السياحة في الخفجي ممتازة، حيث تعتبر مدينة الخفجي من المدن السياحية المهمة في المملكة العربية السعودية لأنها تمتلك مساحات واسعة من الأراضي الخصبة ومنتزهات عديدة مميزة وحياة برية فريدة من نوعها.

السياحة في الخفجي

السياحة في الخفجي

مدينة الخفجي يأتي لزيارتها عدد ضخم من السياح العرب والأجانب، حيث إنها تتمتع بمناخ متميز حار صيفاً معتدل شتاء، إلى جانب أنها تمتلك معالم سياحية بارزة تتمثل في المسطحات الخضراء الشاسعة، المراكز الترفيهية، مراكز التسوق، الحدائق.

الأماكن السياحية في الخفجي

هناك أماكن كثيرة في مدينة الخفجي يستمتع بزيارتها السياح منها:

حديقة العبير

تعتبر حديقة العبير أهم مكان للاستمتاع بالطبيعة لمواطني المملكة والسياح، حيث تمتلك مساحات خضراء منسقة وأنيقة ومريحة للنفس، كما تمتلك قسما ترفيهيا يضم ألعابًا عديدة ومتنوعة للأطفال.

ملاهي الخفجي

تعتبر هذه الملاهي من أفضل أماكن الخفجي السياحية، حيث تستقبل يومياً عددًا كبيرًا من الزوار سواء من المواطنين أو الأجانب.

تضم ملاهي الخفجي ألعابًا مثيرة وشيقة تناسب كافة الأعمار، مع العلم أن أسعار معظم الألعاب متوسطة غير مكلفة، وكذلك تضم عدة جلسات خارجية وداخلية مميزة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم التي توفر للزوار أكلات لذيذة ومشروبات متنوعة.

حديقة الكورنيش

أشهر حديقة في مدينة الخفجي هي حديقة الكورنيش التي تتميز بإطلالة فريدة على كورنيش الخفجي، ويوجد في الحديقة كافة المرافق والخدمات التي يحتاج إليها الزائر، إلى جانب مجموعة رائعة من الألعاب المناسبة للأطفال والكبار.

ميدان الفروسية

الفروسية وركوب الخيل عبارة عن رياضة تراثية مشهورة في المملكة العربية السعودية، لذلك فإن ميدان الفروسية يعتبر أهم مكان سياحي لممارسة هذه الرياضة أو الاستمتاع بمشاهدة السباقات التي تقام فيه.

شاطئ الخفجي

يعتبر شاطئ الخفجي وجهة سياحية مهمة، حيث يمتد على ساحل الخليج العربي ويصل طوله إلى حوالي 1200 متر، ويتوفر فيه العديد من الرياضات المائية، كرة القدم، كرة الطائرة، تنس الطاولة، حفلات الشواء، السباحة، صيد الأسماك، ممرات مشي، مجالس عديدة.

أسواق الخفجي

مدينة الخفجي تمتلك أسواق عديدة استهلاكية وشعبية تعرض كثير من المنتجات التراثية يقبل على شرائها عديدا من السياح، حيث تتميز هذه المنتجات بجودة عالية وأسعار منخفضة، تقدم أسواق الخفجي للسياح والزائرين العديد من الخصومات لذلك تعتبر من أهم الأماكن السياحية في المملكة للذين يحبون التسوق.

مطاعم مدينة الخفجي

السياحة في الخفجي

تحتوي مدينة الخفجي على مطاعم كثيرة يزورها الكثير من السياح أهمها:

مطعم برجر هاوس

هو مطعم مميز في مدينة الخفجي ينجذب إليه عديد من الزوار لأنه مطعم عصري يمتلك ديكورات راقية ومجالس ممتازة، ويتميز مطعم برجر هوس بتقديم أشهى وألذ ساندويتشات البرجر، لذلك فهو يعتبر من أشهر المطاعم في السعودية.

مطعم شاورما فطومة

يعتبر مطعم فطومة من أفضل مطاعم الشاورما في مدينة الخفجي لذلك هناك عدد كبير من الزوار يأتون إليه بشكل مستمر، ويتميز هذا المطعم بأن جودة الوجبات التي يقدمها عالية وأسعارها مناسبة، كما يتميز بتقديم خدمة توصيل الوجبات إلى كافة الأماكن في المدينة.

فنادق مدينة الخفجي

مدينة الخفجي تضم عدة فنادق فخمة ومميزة منها:

فندق انتور

هو فندق من الفنادق ذات 4 نجوم، يوجد في طريق الملك عبد الله، يقع بالقرب من مركز المدينة، يمتلك بار رائع يوفر للزوار مشروبات متنوعة باردة وساخنة، كما يمتلك مكتب استقبال يعمل طوال اليوم وموقفا للسيارات وخدمة واي فاي مجانية، ولمعرفة موقع الفندق بالتفصيل من هنا.

السياحة في الخفجي

فندق المهيدب ريزيدنس

يعتبر هذا الفندق من الفنادق المشهورة في الخفجي لذلك يرغب كثير من السياح في الإقامة فيه، يتميز الفندق بإطلالة جميلة ويمتلك موقف سيارات مجاني وبار يقدم جميع أنواع المشروبات للنزلاء ومطعم يتوفر به أصناف عديدة من الأكلات.