السفر

سويسرا حيث الطبيعة الجميلة الخلابة و زيورخ الساحرة

السياحة في سويسرا هي أحد اهتمامات السياح في العالم نظرا لما تشتهر به من معالم سياحية تجذب السياح بكل سهولة ويسر، فلو تحدثنا عن السياحة في غرب أوروبا فاننا سنرى علم سويسرا في المقدمة.

هُناك العديد من الأسباب التي يُمكن أن تدفعك إلى السياحة في سويسرا ليس فقط رغبة في تذوق نكهة الشوكولاتة الأصلية التي تشتهر بها عامة سويسرا، وشراء أفضل أنواع الساعات؛ فهذه الأسباب ليست فقط الدافع الأكبر وانما أسباب كثيرة تجعل من سويسرا محط أقدام السياح والزوار من جميع أنحاءء العالم.

سويسرا

أهم معالم السياحة في سويسرا

سويسرا التي تجمع ما بين الأصالة والهدوء وطبيعة الريف الساحرة الى جانب العصرية التي تتميز بها المدن وازدحامها وصخبها، ومراكز التسوق والمتاجر الحديثة في وسط أقدم شوارع المدن ذات التاريخ الحضاري العريق.

وتحتوي سويسرا على الكثير من المعالم السياحية التي تتميز بالجمال والروعة والطبيعة الخلابة، ومن أهمها ما يلي:

  • مدينة جنيف

لقد صنفت جنيف كاحدى أجمل مدن سويسرا لما تتميز به من المقومات السياحية المتنوعة مثل الطبيعة الخلابة التي تعكسها بحيرة جنيف الشهيرة والحدائق اليانعة ومُناخ المدينة اللطيف.

الى جانب تاريخ جنيف العريق الذي تعكسه مسارحها ومتاحفها، والمتاجر المنتشرة هنا وهناك ومراكز التسوق العصرية التي تقع في شوارع عتيقة يعود تاريخها الى قرون طويلة.

ولا ننسى أن جنيف هي المقر الرئيسي للكثير من المنظمات الدولية، لذلك فانك لن تشعر بجمال رحلتك السياحية في سويسرا بدون أن تزور هذه المدينة.

ومن أهم معالم جنيف السياحية الحديقة الانجليزية وساحة الأمم ونافورة جنيف الشهيرة التي تعتبر مناطق سياحية جذابة.

مدينة جنيف
  • مدينة زيورخ

تعتبر زيورخ احدى المدن السويسرية التي تزخر بالأماكن التي تستحق أن نتحدث عنها، فمثلا يكفي أنها تحتوي على مطار زيورخ الرئيسي، أما على مستوى السياحة في سويسرا فانك لن تجد مدينة متنوعة أكثر من زيورخ؛ فهي موطن الرياضة العالمية حيث تضم اتحاد الفيفا.

كما تضم زيورخ عشرات المسارح والمتاحف، والجبال الثلجية التي تعد أجمل جبال سويسرا، والبحيرات المُمتدة، أما عن التسوق فليس هناك أشهر من شارع بانهوف لتشتري منه ألذ شوكولاتة في العالم وأدق و أجمل ساعة لن يضاهي جودتها أي قطعة أخرى حول العالم.

فلو تساءلت أين تقع زيورخ فاننا سنقول أنها تقع في وسط شمال البلاد على مقربة من الحدود الألمانية بالقرب من بحيرة زيورخ ومن أهم معالمها أيضا حديقة حيوان زيورخ.

مدينة زيورخ
  • مدينة بازل

بازل من مدن سويسرا التي عرفت باسم عاصمة الفن والثقافة نظرا لما تحتويه من متاحف ومهرجانات فنية ومعارض ومباني أثرية ذات طراز معماري متميز ومتقن، فلا تنسى عند السفر الى سويسرا أن تزول مدينة بازل ذات المُناخ الكلاسيكي المميز والنادر والذي ليس له مثيل في عصور الحداثة التي نعيشها.

وفيما يخص المعالم فيها، فان من أهم معالم مدينة بازل السياحية متحف الفن وحديقة حيوان بازل الجميلة والكثير من المعالم الطبيعية الساحرة.

السياحة في سويسرا
مدينة بازل
  • مدينة انترلاكن

تتميز مدينة انترلاكن بإطلالتها الرائعة على جبال الألب التي تكسوها الخُضرة، والتي توفر مسارات عديدة لعشاق التزلج على الجليد، بالاضافة الى ما تحتويه من تكوينات صخرية وأثرية مذهلة وحدائق مراكز تسوق ذات طابع ونكهة مميزة؛ فمدينة انترلاكن تلك البقعة السياحية الساحرة هي الوجهة المثالية لكل من يبحث عن هدوء الطبيعة الخلابة مع نمط الحياة الكلاسيكي الهادئ، فإن كنت من هؤلاء الأشخاص فلا تنسى زيارتها عند السفر إلى سويسرا

كما أنها تضم أهم المعالم السياحية مثل كهوف سان بيتوس، حديقة هوهمات، ومنطقة هاردير كولم الطبيعية.

السياحة ف سويسرا
مدينة انترلاكن

الى هنا قد وصلنا الى نهاية مقالتنا التي تناولت أهم مدن سويسرا السياحية ومعلومات مبسطة عن المعالم الموجودة فيها والتي يمكن أن تكون وجهتك السياحية القادمة.

ولأننا نقدم كل ما يتعلق بالسفر والسياحة حول العالم فيمكننا أن نزودكم بأهم المعلومات عن زيارة الدول الاسكندنافية من خلال قراءة مقال السياحة في النرويج التي ستنال اعجابكم.