يوجد اماكن سياحيه في الاحساء كثيرة، فالأحساء عبارة عن مدينة توجد في المملكة العربية السعودية وهي عبارة عن واحة صحراوية يحيط بها العديد من أشجار النخيل، وتتميز المدينة بأنها تمتلك مباني أثرية عظيمة بجانب الكثير من المعالم السياحية.

اماكن سياحيه في الاحساء

اماكن سياحيه في الاحساء

من أفضل الأماكن التي يقصدها السياح في مدينة الأحساء ما يلي:

بحيرة الأصفر

هي بحيرة صافية زرقاء توجد شرق الأحساء في منطقة العمران، يحيط بها من جميع الاتجاهات أشجار النخيل ويتواجد حولها كثبان رملية ناعمة، لذلك تعتبر بحيرة الأصفر من أشهر الأماكن التي يزورها السياح في مدينة الإحساء.

المدرسة الأميرية

تعرف أيضاً باسم بيت الثقافة، وهي تعتبر أقدم مدرسة حكومية في السعودية، تم تأسيسها على مساحة 1200 متر مربع، صممت المدرسة على شكل الطراز العربي الإسلامي، تمتلك المدرسة جناحين كل جناح يتكون من فناء كبير وعدة غرف واسعة.

جبل القارة

هذا الجبل مخصص لهواة التسلق والأشخاص الذين يعشقون أماكن المغامرات، حيث يمكنهم التمتع برؤية مناظر طبيعية رائعة من أعلى الجبل ودخول الكهوف العميقة التي تكون دافئة في فصل الشتاء وتكون باردة قليلا في فصل الصيف.

قصر القبة

يعرف أيضاً بقصر إبراهيم الأثري وقصر الكوت، يعتبر قصر القبة من أهم القصور التاريخية الأثرية، حيث يضم مسجدًا وقصرا على الطراز العسكري، ويوجد قصر القبة في حي الكوت شرق الإحساء.

منتزه الأحساء الوطني

تم إنشاء هذا المنتزه عام 1962 بهدف حل مشكلة زحف الرمال ولكن تحول إلى مكان سياحي بعد نمو الأشجار فيه بكثافة، ويتميز المنتزه بوجود برك للسباحة وحدائق متنوعة، بالإضافة إلى ملاعب الأطفال، مضمار الدراجات، مضمار الخيول، مسارات للسير، مسطحات خضراء جميلة.

أفضل الفنادق الموجودة في مدينة الإحساء

اماكن سياحيه في الاحساء

تضم الاحساء فنادق مميزة تسمح للعديد من الزوار بالإقامة فيها مثل الفنادق التالية:

فندق جاردن بلازا

يقع هذا الفندق في طريق الأمير طلال بن عبد العزيز، ويعتبر من أفضل الأماكن التي يمكن الإقامة فيها في مدينة الإحساء، حيث يتميز بوجود مسبح، ملعب لكرة الطاولة، ملعب للبلياردو، موقف سيارات مجاني، كما يتميز بتوفير خدمة واي فاي مجاني.

 فندق انتركونتننتال

يقع الفندق في شارع الملك خالد بالقرب من العديد من الأماكن السياحية مثل جبل قارة، مسجد جواثا، سوق قيصرية، قصر إبراهيم، يتكون الفندق من 166 غرفة حديثة التصميم ذات ألوان هادئة، يتميز الفندق بتوفير مرافق داخلية مميزة مثل المكيفات وشاشات التلفاز.

فندق كورال الإحساء

يوجد هذا الفندق في شارع الظهران في حي المبرز، ويتميز بوجود مرافق عديدة لخدمة الزوار مثل التراس الشمسي والمقاعد التي تم توفيرها للاستمتاع بالجلوس والاسترخاء تحت أشعة الشمس.

فندق بست وسترن بريمير

يقع الفندق في شارع الأمير فيصل مقابل جامعة الملك فيصل، يوجد في الفندق مطعم يعرف بمطعم النخيل ويقدم هذا المطعم أنواع عديدة من الأطعمة تناسب كافة الأذواق، ويتميز الفندق بوجود ناد صحي خاص للنساء وآخر خاص للرجال بالإضافة إلى غرف الساونا وغرف المساج.

أسواق الإحساء

من أشهر الأسواق في مدينة الإحساء ما يلي:

  • سوق القيصرية: تم إنشاؤه عام 1822 م، ويعتبر أقدم سوق في السعودية، يضم حوالي 420 متجرا للتوابل والحرف اليدوية والعطور المحلية.
  • الاحساء مول: من المولات الكبيرة في مدينة الإحساء، يحتوي على جميع المستلزمات التي يحتاجها المنزل وجميع ماركات الملابس العالمية بالإضافة إلى قسم مخصص لألعاب الأطفال وآخر مخصص للترفيه.
  • البستان مول: مجمع تجاري يحتوي على مطاعم ومقاهي عديدة ومكان مخصص للأطفال به ألعاب ترفيهية عديدة، بالإضافة إلى الملابس العصرية ومستحضرات التجميل والألعاب الإلكترونية.