تأجير سيارة
تأجير السيارات

تأجير السيارات غالبا وفي كثير من الأحيان قد يكون من السهل علينا العمل على إستئجار سيارة أثناء السفر، لا سيّما إذا كان لدينا العديد من التنقلات بين منطقة وأخرى او تود الذهاب الى مدن متعددة ، أو إذا ما كنّا نرغب بالإستقلالية والابتعاد عن المواصلات العامة. ولكن قبل الإقدام على هذه الخطوة، يجب الانتباه الى مجموعة من النقاط الأساسية التي لا بدّ أن تركز عليها حتى تكون رحلتك مريحة :

الحجز المبكّر لـ تأجير السيارات

مثل حجز رحلات السفر، كذلك حجز السيارات السياحيّة، حيث ينصح الخبراء في هذا المجال، بالعمل على حجز السيارة التي تريدها قبل نحو شهر على الأقل من الرحلة للحصول على أفضل الأسعار. كما ينصح الخبراء أيضاً، بضرورة الابتعاد قدر الإمكان عن استئجار السيارات من المطار، لأن هذا الأمر قد يزيد من سعر استئجار السيارة، بسبب الرسوم الإضافية والضرائب بالاضافه الى استخدام المكاتب المحلية للحصول على اسعار رخيصة نوعا ما.

ويشير الخبراء، إلى أن شركات الطيران أو شركات السفر كثيراً ما تقدّم عروض تخفيضات لزبائنها خصوصاً على استئجار السيارات وبالتالي يجب الانتباه جيّداً على هذه النقطة والاستفسار عنها.

اختيار شركة لتأجير السيارات

هناك الكثير من مكاتب وشركات تأجير السيارات، ومن هنا ينصحك الخبراء، باختيار المكان الأفضل والأكثر ثقة وأماناً لاستئجار السيارة منه. وفي الوقت الحالي أصبحت عملية استئجار سيارة أمرًا سهلًا مع وجود مواقع الكترونية متخصصة في تأجير سيارات وتطبيقات يمكن الاعتماد عليها بالاضافه لفيزا السفر لسعوديين حيث انها تقدم خصومات ممتازة على حجوزات تأجير السيارات .

سياسات تأجير السيارات

يقول خبراء السياحة على ضرورة الاطلاع على سياسة استئجار السيارة في كل بلد تزوره، لناحية السنّ الذي يسمح به، ورخصة القيادة التي تحملها، والأوراق التي قد تحتاجها لاستئجار السيارة. ويلفت الخبراء إلى ضرورة التأكد أيضاً من بطاقة الائتمان وأنها مقبولة عند شركة الاستئجار لعدم مواجهة أي مشاكل عند استلام السيارة.

ومن الضروري أيضاً الاطلاع على القواعد المرورية في البلد الذي تزوره، ومنها عدم استخدام الهاتف مطلقًا على الطريق والالتزام بالسرعات المحددة حيث أن الرادارات المثبتة على الطرقات يمكنها تسجيل المخالفات كافة والحرص على التاكد من القوانين الخاصة بالبلد المحدد .

سياسات الوقود والانواع الخاصة به

يشير العديد من الخبراء إلى أن هذه النقطة، وعلى الرغم من أهميتها، إلاّ أنها قد لا تكون مدركة من قبل العديد من الأشخاص، وهي تتعلّق بكميّة الوقود التي يجب أن تتواجد في السيارة عند إعادتها، لذلك من الضروري تفقد سياسة الشركة بهذا الخصوص، والإستيضاح حول هذه الأمور قبل إمضاء العقد مع شركة الإيجار.

التأمين الشامل

إضافة الى البحث عن السيارة الأفضل أثناء السفر، ينصح الخبراء بالبحث عن التأمين الأنسب، خصوصاً وأن شركات تأجير السيارات ستحاول تحصيل المزيد من النقود من العملاء، عن طريق إلزامهم بشراء سياسات تأمين باهظة الثمن، وبالتالي يمكنك اختيار أسعار بوالص التأمين التي تناسبك.

ومن الأمور التي يجب عليك التركيز عليها أيضاً:

– تأكد من سلامة السيارة عند الاستلام وذكر أي ضرر موجود فيها في ورقة الاستلام، وتصوريها بهاتفك المحمول من كافة الجوانب حتى تتمكن من الاحتفاظ بصور محددة الوقت والتاريخ للسيارة.

– استئجار أصغر سيارة تحتاجها والابتعاد عن عروض الحصول على سيارة أكبر وأفضل.

– التاكد من مقعد الاطفال اذا كان لديك اطفال . شاهد ايضا : تأجير السيارات واكثر