السياحة في صبيا تجعلها أهم مدينة سياحية في السعودية، حيث تمتلك مدينة صبيا مقومات سياحية عديدة تتمثل في العديد من الأماكن السياحية والمعالم الأثرية إلى جانب الفنادق الفاخرة والمنتزهات والشواطئ الرائعة.

السياحة في صبيا

السياحة في صبيا

مدينة صبيا تتمتع بموقع جغرافي ممتاز، حيث تقع في منطقة جازان جنوب غرب السعودية، يحيطها من الغرب شواطئ البحر الأحمر ومن الشرق جبال السروات، لذلك فهي تتميز بتنوع تضاريسي ومناخي وبيئي جعلها تمتلك أعظم المقومات السياحية التي تجذب العديد من الزوار، كما يتميز الطقس في صبيا بأنه معتدل.

تمتلك صبيا حضارة عظيمة وتاريخ عريق، حيث إنها غنية بالمعالم الأثرية ممثلة في المباني والقصور القديمة والقلاع الأثرية، كما أنها تمتلك أماكن ترفيهية جميلة مثل الحدائق والمنتزهات التي تحتوي على جبال مرتفعة وأشجار خضراء رائعة وشواطئ ساحلية وأودية جارية.

السياحة في صبيا متنوعة منها: سياحة طبيعية، سياحة علاجية، سياحة ثقافية، سياحة بيئية، سياحة التأمل، سياحة ساحلية، سياحة رياضية، سياحة المغامرات، ولمعرفة موقع صبيا بالتفصيل من هنا.

اهم معالم صبيا السياحية

السياحة في صبيا

تضم مدينة صبيا أماكن ومعالم سياحية كثيرة جداً منها:

سلسلة جبال فيفا

هي مجموعة من الجبال المتصلة ببعضها يسكنها عدد من المواطنين، توجد شرق صبيا، ارتفاعها يصل إلى 7000 قدم تقريباً.

تعتبر من أجمل معالم صبيا السياحية، حيث تحتوي هذه الجبال على أشجار عديدة معمرة دائمة الخضرة ونباتات ذات روائح عطرة ذكية ومناظر طبيعية ساحرة.

تتميز هذه الجبال بالمناخ المعتدل وسقوط الأمطار طوال العام، كذلك تتميز بالمدرجات الزراعية دائرية الشكل والبيوت الأسطوانية التي بنيت من أحجار جبال فيفا الصلبة.

شاطئ بيش الذهبي

هو أهم شاطئ ساحلي في مدينة صبيا، لأنه مكان جذب سياحي يتميز بالهدوء ونظافة ونقاء المياه، ويمتلك الشاطئ رمال ناعمة ذهبية اللون، وكثبان رملية رائعة تسمح بقضاء وقت ممتع مع العائلة وإقامة جلسات السمر وحفلات الشواء.

يضم شاطئ بيش الذهبي مرافق خدمية ممتازة مثل: الجلسات الرملية، الملاعب الشاطئية، المنتزهات، المطاعم.

حديقة صبيا

من أهم أماكن صبيا الترفيهية حديقة صبيا التي يزورها سنويا عدد كبير من الزوار، تمتلك الحديقة مساحات خضراء كبيرة تضم زهورا ملونة وأشجار كثيفة وحشائش رائعة.

يمكن قضاء أوقات ممتعة في هذه الحديقة وحضور العديد من المهرجانات والفعاليات التي تقام بها، كما يمكن اصطحاب الأطفال إلى منطقة الألعاب الموجودة بالحديقة والاستمتاع بلعب جميع الألعاب.

العين الحارة

عبارة عن مياه علاجية كبريتية يأتي إليها كثير من الزوار بهدف التمتع بمنظرها الطبيعي الخلاب والاستشفاء، حيث تعالج هذه المياه أمراضا عديدة مثل: الأمراض الجلدية وأمراض الروماتيزم.

تقع العين الحارة شمال شرق مدينة صبيا في منطقة طبيعية بركانية، يحيط بها من جميع الجهات جبال عالية وأشجار نخيل وأشجار دوم.

متحف التراث والآثار

تأسس هذا المتحف في مدينة صبيا عام 1408ه‍، يحتوي المتحف على مقتنيات أثرية مهمة تعبر عن حضارة جازان وتاريخها العريق، كذلك يحتوي على كتابات صخرية ولوحات من الرسوم والنقوش.

يضم هذا المتحف قطعا فخارية عديدة وأدوات حجرية، إلى جانب خرائط مناطق جازان التراثية، مدفع قديم، آيات قرآنية، صور فوتوغرافية.

فنادق مدينة صبيا

فيما يلي أهم الفنادق وأماكن الإقامة في مدينة صبيا السياحية:

فندق دوفيل أن

من فنادق الثلاثة نجوم الرائعة، يقع على طريق الأمير ماجد بن عبد العزيز في حي بيش، يبعد عن جازان بحوالي 32 كم، وللوصول لموقع الفندق من هنا.

يتوفر به مطعم ممتاز يقدم أفضل وأشهر الأطباق، بالإضافة إلى قاعة عقد الاجتماعات ونادي ألعاب الأطفال ومركز رجال الأعمال.

فندق أسيل صبيا

يوجد هذا الفندق في طريق الملك عبد الله بن عبد العزيز، يبعد عن مطار الملك عبد الله بمسافة 20 كم، ولمعرفة موقع الفندق بالتحديد من هنا.

يحتوي على مرافق عديدة مثل مواقف السيارات، يقدم للزوار خدمات ممتازة مثل خدمة التنظيف الجاف وخدمة غسيل الملابس.