أماكن سياحية في الطائف التي تعتبر واحدة من أهم أماكن السياحة في المملكة العربية السعودية حيث أنها تستقبل اعداد كبيرة جدا من السائحين والزائرين، حيث تعد هذه المدينة المعروفة بمدينة الورود تعكس منظرا جماليا فريداً من نوعه  يجمع بين العديد من المعالم المتنوعة.

لترضي بذلك أذواق جميع زائريها، كما تمتاز بمناخ معتدل وطبيعة خلابة كما يعد قربها من أهم مدن السعودية وهي مدينة مكة المكرمة قرابة الساعة بالسيارة واحدة من أهم مميزاتها.

وكذلك تمتاز بقربها من مدينة جدة وما بها من شواطئ خلابة، كما يقوم المستثمرين ببناء مشروع سكني يعد الأكبر من نوعه وهو مدينة الورود الذي يقام علي مساحة 9 ملايين متر مربع، بالإضافة إلى ذلك تعد مدينة الطائف من أجمل مدن المملكة العربية  السعودية السياحية؛ حيث تمتاز بأسواقها الشعبية، وبساتين الفاكهة، ومزارع الورود.

أهم المعالم السياحية في الطائف

منطقة الهدا 

تعد مدينة الطائف واحدة من أشهر المدن التي تتمتع بأماكن سياحية مفتوحة وسط الطبيعة الخلابة والرائعة، حيث تعد واحدة من أبرز منتزهات الطائف هي منطقة الهدا الواقعة بالطريق الدائري الأول، وتشتهر بوجود تلفريك الهدا، والعديد من المتنزهات الترفيهية، مثل قرية الكر السياحية، والتي تمتلئ  بالألعاب الترفيهية وصالات التزلج على الجليد  والمطاعم والمتاجر والمحلات التجارية،  كما يأخذك تلفريك الطائف الواقع في منطقة الهدا ألى رحلة مشوقة لتستمتع بأجمل إطلالة الهدا من أعلى الاماكن الموجوده بها.

منطقة الشفا

 تعد ثاني أهم المناطق السياحية الموجودة في مدينة الطائف التي يجب السفر إليها بعد منطقة الهدا وتمتاز بجوها المعتدل الناتج عن موقعها الذي يرتفع حوالي 2500 متر عن سطح البحر. كما تتميز بالطبيعة الجبلية الخلابة وتتميز بكثرة أشجار الفواكة والخضروات المثمرة ويوجد بها العديد من مزارع الورود، لذا تعد منطقة الشفا واحدة من أهم المناطق المشهورة بصناعة العطور وعسل النحل الطبيعي الممتاز. تبعد منطقة الشفا حوالي 28 كيلو متر عن مدينة الطائف ويمكن الوصول اليها سريعا ولكن تكون مزدحمة نوعا ما في فصل الصيف. 

منتزه الردف

 واحد من أهم وأجمل وأكبر منتزهات مدينة الطائف والمملكة العربية السعودية باكلمها، حيث يقع منتزه الردف على طريق شهار في جنوب مدينة الطائف ويقام على مساحة كبيرة حوالي 565 ألف متر مربع، يمكنك قضاء وقت متميز في منتزه الردق. حيث يوجد به حوالي 9 حدائق مصممين حسب الطراز المتنوع والمختلف لتناسب كل الأذواق ويضم ممشي ضخم بطول 4 آلاف متر مربع. ويوجد به منطقة ألعاب للأطفال ومطاعم وكافيهات جلسة على البحيرة، كما يوجد نافور الردف التفاعلية بمساحة 13 ألف متر مربع وترتفع لأكثر من 80 متر.

حديقة حيوان الطائف

 تعد واحدة من أهم وأفضل الأماكن التي يجب عليك زيارتها إذا كنت تنوي الخروج بصحبة عائلتك واطفالك، حيث تستقبل حديقة حيوان الطائف الآلاف من داخل المملكة السعودية ومن دول الخليج، وذلك لاحتوائها على العديد من الأنشطة المميزة. بجانب حيواناتها وطيورها المختلفة، حيث يوجد داخلها المسرح المفتوح لإقامة المسابقات، والبرامج الترفيهية المختلفة وكذلك منطقة مطاعم، وقاعات أفلام وثائقية عن الحيوانات، وأبرزها الديناصورات.

منتزه الجبل الأخضر الطائف

 يعد منتزه الجبل الاخضر بالطائف أحد أهم الوجهات السياحية الموجودة في المملكة العربية السعودية، حيث تجد داخل هذا المنتزه الترفيه و التسلية وألعاب الأطفال. كما يوجد العاب تخص الكبار، حيث تعد أهمها هي لعبة التبوجان التي ستأخذك في جولة سريعة داخل المنتزه بأكمله حيث تقع على سكة حديد بطول 1500 متر وبها العديد من الارتفاعات والمنخفضات لتزيد المتعة.