السفر مولات وحدائق

استمتع الآن بأجواء بحر العقير الرائعة

بحر العقير

بحر العقير الاحساء هو من أقدم المعالم السياحية وأهمها في مدينة الإحساء وله مسميات مختلفة مثل ميناء العقير وشاطئ العقير كما أُطلق  عليه شاطئ العجير نسبة إلى قبيلة عجير التي سكنت المنطقة عبر آلاف السنوات الماضية ويعد بحر العقير من الأماكن التي يمكن زيارتها وممارسة الأنشطة المختلفة بها.

نبذة عن بحر العقير 

بحر العقير

كما يُطلق عليه اسم الشاطئ حيث يعد واحدًا من أهم معالم مدينة الإحساء السياحية، فالطبيعة التي تتمثل في زرقة السماء والماء وحضرة الأراضي الزراعية والنخيل والمسطحات الخضراء كلها تجذب أي شخص مهما كان لأن النفس البشرية تميل إلى ذلك وشاطئ العقير يتميز بكل تلك الصفات بالإضافة إلى الرمال الصفراء التي يمكن الجلوس عليها والاستمتاع بشكل  رائع.

أهم الأنشطة التي يُمكن أن تمارسها عند زيارة شاطئ العقير

من أفضل الأنشطة وأهمها على الإطلاق وتعتبر سُبل للحصول على أقصى درجة من المتعة هي:

  • اصطحاب العائلة والاستمتاع بمنظر السماء الزرقاء مع مياه  الشاطئ الصافية والرمال الذهبية حيث يعتبر ذلك كلوحة فنية طبيعية تُظهر إبداع الخالق عز وجل.
  • الاستمتاع بممارسة الرياضة خصوصًا رياضة المشي على الشاطئ مع شعور بالهدوء والطمأنينة والمتعة والراحة النفسية وذلك بسبب المساحات الخضراء وأشجار النخيل.
  • إلقاء نظرة على بقايا المكان الأثري القديم والموقع التراثي حيث يعد من أماكن جذب السياح فهو معلم سياحي مشهور في الاحساء.
  • يمكن الجلوس في الأماكن المخصصة لذلك للراحة لبعض الوقت مع الاستماع بالمناظر الخلابة الجميلة.
  • يمكن ممارسة هواية الصيد بالسنارة مع الأصدقاء والاستمتاع بأنواع من الأسماك النادرة والمختلفة.
  • حصول الأطفال على المتعة من خلال ممارسة الألعاب الآمنة في المنطقة المخصصة لذلك مع استنشاق الهواء الطلق.
  • كما يمكن تناول الطعام في أحد البرجولات على الشاطئ  أو علب الرمال الناعمة ذات اللون الأصفر. 
  • التقاط الصور التذكارية الجميلة والرائعة لتذكر اليوم الذي تم الشعور بالجمال والاستمتاع بمنظر الطبيعة.

 ميناء العقير

لم تقتصر منطقة العقير على البحر فقط بل تَشتهر أيضًا بوجود ميناء يعتبر من أقدم موانئ مدينة الإحساء بل هو أول موانيها، والدولة العثمانية هي التي قامت بإنشائه والهدف من ذلك هو تحقيق التواصل بين الدول الأخرى مثل الصين والهند فاستطاعت من خلال ذلك الميناء نقل البضائع؛ لذا يُعَد من أهم الموانئ بالنسبة للدولة العثمانية قديما ولمدينة الإحساء والمملكة العربية السعودية حديثاً.

فعاليات العقير 

قامت مدينة العقير بتنشيط حركة السياحة داخلها من خلال إنشاء الفعاليات التي تتمثل في إقامة المهرجانات المختلفة والأنشطة المتنوعة مثل ممارسة الرياضة عن طريقة إقامة مباريات لكرة القدم وأنشطة متعلقة بالغوص مما أدى إلى ازدهار السياحة داخل المدينة.

فنادق قريبة من بحر العقير 

بحر العقير

لا يوجد فنادق قريبة من البحر ولكن يوجد مجموعة من الفنادق المميزة التي توجد في مدينة الإحساء نفسها ويمكن التعرف على أفضل تلك الفنادق وأشهرها:

فندق انتركونتننتال الأحساء

من أكثر الفنادق فخامة من حيث الوحدات الكلاسيكية التي يتميز بها والتصميم التاريخي الذي لا حدود له فالفندق يطل على حديقة ذات ورق كثير من أشجار النخيل كما أنه يوفر مسبح مغطى وخدمات واي فاي بشكل مجاني وموقف خاص بالسيارات، كما أن المسافة بين الفندق ومطار الإحساء  حوالي 19.2 كيلومتر. 

فندق سموير الاحساء

يناسب ذلك الفندق العرسان والعائلات وذلك بسبب مساحته الواسعة و المميزات التي يتميز بها من تخصيص جناح للعرسان ومنطقة خاصة بالجلوس ومسبح وخدمات متميزة للعائلات وشبكة تلفزيون خاصة بالأطفال ونادي ويقع في منطقة الهفوف بمسافة بينه وبين مطار الإحساء حوالي 21 كيلومتر.