السفر الفنادق و المنتجعات

أهم المعلومات السياحية عن جورجيا

جورجيا سياحة

جورجيا سياحة حيث تعتبر جورجيا دولة سياحية تقع شمال تركيا وعاصمتها هي مدينة تبليسي، تتميز جورجيا بطبيعة جبلية رائعة وموارد مائية عديدة ومناطق طبيعية خلابة، بالإضافة إلى المعالم التاريخية التي يأتي لزيارتها العديد من السياح.

الموقع الجغرافي لجمهورية جورجيا

 جورجيا سياحة

تقع جورجيا ويغام غرب آسيا وشرق أوروبا تحديداً في جنوب القوقاز على ساحل البحر الأسود الشرقي، يحدها من الجنوب تركيا وأذربيجان وأرمينيا، ومن الشمال دولة الشيشان وروسيا.

المناخ في جورجيا

جبال القوقاز تؤثر على المناخ في جورجيا، حيث تمنع وصول الهواء البارد الذي يأتي من الشمال إلى جورجيا، كما تقوم هذه الجبال بحماية الدولة من الهواء الحار القادم من الجنوب .

المناخ غرب جورجيا رطب، حيث إن سقوط الأمطار في هذه المنطقة يتراوح من 1000 إلى 4000 مم سنوياً، بينما المناخ شرق جورجيا يكون شبه استوائي متقلب.

شاهد أيضًا: أفضل الأنشطة التي تُقام في حديقة السلام

المدن السياحية في جورجيا

تمتلك جورجيا سياحة أفضل المدن السياحية في العالم مثل:

مدينة تبليسي

هي أكبر مدينة في جورجيا سياحة تقع على ضفاف نهر كورا، تسمى أيضاً باسم تفليس الذي معناه الينابيع الحارة، حيث إن هذه المدينة تم إنشاؤها بجوار الينابيع الحارة.

تضم العاصمة تبليسي أماكن سياحية عديدة منها: ساحة الحرية، كنائس ساميبا، طريق روستافيلي، كنائس الدار، قلعة ناركالا، المتحف الوطني، مسرح أوبرا المغاربي، طريق أغماشينيبيلي المشجر.

مدينة بورجومي

تقع مدينة بورجومي وسط جورجيا وتبعد عن العاصمة بحوالي 160 كم، وعدد سكانها يتجاوز 10546 نسمة تقريباً، ويوجد بها كثير من الأماكن السياحية مثل: منتزه بورجومي، قصر رومانوف، حديقة خاراجالي، منتزه المياه المعدنية.

مدينة باتومي

تعرف باسم باطوم وهي تقع جنوب غرب جورجيا، عدد سكانها يبلغ حوالي 180.000 نسمة، وتتميز مدينة باتومي بوجود مناظر طبيعية جبلية خلابة ومعالم أثرية وسياحية رائعة منها: برج الحروف الأبجدية، الحوض المائي، حديقة 6 مايو، الحديقة النباتية، ساحة أوروبا.

مدينة كوتايسي

من أكبر المدن في جورجيا سياحة وتبعد عن تبليسي بحوالي 220 كم، ويمكن الوصول إليها من خلال مطار ديفيد بيلدر الدولي.

ينجذب إليها العديد من السياح لأنها تمتلك معالم سياحية كثيرة مثل: كنيسة باجراتي، الحي التاريخي، مطعم زيدازاني، المتحف التاريخي، كهف بروميثيوس، محمية ستابليا، دير جيلاتي، وادي أوكاتسي، الحديقة النباتية.

المعالم السياحية في جورجيا

 جورجيا سياحة

من أهم وأشهر معالم جورجيا السياحية ما يلي:

حمامات الكبريت

تعتبر حمامات الكبريت من أكثر الأماكن التي يزورها السياح بهدف التمتع بالمياه الكبريتية الساخنة التي لها تأثير علاجي، حيث يمكنها علاج أمراض العظام.

ومن أفضل حمامات الكبريت الموجودة في جورجيا حمامات باث هوس، حمامات رويال، منتجع تسكالتوبو، حمامات بخمارو، منتجع سامتريديا، حمامات أوربلياني، منتجع تسايشي، حمامات تورجفا، منتجع سولوري سبا.

تمثال الحب الأبدي

يوجد التمثال في خليج باتومي، وهو تمثال صمم بواسطة الفنانة تمارا كفيستادز على شكل أرقام تتحرك وتتشابك مع بعضها لتشكل تمثال لرجل وامرأة ليس لديهم ملامح.

تمثال الحب الأبدي مصنوع من أسلاك معدنية من الفولاذ، يبلغ طوله حوالي 8 أمتار.

دير فارديزيا

يقع دير فارديزيا في جبل أورشيلي، ويعتبر هذا الدير من أفضل المعالم في جورجيا، حيث يجمع بين الأماكن التاريخية والمعالم الطبيعية الرائعة.

يتكون الدير من 6.000  غرفة و 13 طابق، وتم تأسيسه بأمر من الملكة تمارا ليصبح مكان آمن للمسيحيين.  

الفنادق في جورجيا

إليك أفضل وأشهر فنادق مدينة جورجيا:

فندق ريكسوس

يوجد الفندق في مدينة بورجومي يتميز بأنه يمتلك إطلالة رائعة على المساحات الخضراء والمناطق الجبلية، يقدم الفندق للزائرين خدمات عديدة على أعلى مستوى، يوجد أماكن سياحية عديدة تحيط به مثل متحف بورجومي، حصن بيتر، حديقة ميراب كوستافا.

فندق كولوسيوم مارينا

يقع هذا الفندق في مدينة باتومي، ويعتبر من أفضل الفنادق الموجودة في جورجيا، حيث يمتلك حمامات سباحة رائعة، بالإضافة إلى الأماكن المخصصة لممارسة التمارين الرياضية والساونا.