الكورنيش الجنوبي جازان من أفضل المعالم السياحية في مدينة جازان بالسعودية، حيث يمتد الكورنيش على طول الساحل الجنوبي للمدينة ويحتوي على الكثير من أعمدة الإنارة التي تجعله ساطعا ليلًا، ويتميز الكورنيش بأنه مناسب للأطفال والعائلات والمجموعات.

نبذة الكورنيش الجنوبي جازان

 الكورنيش الجنوبي جازان

كورنيش جازان الجنوبي مكان عام يمكن للجميع زيارته دون دفع أي رسوم لدخول الكورنيش، ويعمل كورنيش جازان طوال أيام الأسبوع ويظل مفتوح لاستقبال الزوار طوال اليوم.

يوجد في الكورنيش العديد من المرافق التي يهتم بها الزوار مثل الحمامات العامة التي تضم جميع المستلزمات الخاصة بالنظافة، كما يوجد في الكورنيش شاطئ خاص به ومواقف عامة لركن السيارات مخصصة فقط للكورنيش.                     

الأنشطة التي يمكن ممارستها على الكورنيش الجنوبي جازان

هناك عدد من الأنشطة التي يمكن ممارستها على الكورنيش الجنوبي جازان ومن أهمها ما يلي:-

  • الاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة بمدينة الملاهي الموجودة في الكورنيش والمعروفة باسم أوقات سعيدة، حيث تتميز هذه المدينة بوجود ألعاب عديدة تعتبر من أكثر الألعاب إثارة وتشويق.
  • القيام بنزهة في الهواء الطلق والسير على الكورنيش تحت أشعة الشمس والاستمتاع بمشاهدة البحر الذي يمتد بطول الكورنيش.
  • قضاء الوقت في القرية التراثية التي تتمتع بتصميم حديث والتي تضم حديقة ألعاب ممتازة يمكن للأطفال الاستمتاع بقضاء الوقت فيها.
  • الجلوس على المساحات الخضراء الموجودة على الكورنيش وتناول وجبة من الطعام والاستمتاع بهدوء وجمال الطبيعة.
  • التجول في الحديقة الخاصة بالكورنيش التي تحتوي على أشجار نخيل ومساحات خضراء، وهذه الحديقة تتميز بأنها مزينة بأضواء ساطعة ملونة ومرصوفة بأحجار رائعة، وتضم مجالس بمظلات وممرات للسير وحمامات خاصة.
  • ممارسة الصيد، حيث يتوفر في الكورنيش ممشى بحري يمكن للزوار صيد الأسماك من خلاله.
  • مشاهدة الطيور التي تزور شاطئ الكورنيش وهي تعرف بالطيور المهاجرة البحرية، ويمكن للزوار التقاط الصور التذكارية بالقرب من هذه الطيور الرائعة.
  • جمع المرجان البحري والأصداف الفارغة، حيث أن البحر يقوم برمي العديد من الأصداف على شاطئ كورنيش جازان، وذلك لأن مياه البحر غنية بالكائنات البحرية.
  • الانضمام إلى المهرجانات والفعاليات العديدة التي تقام على الكورنيش الجنوبي جازان مثل فاعلية The beach التي تعتبر أهم فاعلية تقام على الكورنيش حيث تقدم للزائرين أنشطة عديدة.

الفنادق الموجودة بالقرب من الكورنيش الجنوبي جازان

 الكورنيش الجنوبي جازان

من أشهر الفنادق الموجودة بالقرب من كورنيش جازان الفنادق التالية:

فندق هوليداي جازان

حصل هذا الفندق على تقييمات عالية من معظم الزوار، ويقع الفندق على بعد كيلومتر فقط من الكورنيش الجنوبي جازان، وقد حاز الفندق على إعجاب الكل، حيث يتميز بوجود طاقم عمل فريد من نوعه، بالإضافة إلى أنه مريح ويوفر واي فاي مجاني.

فندق إن تور

يعتبر فندق إن تور من الفنادق المميزة القريبة من الكورنيش، حيث يبعد الفندق عن كورنيش جازان بحوالي 1.1 فقط، ويتوفر في هذا الفندق جميع الخدمات والمرافق التي يحتاجها الزوار، ويتميز بأن الخدمة فيه ممتازة وطاقم العمل ممتاز.

فندق جاردن ميلينيوم

هذا الفندق حصل على 4 نجوم من تقييمات الزوار، لذلك يعتبر من أفضل فنادق المدينة، وهو يبعد عن الكورنيش بحوالي 9.9 كم.

يتميز هذا الفندق بوجود صالة مخصصة للعب البلياردو، كما يتميز بوجود شرفات خاصة وخدمة إنترنت مجانية، كما أن الغرف في هذا الفندق تشمل منطقة جلوس، تكييف، حمام مزود بنعال وحوض استحمام، غلاية، مجفف للشعر.

فندق ارمادا جيزان

حصل فندق ارمادا على تقييم 3 نجوم، وهو من فنادق المدينة المميزة التي توجد بالقرب من الكورنيش، حيث يبعد الفندق عن الكورنيش بحوالي 5.7 كم.

يتوفر في الفندق غرف عائلية بتصميمات ممتازة، ويتميز الفندق بوجود مكتب استقبال وخدمة غرف متاحة في جميع الأوقات، وكل غرفة من غرف الفندق تحتوي على شاشة تلفزيون، مكيف، حمام خاص، منطقة جلوس، صندوق ودائع.