديزني لاند

يمكنك زيادة ديزني باريس في جميع أيام الأسبوع، حيث تفتح أبوابها للزوار من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 2 مساءا.

 فندق ديزني لاند هونغ كونغ

يقع ديزني لاند هونغ كونغ في جزيرة لانتاو حيث يوجد لها خط مترو خاص بها، كما يمكن الوصول إليها من خلال الحافلات رقم R33 و R42 أو عن طريق سيارة الأجرة وكذلك العبارة. سوف تشاهد مجموعة من الديكورات الملونة والاحتفالات الخاصة، كما يمكنك التأمل والإبداع المستوحى من 13 حكاية من حكايات ديزني عم طريق الملكات والأميرات.

أهم المعالم السياحية في ديزني لاند هونغ كونغ 

بوتيك بوبيدي الجديد

تقوم العرابة الجنية بتجهيز الأطفال في ملابس وأزياء الأميرات وتسريح شعورهم مع إضافة لمسة من المكياج ومانيكير الأظافر.

قصر ميستك مانور

يعد هذا القصر من أهم المعالم الحصرية الموجودة في هونغ كونغ، فإذا كنت ممن يبحثون عن التشويق والحركة والإثارة فلابد من زيارة هذا القصر.

حديقة الألعاب

يمكنك قضاء يوم رائع وجميل مليء بالسعادة والمرح مع شخصيات ديزني المحببة ويمكنك التحول واكتشاف الأراضي السبعة المخصصة للألعاب وممارسة ركوب الخيل. كل ذلك وأكثر داخل حديقة الألعاب. 

ديزني لاند باريس ننصحك بزيارتها حيث المتعة والراحة والاسترخاء والاستمتاع بأكبر مجمع للالعاب الترفيهية، كما يمكنك حجز فندق مبيت وإفطار ديزني لاند.