تأجير السيارات هي مسألة تثير اهتمام الأشخاص كثيرا، حيث يقومون باستعمال السيارة في الذهاب إلى العمل أو السفر أو التسوق ، والسفر من مدينة الى أخرى داخل السعودية يعني قطع مسافات طويلة مليئة بالتعب والمشقة وهذا يدفع الكثير الى استئجار السيارات لتقوم بهذه المهمة ويكون هناك راحة واستقالالية في السفر.

تأجير-السيارات

أهم وأشهر شركات تأجير السيارات في السعودية

اذا كنت تخطط للسفر داخل مدن المملكة العربية السعودية فانك حتما ستحتاج الى تأجير السيارات للسفر، وبما اننا نسعى دوما الى تقديم أهم المعلومات فاننا سنعرض لكم قائمة بأشهر شركات تأجير السيارات في السعودية:

  • شركة ذيب للسيارات

من أشهر الشركات للسيارات التي تأسست هذه الشركة عام 1991م، والتي تعتبر من أكبر شركات تأجير السيارات في المملكة السعودية، حيث أنها تمتلك اسطول ضخم من السيارات يصل عددها الى ما يزيد عن 10 الاف سيارة.

تغطي شركة الذيب جميع مناطق المملكة من خلال فروعها المنتشرة في كافة المدن السعودية ، كما أن لها فروع تغطي مطارات المملكة الرئيسية، تقدم شركة ذيب خدمة التأجير اليومي أو الشهري للأفراد بسعر مميز وخدمة مميزة.

وتقدم الشركة عدة مميزات وخدمات للزبائن مثل امكانية السفر بسياراتها داخل وخارج حدود المملكة، وكذلك خدمة المساعدة على الطريق، وخدمة سيارة بالسائق ، وغيرها من الخدمات التي توفرها شركة ذيب لعملائها.

شركة ذيب للسيارات
  • شركة الوفاق للسيارات

تأسست هذه الشركة عام 2000م ، وتحولت الى واحدة من أشهر وأفضل شركات تأجير السيارات في السعودية، وتمتاز الشركة بأن لها عدد كبير من الفروع يصل الى 40 فرع في كافة مدن ومطارات المملكة، الى جانب سرب كبير جدا من السيارات يقدر بـسبعة آلاف سيارة من جميع الماركات والموديلات.

وتمتاز شركة الوفاق بامتلاكها أربعة مراكز رئيسية مخصصة لصيانة السيارات ، وتوفر الشركة خدمات عديدة مثل الصيانة المتنقلة و الاستئجار الفوري، والتأجير للشركات مثل شركات النقل، والعديد من الخدمات المميزة.

شركة الوفاق للسيارات
  • شركة آيفس للسيارات

هذه الشركة من أشهر شركات تأجير السيارات في السعودية ، ولهذه الشركة اسطول سيارات مهيب مكون من 10.500 سيارة حتى يتمكن العميل من اختيار الموديل والماركة التي تعجبه.

تمتاز الشركة بتقديم أحسن خدمات التأجير للشركات والأفراد، يوجد للشركة فروع عديدة موزعة على مدن المملكة العربية السعودية، كما توفر الشركة موقع الكتروني لحجز السيارات والغاء الحجز الكترونيا.

شركة آيفس للسيارات
  • شركة بدجت للسيارات

تأسست هذه الشركة في السعودية عام 1979م ، للشركة حوالي تسعون مكتب للتأجير حول السعودية، الى جانب ثمانية مكاتب لتأجير السيارات في مطارات المملكة.

وتمتاز الشركة بامتلاكها 14 ورشة لصيانة السيارات داخل السعودية وعدد كبير من ورش الصيانة المتنقلة التي يصل عددها الى خمسة وثلاثون ورشة.

توفر هذه الشركة لزبائنها الكثير من المميزات مثل امكانية تأجير السيارات لفترة قصيرة أو طويلة، بالاضافة الى التأجير المحلي او الدولي أيضا، خدمة السيارة مع السائق ، التأجير عبر حدود السعودية، خدمة توفير سيارة الليموزين، وبرنامج ولاء للمستأجرين الدائمين ، والعديد من الخدمات التي تقدمها شركة بدجت لعملائها.

شركة بيدجت للسيارات
  • شركة الفلاح لتأجير السيارات

تعد شركة الفلاح من أشهر شركات تأجير السيارات في المملكة السعودية ، وتملك الشركة عدد ضخم متعدد من السيارات، يوجد للشركة حوالي عشرون فرع منتشر في المملكة.

تقدم الشركة مزايا عديدة لعملائها مثل التأمين الشامل على السيارة ، وفي حال ظهرت أي أعطال في السيارة المؤجرة فان الشركة توفر سيارة بديلة على الفورز

وتقدم الشركة أيضا خدمة الليموزين ، وورشات الصيانة للسيارات ، تأجير عدد غير محدد من السيارات كما يرغب العميل، وغيرها من المميزات التي تقدمها شركة الفلاح لعملائها.

تأجير السيارات
شركة الفلاح للسيارات

الى هنا نكون قد قدمنا لكم أهم المعلومات عن الشركات التي يمكن أن تتأجر منها سيارة سفرك والتمتع بالمميزات التي تفرضها كل شركة، فنحن دوما نسعى الى افادتكم بكل ما يخص السياحة والسفر في السعودية وخارجها.

واذا كنت تنوي السفر فانك جتما ستحتاج الى تحويل العملة الى عملات أجنبية أخرى، لذلك يمكنك قراءة مقال طرق صرف العملات للاستفادة منها.