اماكن سياحية في الخبر فعرفة الأماكن السياحية في مدينة الخبر مطلب الكثير من سكان المملكة العربية السعودية وخارجها أيضًا حيث تتعدد الأماكن السياحية والمعالم التي يمكن معرفتها لاختيار أحدها والاستمتاع في جو أسري بالمناظر الخلابة.

اماكن سياحية في الخبر

اماكن سياحية في الخبر

يوجد في مدينة الخبر أماكن سياحية متعددة حيث يذهب إليها الكثير ويتجولون في تلك المعالم مثل الشواطئ والجزر والحدائق والمنتزهات فكل مكان يقدم مميزات متعددة ومختلفة  عن الآخر كما يقوم بخدمة الزوار بجودة عالية وكفاءة متميزة، ومن أهم المعالم السياحية في الخبر:

 كورنيش الخبر

يحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي ويتم تقديمها على البحر؛ لذا يُعد من الأماكن التي يقصدها الزوار بكثرة، كما أنه أهم معلم سياحي يُمكن زيارته وأكثر مكان يعمل على جَذب السائحين الأجانب والعرب والتمتع بمنظر البحر الخلاب، ويتميز بوجود الكثير من الحدائق و المساحات الخضراء المزينة بأشجار النخيل وهو من الأماكن الهادئة التي تساعد على الاستجمام والاسترخاء. 

 شاطئ نصف القمر

يقع هذا الشاطئ على الساحل الجنوبي لمدينة الخبر ويتميز بالخدمات التي يقدمها للسائحين رغم مجانية الذهاب إليه ويمكن ممارسة بعض الرياضات على الشاطئ مثل الرياضات المائية وصيد الأسماك.

 جزيرة الدغيثر

تقع الجزيرة جنوب المدينة ومساحتها حوالي 12 ألف متر ويوجد بها مطاعم عالمية يصل عددهم إلى ثلاثة من فئة 5 نجوم كما أنها تحتوي على كافيهات ومقاهي فخمة، وهي من الأماكن المهمة والجميلة التي يقصدها الناس في المملكة العربية السعودية.

 مجمع الراشد

هو مول تجاري ضخم تم افتتاحه عام 1995 ويتكون من طوابق أربعة مخصصة للتسوق وبعد ذلك تم توسيعه في عام 2006 ليشمل أيضًا مسجد وهايبر ويتميز الراشد مول بالتصميم العربي الأصيل.

الظهران مول

يقع المول في طريق الأمير فيصل وحاز على إعجاب الكثير من الزوار والسائحين وهو مكون من طوابق عديدة كل طابق له مميزات تختلف عن غيره والغالب عليهم الجمال والنظافة، ويتكون من المحلات التجارية التي تحمل الماركات العالمية المشهورة و تتميز الملابس بالجودة والكفاءة، كما يوجد داخل المول مطاعم تقدم أطعمة شهية ويوجد أيضًا صالات خاصة بألعاب الأطفال لتسليتهم كما أنها مناسبة لكافة الأعمار.

أهم حدائق ومتنزهات الخبر

اماكن سياحية في الخبر

يمكن زيارة المنتزهات الموجودة في مدينة الخبر والحدائق الرائعة لقضاء وقت ممتع وهادئ مع العائلة، وأبرز هذه الحدائق:

حديقة اسكان الخبر

من أهم حدائق المدينة ويوجد بها مسطحات خضراء وتتميز بالهدوء وتوفير ألعاب مخصصة للأطفال لقضاء وقت ممتع مع الأهل و تُقام المهرجانات السنوية والفعاليات في تلك الحديقة وهذا أكسبها أهمية كبيرة لا حصر له ويمكن ممارسة السير والرياضة في الحديقة والجلوس في الأماكن المخصصة لذلك.

حديقة التركي

نُقَدم الحديقة خدمات متنوعة وصيانة عالية حيث يوجد بها العديد من النخيل والأشجار والزهور والنباتات كما أنها تعمل على توفير مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة لخدمتهم مثل استخدام تقنية يراسل ونظام صوتي كذلك إرشاد الصم والمكفوفين من خلال لغة الإشارة.

حديقة الورود بالخبر

من الحدائق الحديثة التي تعمل على خدمة بعض الأحياء المجاورة حيث تم زراعتها بالمسطحات الخضراء والنخيل والأشجار والنباتات والزهور ويوجد بها ملعبان لكرة القدم وكرة السلة وتوفر أماكن مخصصة لألعاب الأطفال والمظلات والكراسي.

أفضل أوقات السفر إلى الخبر

اختيار الوقت المناسب للسفر إلى الأماكن السياحية أو الأماكن التي تعتبر مخصصة لقضاء العطلة أو الحصول على الاسترخاء يساعد على الاستمتاع بشكل جيد حيث يمكن السفر إلى مدينة الخبر بداية من شهر نوفمبر إلى شهر أبريل كما أن الوقت المناسب للتجول على شواطئ الخبر هو شهري مارس وأبريل.