السفر الفنادق و المنتجعات

تعرف على معالم السياحة في قيرغستان

قيرغستان

ومناظر وتضاريس طبيعية شديدة الجمال، فهي تتميز بطبيعتها الجبلية التي تستدعي الهدوء؛ حيث يغطي الأخضر تلك الجبال المرتفعة إلى جانب ما يتخللها من أنهار جارية، فتلك الدولة التي هي هدف للسائحين وعاصمتها بيشكيك من أكثر الأماكن المدعية للاسترخاء، وتقع في قيرغستان في أسيا الوسطى، حيث تحدها دولة الصين من الشرق.

أهم مدن قيرغستان السياحية ومعالمها السياحية

في قيرغستان الكثير من المدن الجاذبة للسياح، فهي حقا دولة رائعة الجمال، ومدنها خير دليل؛ مما يقوي السياحة في قيرغستان.

العاصمة بيشكيك

تعد من أجمل وجهات السياحة في قيرغستان، فهي المدخل الرئيسي إلى جبال قرغيز ألا تو، واحد من أهم المعالم السياحية هناك وأفضل الأماكن الطبيعية، كما به المنتزه الوطني ألا أرشا، ونصب ماناس تعظيما _لبطل الملحمة القيرغيزية_ الذي يتوسط ساحة ألا تو، ومما يزيد المنظر والمكان روعة وجمال الجليد الذي يغطي كل تلك المعالم البهية، كما أن بها حديقة دابوفي.         

أوش

ثاني أكبر مدن قيرغستان وبها  من المعالم السياحية ما يميزها؛ حيث تجد بها عجلة فيريس الزرقاء والتي تطل على البحيرة الشهيرة إيسيك كول، كما يحفها جبال شاهقة يصل طولها إلى سبعة آلاف مترا تغطيها الثلوج لتزيد من جمال المنظر.

نارين

من أهم وأجمل مدن قيرغستان السياحية؛ حيث تجد هناك محمية نارين الطبيعية، ووادي إيكي نارين الذي قد تخيم به، ولا تتوقف الطبيعة الخلابة هنا بل تجد أيضا بها الحديقة الوطنية الساحرة سالكن تور، كما يمكنك أيضا الاستمتاع على الشاطئ الجنوبي لبحيرة إيسك كول هناك، كما أن نهر نارين هو المكان الأمثل للتجديف وهو أيضا أطول أنهار قيرغستان، كل ذلك إلى جانب المسجد الأزرق وهندسته المعمارية الرائعة، فهي حقا من أجمل مدن قيرغستان وأكثرها تألقا.   

كاراكول

رابع أكبر مدن قيرغستان، إنها المدينة المميزة التي بها السلسلة الشاهقة تيان شان،  أهم مقومات السياحة في قيرغستان، والتي هي الوجهة الرئيسية لعشاق تسلق الجبال، ولتغطية الجلود الجبال، فهي مكان حيث يمارس فيه التزلج أيضا، فكاراكول هي مكان حيث يمكنك الاستمتاع بالرياضات والأنشطة المختلفة، فيمكنك أيضا ركوب الخيل في الغابات هناك والمشي، وإلى جانب ذلك متحف كاراكول التاريخي والكثير من المعالم السياحية الأخرى.

فنادق قيرغستان

إن الفنادق في هذه المدينة رائعة بكل تأكيد، فيكفي أنها في تلك الدولة الخلابة التي هي عبارة عن جمال بأكملها؛ لذا فإن فنادقها تتميز بإطلالها على الطبيعة الخلابة الساحرة.

فندق أوريون بيشكيك

من أفضل فنادق بيشكيك؛ حيث أن الفندق حاصل على خمس نجوم، وهو قريب من مطار ماناس الدولي، وهو فندق ترفيهي رائع؛ حيث به مكتب جولات سياحية، ومركز للياقة البدنية، ومسابح، كما أنه يقدم خدمات نقل من وإلى مطار ماناس.

فندق جنات ريجينسي

من أكثر فنادق قيرغستان أناقة، فهو يقدم غرف خاصة للعرسان دافئة، كما أن الحديقة في الفندق مناسبة للشواء حيث بها الأغراض اللازمة، كما يقدم العديد من الخدمات مثل خدمة تحويل العملات وخدمة كونسيرج.

فندق كابريز كاراكول

هو فندق رائع حاصل على أربع نجوم، وهو يطل على مناظر طبيعية خلابة بين أشجار عالية وجبال، كما أن الفندق يرحب بالزوار على مدار ال24 ساعة.

دولة قيرغستان من أفضل الدول السياحية التي ستتمتع فيها بسحر وهدوء الطبيعة ومناظرها الخلابة؛ حيث يرتادها السياح من كل مكان في العالم؛ لما بها من مميزات وتضاريس وطبيعة لا توجد في غيرها من البلدان، فهي بلد للسياحة حقا، فإن كنت تأمل الحصول على إجازة رائعة في إحدى البلدان الجبلية للاسترخاء والاستمتاع بسحر وهدوء الطبيعة فلا تفوتك زيارة تلك الدولة الساحرة، قدمنا لكم تقريرا شاملا عن أهم مميزات السياحة في قيرغستان.