السفر مولات وحدائق

روعة الأنشطة في شارع الفن والفنادق القريبة منه

شارع الفن

يعتبر شارع الفن من أهم الوجهات التي يمكن زيارتها في أبها فهو بمثابة لوحة فنية متكاملة المعالم، ويحوي بداخله العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها خاصة في شهر يوليو من كل عام، ويمثل متعة فريدة للأطفال والعائلات  الذين يمكنهم متابعة فعالياته المتنوعة بكل عام.

ما هو شارع الفن

شارع الفن

يوجد شارع الفن في ابها بالمملكة العربية السعودية ويقام في منتصف شهر يوليو من كل عام ولمدة شهر ونصف، ويعمل على مدار اليوم، وهو قريب من منطقة عسير، ويتميز بألوانه الجذابة وأجوائه الاحتفالية ووجود العديد من المناظر الطبيعية الرائعة، ومنها أشجار الجاكرندا ذات اللون البنفسجي الرائع، وقد تم تسميته بهذا الاسم لوجود الكثير من النواحي الفنية به.

فقد شارك به نحو 1200 شخص من أشهر الفنانين في مجال الرسم والاستعراض وألعاب الخفة واستعراض السيارات والتمثيل فضلاً عن الألعاب الرياضية والدراجات البخارية وفن الفلكلور والعزف، ونتيجة لإعجاب الكثيرين بشارع الفن توافد عليه ما يزيد عن 30000 زائر في العام 2016 من مختلف الدول العربية.

شاهد أيضًا: أهم المعالم السياحية في الخرج

أنشطة شارع الفن

شارع الفن

هناك العديد من الأنشطة التي يمكن أن يمارسها الزائر في شارع الفن ابها، ومن أبرزها ما يلي:

  • الخروج في جولة بشارع المظلات الذي يحتوي على لوحات طبيعية رائعة، حيث يمكن التقاط الصور العائلية، والتمتع بمشاهدة بعض الأعمال الفنية للفنانين المتميزين.
  • قضاء بعض الوقت بالمطاعم أو المقاهي المخصصة للعائلات، أو رؤية المعارض الفنية والمسارح التي تقام عليها الاحتفالات.
  • الاستمتاع بمشاهدة سجادة الزهور وهي عبارة عن لوحة فنية رائعة الجمال تحتوي على العديد من الأزهار ذات الألوان والأنواع المختلفة، والتي تمثل لوحة ذات أبعاد هندسية رائعة ومنظراً فريداً من نوعه يدل على مدى الجمال الذي يتمتع به شارع الفن.
  • مشاهدة أعمال الفنانين الهواة الذين يشاركون ابداعهم الفني على جانبي شارع الفن، ويمكن تبادل الخبرات مع هؤلاء الفنانين والاستفادة من آرائهم وتجاربهم.
  • للأطفال نصيب كبير من هذا الشارع فهناك بعض الأنشطة الموجهة اليهم خصيصاً ومنها ورش لتعليم الرسم على أيدي الفنانين الموهبين، حيث يمكن للطفل مشاركة الصور والرسومات التي يقوم برسمها بنفسه بعد ذلك وعرضها في الشارع إلى جانب الأعمال الفنية الكبيرة والمتميزة.
  • حضور بعض الأنشطة خلال زيارة الشارع ، ومنها المسابقات والاحتفالات الفنية، والعروض الحية المقدمة بالشارع في نسق جميل وأجواء احتفالية ليس لها مثيل مما يمثل تجربة فريدة في حد ذاتها.
  • النافورة الراقصة وهي تضفي على الشارع بهجة وجمال خاص، لأنها تزينه وتضفي عليه أجواء من المرح، ويمكن رؤيتها والتقاط الصور بجانبها، سواء الصور الشخصية أو بعض الصور مع الأهل والأصدقاء.
  • لم ينس الشارع محبي القراءة فقد خصص لهم مكتبة متكاملة تضم الكثير من المجالات الممتعة للقراء، ومنها كتب العلوم والأدب والشعر والروايات على اختلاف أنواعها، والعديد من المجالات الأخرى التي تُرضي جميع الأذواق.
  • منافذ تحتوي على الأطعمة والمشروبات على اختلاف أنواعها، حيث يمكنك طلب الطعام أو الشراب المفضل لك من مجموعة متنوعة من أفضل وأشهى الأطعمة والمشروبات التي ستنال إعجابك بكل تأكيد.
  • أماكن مخصصة لأخذ قسط من الراحة بعد يوم مليء بالتجول والمتعة، حيث يمكن الجلوس للراحة والاسترخاء بعض الوقت ثم مواصلة الجولة في الشارع.

فنادق قريبة من شارع الفن

يعتبر فندق قصر أبها من أفضل الفنادق فئة خمسة نجوم وهو قريب من الشارع، وقد نال الفندق على تقييمات مرتفعة من زواره من حيث خدماته الممتازة وموقعة المتميز ومستوى النظافة والمرافق وفريق العمل الرائع الذي يبذل قصارى جهده لإرضاء الزوار والمقيمين.