السفر

تعرف على قوبا و غابالا الساحرات و باكو عاصمة أذربيجان

السياحة في أذربيجان أصبحت من أبرز العناوين وأكثرها بحثا على شبكة الانترنت؛ نظرا للاقبال الملحوظ عليها في السنوات الأخيرة ومن قبل العرب بشكل خاص.

أصبحت أذربيجان تحتل مركزا هاما بين أشهر الدول السياحية حول العالم لما قدمته من جهود كبيرة لتطوير القطاع السياحي فيها، وساعد هذا التطور إلى استقبال أعداد ضخمة من السائحين القادمين اليها من جميع أنحاء العالم سنوياً.

وتتميز هذه الدولة الصغيرة باحتوائها على معالم سياحية ملفتة مما يجعلها نقطة جذب سياحية هامة، هذا بالاضافة الى التكاليف المتوسطة والقليلة نسبيا مقارنة بغيرها من الوجهات السياحية حيث قد تكلف الرحلة السياحية هناك 500 دولار حسب سعر صرف العملات، ونحن اليوم سنأخذكم في جولة حول أهم مدن أذربيجان السياحية: باكو _ غابالا _ قوبا.

صورة لدولة أذربيجان

السياحة في مدينة باكو

مدينة باكو هذه المدينة الجميلة هي عاصمة أذربيجان وأكبر مدنها والمركز المالي والتجاري فيها، وأهم ما يميزها هو موقعها الاستراتيجي على ساحل بحر قزوين الواقع في الطرف الجنوبي لشبه جزيرة أبشرون، هذا ينعكس على مناخها فيجعله معتدلاً ويرافق ذلك نسيم بحر قزوين الذي يجعل من الجو عليلا.

تحتل مدينة باكو مكانة سياحية مهمة جدا في أذربيجان، فهي تصنف ضمن أشهر الوجهات السياحية فيها، لما تحتويه من معالم سياحية متعددة تجسد التاريخ الحضاري للدولة.

و يقصد السياح هذه المدينة المذهلة بهدف الاستمتاع بأجواء الشاطئ فيها، حيث توفر باكو شواطئ مذهلة ساحرة تسمح للسياح بممارسة الكثير من الأنشطة المائية الرائعة، الى جانب متعة التنزه على الشاطئ مع العائلة، وتضم باكو عدة شواطئ هامة مثل شاطئ شيخوف وشاطئ سيزون باكو، شاطئ تروبيكانا وشاطئ امبورن.

شاطئ شيخوف في أذربيجان

السياحة في مدينة قوبا

عندما يتعلق الأمر بالسياحة في أذربيجان فاننا يجب أن نتحدث عن قوبا تلك المدينة التي تشبه الجولة في عالم القصص والروايات، فمدينة قوبا هي المكان الأمثل للاسترخاء بعيداً عن ضوضاء المدينة، حيث تتميز بطبيعتها الخضراء وكثرة الغابات والمناطق الجبلية التي تعتبر جزء من سلسلة جبال القوقاز.

و تقع قوبا على منحدرات جبل شاهداغ الشمالية والذي يبلغ ارتفاعه 600 متر فوق سطح البحر، وتتميز بكثرة الشلالات الواقعة بين الجبال.

وتشتهر مدينة قوبا بصناعة النسيج حيث أنها تعد مركز لهذه الحرفة، ولها بعض الأعمال معروضة في متحف متروبوليتان في مدينة نيويورك.

ومن المعالم السياحية المشهورة في قوبا مسجد سكينة خانوم ومتحف بيت عباس أوغولو و شلالات أفوردزي وغيرها من المعالم.

السياحة في أذربيجان
مدينة قوبا

السياحة في مدينة غابالا

عند زيارتك لمدينة غابالا ستحصل على فرصة تجربة الحياة الريفية ومعايشتها بصورة أقرب للطبيعة في غابالا التي تعد قطعة من الجنة على الأرض، ولك أن تتخيل جمال غابالا في فصل الربيع حيث يمكن أن تشاهد تفتح الأزهار وبداية موسم الحصاد.

كما تعد غابالا موطناً لغابات الكستناء والجوز كما أنها تعد المدينة الأمثل لك وللعائلة، فبالاضافة الى وفرة الطبيعة فانها تضم أيضا العديد من المدن الترفيهية ولذلك فهي المقصد الأول للشباب، وبناء على ذلك فهي من أفضل وجهات السياحة في اذربيجان.

من أهم المعالم السياحية في المدينة مركز غابالا الأثري، حديقة حيدر علييف، قرية فاندام، قرية أميت العظمى وغيرها من المعالم.

مدينة غابالا

وبعد أن وصلنا الى نهاية مقالتنا فاننا سعداء لما قدمناه لكم من معلومات حول السياحة في أهم مدن أذربيجان السياحية غابالا وقوبا وباكو وتحدثنا عن أهم المعالم في كل منها ونبذة عنها، واننا في موقع سفر نسعى لافادتكم في كل ما يخص السياحة، واذا كنتم ترغبون في معرفة المزيد ندعوكم لقراءة السياحة في الريف وستجدون ما ينال اعجابكم.