مطاعم

تعرف على منيو وموقع مطعم عم قاسم بمكة

مطعم عم قاسم

عم قاسم من أبرز المطاعم حيث يوجد في مكة المكرمة العديد من المطاعم المشهورة التي يتوافد إليها السياح من مختلف أنحاء العالم، ومن ضمنهم سلسلة مطاعم عم قاسم الذي يشتهر بتقديم الإفطار ذي الطابع الشعبي وخاصةً طبق العريكة الذي يقدمه بعدة أصناف متنوعة.

أهم المعلومات عن مطعم عم قاسم

مطعم عم قاسم

مطعم عم قاسم له شهرة واسعة بين محبي الأكل الشعبي، ويوجد للمطعم عدة فروع من أشهرها الفرع المتواجد في مكة المكرمة، والمدينة المنورة وكذلك مدينة جدة، ويقع فرع مكة المكرمة تحديداً في حي الزهراء، طريق أم القرى، وزاد من شهرة هذا المطعم أنه يوفر أطباقه بأسعار معقولة ومناسبة لكافة الفئات التي تزوره

يعتمد في أطباقه المقدمة على الإفطار الشعبي من البيض والقلابة والتونة، وأكثر ما يتميز بين أطباقه هو طبق العريكة اللذيذ الذي يبدع طهاة المطعم في إعداده وتقديمه، وكل من زار المطعم أشاد بالطعم الفريد في مأكولاته.

ويعتبر المطعم مناسبًا جدًا للعائلات وآمن على الأطفال، حيث تم تخصيص مكان لتناول الطعام فيه، يتميز بديكوره البسيط والملائم للمكان، ويمنع فيه التدخين حرصًا على راحة الزوار.

مواعيد العمل في مطعم عم قاسم

أوقات العمل في عم قاسم مكة محددة، ويلتزم بها طاقم العمل الموجود في كافة الفروع، حيث يعملون بشكل يومي دون أي إجازات لكي يقدموا الإفطار للزوار بكل حب وكرم، ويبدأ عملهم من الساعة السادسة صباحًا ويستمر حتى الساعة الثانية ظهرًا.

وللوصول لموقع المطعم بالتحديد من هنا.

يأخذ العمال فيه فترة استراحة مدتها ثلاث ساعات ونصف، ويعاود المطعم عمله من الساعة الخامسة والنصف مساءً، وحتى تمام الساعة 12.

ويوجد رقم خاصًا بالمطعم لتلقي الشكاوى أو لطلب توصيل الطعام إلى المنزل، وهو خاص بالفرع المتواجد في مكة المكرمة، وهو كالتالي 0096509284035.

منيو مطعم عم قاسم

مطعم عم قاسم

يقدم مطعم عم قاسم العديد من الأطباق المختلفة والمتميزة بمذاقها، وتم وضعها في منيو خاص بالمكان بتصميم جميل ولون أجمل، مدون بداخله الأصناف الموجودة في المطعم بشكل منسق مع السعر، لكي يختار الزائر ما يناسبه وما يريده، ومن أبرز المأكولات في منيو عم قاسم ما يلي:-

  • يوجد طبق القلابة الذي يختلف سعره على حسب حجم الطبق، فالطبق الصغير يقدم بسعر 2 ريالات، والوسط منه بسعر الـ 4 ريالات، والكبير 6 ريالات.
  • كذلك يوجد قلابة الغلابة وقلابة الفخار بسعر 6 ريالات سعودية، والقلابة مشكل تكون بسعر 10 ريالات سعودية، وهكذا يستطيع الزائر اختيار الطبق الذي يناسبه من صنف القلابة.
  • طبق البازليا يتم تقديمه بعدة أشكال فمنه السادة يقدم بسعر تسعة ريالات، والبازليا التي يدخل معها اللحم تقدم بسعر 15 ريالًا سعوديًا.
  • كذلك يقدم المطعم أطباق التونة بأنواعها المختلفة، منها مع البيض أو مع الجبن بسعر 10 ريالات سعودي، ومع اللحم الشهي تقدم بسعر 15 ريالًا سعوديًا.
  • من الأصناف أيضًا يوجد شكشوكة، وهي طبق مميز للغاية وذو طعم خاص من سلسلة مطاعم عم قاسم، وسعرها 8 ريالات سعودي.
  • ويقدم الكبدة اللذيذة التي تختلف بأسعار أطباقها نظرًا للإضافات التي تكون معها، فالكبدة السادة تقدم بسعر 12 ريالًا سعوديًا، ومع الجبن يكون بسعر 14 ريالًا سعوديًا، وكذلك كبدة مقلقل بسعر 15 ريالًا سعوديًا.
  • يبدع طهاة مطعم عم قاسم بتقديم طبق المطبق، فمنه بالخضار الشهي واللذيذ، أو مع اللحم ويمكن إضافة الجبن السائل معه ليكون سعره خمسة ريالات فقط،
  • كذلك مطبق مع التونة، ومطبق مع الجبن الشيدر المبشور وبعض البقدونس، أو الجبن الأبيض وجميع هذه الإضافات تقدم مع المطبق بسعر 7 ريالات سعودية.
  • ويتضمن المنيو أيضًا طبق المطبق دبل باللحم الذي يقدم بسعر 8 ريالات سعودية، ومطبق دبل مع التونة يقدم بسعر 10 ريالات سعودية، وهكذا يستطيع الزائر أن يختار الطبق الذي يحتاجه من حيث الحجم والسعر.