السياحة في تركيا

تركيا هي الدولة التي حصدت شهرة واقبالا كبيرا خلال السنوات العشر الأخيرة سواء في مجال السياحة أو الدراسة فالجميع يرغب في الحصول على تأشيرة تركيا، وبصورة خاصة من العرب الذين أصبحوا يتهافتون على زيارة تركيا للاستمتاع بالمناطق السياحية فيها.

هذه الدولة الاسلامية التي تمثل الامبراطورية العثمانية التي حكمت دول كثيرة عدة قرون، فانك سترى التشابه الكبير بين الثقافات العربية والثقافة في المجتمع التركي، ولهذا نلاحظ الاقبال الكبير عليها.

وهنا في هذا المقال سوف نتحدث عن أهم المناطق السياحية في الجمهورية التركية والمعلومات التي تخص تلك المناطق.

تركيا
تركيا

أهم المناطق السياحية الشهيرة في تركيا

تحتوى الجمهورية التركية على العديد من المناطق السياحية الجميلة التي تشهد نشاط سياحي كبير بأعداد كبيرة من السياح سنويا ، ومن أهم هذه المناطق ما يلي:

  • مدينة بودروم

تعتبر مدينة بودروم من أجمل المناطق السياحية التركية، لأنها من المدن الساحلية الجميلة والطقس المعتدل والرائع الذي يجعل منها مكان مناسب للسياحة واقبال الزوار.

وتقع بودروم جنوب غرب الجمهورية التركية في موقع مميز قريب من العديد من المعالم السياحية، كما أنها مدينة تعج بالفنادق السياحية التي تلائم الزوار من جميع أنحاء العالم.

هذه المدينة ليست بعيدة كثيرا عن أهم المدن التركية مثل اسطنبول مثلا، حيث تبعد عنها بودروم حوالي سبع ساعات عبر السيارة، وتبعد عن مدينة طرابزون بما يقارب 18 ساعة بالسيارة وثلاث ساعات بالطائرة.

بودروم
  • مدينة أنطاليا

عروس البحر في الدولة التركية والمنافس الأكبر لجميع المدن الجميلة، فهي مدينة غاية في الجمال والروعة، كثيرا ما يتردد اسمها في عالم السياحة والجمال الطبيعي المرتبط بالبحر الأبيض المتوسط.

تقع هذه المدينة في الجنوب الغربي للجمهورية التركية على ساحل البحر المتوسط، وتبعد عن العاصمة أنقرة ما يقارب 518 كم، ويحدها العديد من المدن التركية المهمة مثل مرسين وقونية وكرمان.

يتميز الطقس في مدينة أنطاليا أنه حار جاف في فصل الصيف ولكنه ممطر وبارد في فصل الشتاء، ويحجب عنها رياح الشمال الباردة مجموعة جبال طورورس.

أنطاليا
  • بحيرة أوزنجول

بدائع خلق الله تراها في جمال بحيرة أوزنجول التركية، حيث سترى أجمل المناظر الطبيعية التي تتواجد حول هذه البحيرة الجميلة.

منطقة أوزنجول تحتوي على عدد من الهضاب والبحيرات التي تختلف أحجامها ومناظرها، وتعد أوزنجول أهم وأجمل البحيرات الموجودة في مدينة طرابزون التركية.

تقع هذه البحيرة في منطقة كاي كارا بمسافة تقدر بـ 100 كم عن طرابزون، طقسها معتدل في فصل الصيف وبارد في فصل الشتاء، تمتاز بهطول الأمطار الحارة عليها في الصيف والثلوج في الشتاء.

أوزنجول
  • مدينة طرابزون

تقع هذه المدينة في شمال الجمهورية التركية وتمتاز بالجمال والروعة والكثير من المناظر الطبيعية الخلابة ومن أشهرها بحيرة أوزنجول التي تحدثنا عنها في الفقرة السابقة.

تقع طرابزون على ساحل البحر الأسود وتحتوي على عدد من المنتجعات والفنادق السياحية المميزة والتي تستقبل السياح سنويا مثل منتجع حيدر نبي الموجود فوق هضبة حيدر نبي تلك المنطقة الجميلة.

تركيا
طرابزون
  • مدينة اسطنبول

من المؤكد أنها أشهر المدن التركية في عالم السياحة، فجميع السياح الزائرين للدولة التركية زارو هذه المدينة الجميلة التي لا يمكن نسيانها بما تحويه من معالم سياحية مميزة.

تستمد اسطنبول مكانتها السياحية من تاريخها القديم، حيث كانت عاصمة الدولة العثمانية وسبقها في ذلك أنها كانت عاصمة الدولة الرومانية وتلتها الدولة البيزنطية.

مناخ اسطنبول مميز وبارد في الشتاء وتتزين بالثلوج كل عام، فهي تجمع بين الثقافتين الاسلامية والأوروبية، لذلك لها حب خاص في قلوب السياح العرب، فلو لاحظنا طيران تركيا لوجدنا أن غالبية الزوار من الدول العربية.

اسطنبول

في ختام مقالتنا نكون قد أخذناكم في جولة سريعة حول أهم المناطق السياحية في تركيا والتي تعتبر من الدول السياحية هذه الفترة.

ولأننا نهتم بتقديم المعلومات عن أهم المناطق السياحية في العالم فانه يمكنكم قراءة مقالة السياحة في موريشيوس الخلابة ومعرفة معلومات مهمة عنها.