بحيرة سد أبها من البحيرات المهمة في المملكة العربية السعودية حيث تعتبر من الأماكن التي تجذب العديد من الزوار بسبب إطلالاتها المميزة كما أنها من الأماكن التي تُقام بها الفعاليات والاحتفالات الخاصة، وتقع بحيرة  سد ابها غرب المدينة ويحيطها الغابات والأشجار ويوجد بها ألعاب كثيرة عالمية ومطاعم ومقاهي وحدائق عامة تتميز بالجلسات العائلية.

بحيرة سد أبها 

بحيرة سد أبها

من المعالم السياحية المهمة حيث إن السد  لا يُشبه غيره من السدود من حيث موقعه السياحي والاقتصادي فهو عبارة عن بناء هندسي فخم وجذاب بسبب بحيرة السد التي تجاوره ويقع على جانبيها مشاريع ترفيهية واقتصادية وسياحية مختلفة.

يمكن لأي شخص يرغب في زيارة بحيرة سد ابها الاستمتاع بالكثير من الأنشطة والتعرف على الفنادق والمطاعم القريبة من البحيرة وتناول الأطعمة اللذيذة.

أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في بحيرة سد أبها

تتعدد الأنشطة التي يمكن ممارستها في بحيرة سد أبها التي تعتبر من أشهر الاماكن السياحية في أبها للعوائل والتي يستمتع بها جميع أفراد العائلة عند قضاء الإجازة الأسبوعية بها مثل:

  • زيارة حديقة السد التي تتميز بالمسطحات الخضراء والأماكن العائلية بين سحر الطبيعة الخضراء والهواء الطلق والماء. 
  • الاستمتاع بالألعاب العالمية المميزة والتي بلغ عددها حوالي 35 لعبة حيث تتنوع بين الألعاب الإلكترونية وألعاب المغامرة كما يوجد ألعاب مائية شيقة وتحتوي أيضًا على مناطق خاصة بألعاب الأطفال لتضفي عليهم جو البهجة والمرح.
  • القيام بجولة من خلال ركوب التلفريك والقيام برحلة حوالي 5 كيلو متر من البحيرة إلى جبل أبو خيال والجبل الأخضر وزيارة المعالم السياحية والمرتفعات الشاهقة.
  • وفي نهاية اليوم يمكن الذهاب إلى مطعم من مطاعم بحيرة سد ابها وتناول الوجبة المفضلة مع العائلة أو الأصدقاء والاستمتاع بجودة المطعم وخدماته المتميزة.
  • الاستمتاع بعروض الكونغوفو حيث يُعد من أهم الأنشطة التي يستمتع بها الزوار حيث تُقام على ضفاف البحيرة وتجذب محبي الرياضة بشكل عام من خلال الحركات الصينية التي يقوم بها الشباب الصيني.
  • مشاهدة الشاشة المائية التي تُعرض أوبريتات وطنية لتاريخ المملكة العربية السعودية ونهضتها فمن خلالها تستطيع التعرف على تاريخ المملكة وحضارتها مع الشعور بالتشويق والمتعة.
  • الاستمتاع بالتقاط الصور التذكارية مع العائلة والأصدقاء.

أهم  الفنادق التي تقع بالقرب من بحيرة سد ابها

يوجد قريبا من البحيرة مجموعة من الفنادق يمكن التعرف عليها لمعرفة مميزات الفندق لمن يرغب الإقامة به ومن أكثر الفنادق أهمية:

فندق قصر أبها

يعتبر من أشهر الفنادق أبها من فئة  5 نجوم، ويبعد عن البحيرة بمسافة حوالي 2.1 كم، وقد حاز الفندق على إعجاب الكثير من الزوار بسبب موقعه المتميز وخدماته الرائعة ومرافقه الجيدة.

فندق شفا أبها 

من أهم الفنادق الموجودة في المملكة العربية السعودية من فئة  4 نجوم، و يبعد عن بحيرة أبها بمسافة 8.5 كم، ونال على رضا زائريه لما يتوفر به من خدمات متعلقة بالنظافة والراحة وطاقم العمل والمرافق

مطاعم قريبة من بحيرة سد أبها

من أبرز المطاعم التي تقع بالقرب من بحيرة سد أبها هو مطعم نهران حيث يتميز المطعم بخدمة توصيل الطلبات ويوجد به أماكن للجلوس وهو يقع على بعد مسافة 1.2 من البحيرة ويبدأ العمل في المطعم  من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرا إلى الرابعة عصرا في الفترة الأولى والفترة الثانية تبدأ من الساعة السادسة والنصف مساء إلى الحادية عشر مساء، ويحتوي المطعم على جميع أنواع الأطعمة من دجاج ولحوم وسورية وسلطات وأطباق من الحلويات المتنوعة.

مواعيد العمل  في بحيرة سد أبها 

تعمل البحيرة في جميع أيام الأسبوع بلا استثناء كما أنها تظل متاحة خلال اليوم.