السفر تأجير السيارات

استمتع بالتنزه في شواطئ ومحميات شرم الشيخ

شرم الشيخ

شرم الشيخ مدينة مصرية من أهم المدن السياحية بها، حيث تستقبل سنويا أعدادا هائلة من السياح الذين يقصدونها لممارسة رياضة الغوص، تتميز المدينة بإطلالتها الرائعة على البحر الأحمر وموقعها الرائع بين خليج العقبة وخليج السويس.

المعالم السياحية في شرم الشيخ

شرم الشيخ

شرم الشيخ من أجمل المدن على مستوى العالم، حيث تضم معالم سياحية غاية في الروعة منها:

متحف الملك توت عنخ أمون

يعتبر هذا المتحف من أفضل معالم المدينة السياحية، يقع المتحف في خليج نعمة داخل مركز جنينة سيتي، يتميز بوجود مخطوطات أثرية عديدة ورسومات تاريخية مصنوعة بشكل احترافي.

يوفر المتحف للزوار بانوراما تعبر عن حياة توت عنخ أمون وتاريخه وإنجازاته، ويتوفر داخل المتحف كنوز وتحف كثيرة اكتشفت عام 1922م، كذلك يتوفر به تماثيل كثيرة منحوتة بطريقة احترافية.

الثقب الأزرق

عبارة عن بحيرة عميقة يأتي لزيارتها عشاق المغامرات والغوص، يوجد الثقب الأزرق شمال شرم الشيخ، يتميز بوجود شعب مرجانية كثيرة بأشكال وألوان رائعة.

خليج نعمة

أحد أماكن شرم الشيخ المتميزة، يوجد عند نقطة التقاء خليج السويس وخليج العقبة، يتميز بصفاء مياهه ونعومة رماله ووجود أسماك كثيرة متنوعة وشعب مرجانية غاية في الروعة.

يمكن في خليج نعمة ممارسة الكثير من الأنشطة مثل التزلج على الجليد، ممارسة رياضة الغوص، التسوق، الاسترخاء على شاطئ الخليج، شراء التحف الأثرية.

شواطئ شرم الشيخ

تمتلك هذه المدينة شواطئ عديدة مدهشة مثل:

شاطئ دهب

أفضل خيار لممارسة السباحة هو شاطئ دهب، فهو من الشواطئ الآمنة التي يمكن فيها ممارسة السباحة وركوب الدراجات المائية.

يتوفر في الشاطئ الكثير من المرافق الخدمية والمطاعم التي تقدم للزوار أشهى الأكلات الشعبية.

هناك أنشطة عديدة يمكن ممارستها على شاطئ دهب مثل: رياضة القفز بالمظلات، ركوب القوارب الشراعية، ركوب الأمواج.

شاطئ رأس أم سيد

يعتبر أجمل شاطئ في جنوب شرم الشيخ، حيث يوجد بالقرب من سطحها أنواع فريدة من الشعاب المرجانية والأسماك التي يمكن رؤيتها بكل سهولة دون الحاجة إلى الغوص.

أطلق على الشاطئ هذا الاسم لأنه موجود على رأس هضبة تعرف باسم هضبة أم سيد، ويتميز هذا الشاطئ بأنه آمن للأطفال، حيث أن مياهه ليست عميقة.

محميات شرم الشيخ

شرم الشيخ من المدن المهمة التي تحتوي على عدة محميات طبيعية، وفيما يلي أشهر محمياتها:

محمية رأس محمد

هي أول محمية تم تأسيسها في مصر عام 1938م، تتميز بأن رمالها ناعمة ومياهها نقية زرقاء، تحتوي محمية رأس محمد على أنواع كثيرة من الأسماك والكائنات البحرية الأخرى يصل عددها إلى 1000 نوع وأكثر.

تتميز المحمية بوجود أماكن سياحية رائعة مثل: البحيرة المسحورة، شاطئ السويس، حديقة ثعبان البحر، منطقة شقائق النعمان، قناة مانجروف، شعاب يولاندا المرجانية.

محمية نبق

تقع هذه المحمية شمال المدينة ، وهي منطقة ساحلية صحراوية رائعة، تحتوي على غابات المانغروف الفريدة، وتتميز بوجود الكثبان الرملية وشجيرات الآراك والعديد من الغزلان والطيور.

ملاهي شرم الشيخ

شرم الشيخ

أكثر ما يميز هذه المدينة هو وجود عدة أماكن ترفيهية رائعة تجذب السياح من كل مكان مثل:

ملاهي أكوا بارك

هي مدينة ترفيهية كبيرة موجودة في منطقة الهضبة في فندق بورا بورا أكوا بارك، تحتوي على زحاليق مائية رائعة وملاعب مائية، تتميز بأنها مناسبة لكافة الفئات العمرية.

يوجد بهذه الملاهي حوالي 60 لعبة مناسبة للكبار والأطفال، إلى جانب 4 مطاعم و7 بارات وبحيرة صناعية.

منتجع أكوا بلو

من أفضل الأماكن الترفيهية في مدينة شرم الشيخ، حيث يحتوي المنتجع على ألعاب مائية عديدة مثل المنزلقات المائية، تتوفر فيه ألعاب مائية مخصصة للكبار وأخرى مخصصة للأطفال.