السفر

باريس بين شارع الشانزليزيه ومتحف اللوفر

مدينة باريس حين تذكر اسمها تشعر بخيالك يسافر الى عالم الرقي والجمال فتتخيل برج ايفل ماثل أمامك في منظر مهيب، فتتمنى لو أنك تقف امامه وتلتقط صورة تذكارية تفخر بها لسنين، انها باريس مدينة الحب والجمال.

من المؤكد أن جميع الأشخاص في الوطن العربي بشكل عام والسعوديين بشكل خاص يحلمون بزيارة هذه المدينة في جولة سياحية ممتعة، حيث أنهم يحبونها دون أدنى جهد، ولكن ستحبها أكثر اذا علمت أن اللاعب كيليان مبابي مواليد باريس، ولها من الأسباب ما يجعلها الوجهة السياحية الأولى التي سوف تختارها اذا نويت السفر الى فرنسا.

علم فرنسا

المعالم السياحية الجميلة في مدينة باريس

باريس مدينة النور والسحر والجمال ،هي عاصمة فرنسا وأكبر المدن فيها من حيث عدد السكان، وتقع باريس على ضفاف نهر السين في الجهة الشمالية من الدولة الفرنسية في وسط منطقة إيل دو فرانس. 

تعتبر من أكبر المراكز الاقتصادية والثقافية ذات الأثر المهم والواضح في السياسة والعلوم والأزياء والإعلام والفنون مما جعلها من أهم المدن السياحية في العالم، نظرا لما تحتويه من معالم سياحية تجذب آلاف السياح من كل الدول منها ما يلي:

  • برج ايفل

هذا البرج الرائع الذي يأتيه الزوار والسياح من كل مكان، ولا يكاد هناك شخص في العالم لم يعلم به ولم يسمع عنه، فمن لم تسمح له الفرصة بزيارته بعد فانه حتما قد شاهده وسمه عنه في التلفاز وعلى شبكة الانترنت.

ايفل هو برج حديدي يصل ارتفاعه الى حوالي 324 متر ويقع في باريس، في أقصى الشمال الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، على مقربة من نهر السين.

أنشأه غوستاف إيفل ومساعديه بمناسبة المعرض الدولي لباريس، فأضحى هذا البرج شعار العاصمة الفرنسية والأيقونة السياحية الأولى فيها، بقي برج إيفل لمدة أربعون عاما المعلم الأكثر ارتفاعاً في العالم الى أن تخطاه مبان أخرى.

  • متحف اللوفر

تقف الكلمات حائرة عن وصف متحف اللوفر الجميل وردود الفعل التي يثيرها لكل زواره، فهو متحف عظيم وفخم من الداخل والخارج.

ومن شدة اقبال السياح عليه من كل دول العالم فان عدد السياح الذين يزورون اللوفر 9 ملايين شخص سنويا ولك أن تتخيل حجم الجذب السياحي له فلا تفوت فرصة زيارته.

لقد كان اللوفر قصرا في العصور الوسطى ثم أصبح متحفا عام 1793، وقد خصص للحفاظ على آلاف الأعمال الفنية التي تشهد على الحضارات القديمة السابقة وعرض مكنوناتها، ويتهافت العالم بأكمله على زيارته سعيا إلى التعرف على العصور الماضية في فرنسا.

متحف اللوفر
  • شارع الشانزليزيه

الشانزليزيه أشهر شوارع باريس وأكثرها ذخرا بالسياح، فهو في قلب باريس عاصمة الموضة ومصنع العطور والأزياء العالمية التي تسحر جميع الناس.

يمتاز الشانزليزيه بتواجد بالمتاجر والمطاعم العالمية بكثرة ، الى جانب متاجر الأزياء والموضة الفرنسية، وبه العديد من المقاهي ذات الطراز الأوروبي التي تتمتع بإطلاله على الشارع الرئيسي المزين بالأشجار الكثيفة.

وفي نهاية شارع الشانزليزيه تجد قوس النصر الذي يعتبر أحد أشهر المعالم في باريس، والذي تم بناؤه في أوائل القرن التاسع عشر، في ميدان شارل ديغول، حيث يقع على نقطة التقاء لاثنا عشر طريقاً فرعياً.

تم انشاء شارع الشانزليزيه عام 1616 بأمر من مارى دى مديسيس لغاية توفير متنزه مليء بالأشجار لتنزه الناس، ثم قام لونوتر الخبير في الحدائق الملكية عام 1667 بتضعيف وزيادة عدد الأشجار على صفين منتظمين ومن كل جهة للشارع.

وقام نابليون بونابرت بانشاء قوس النصر، لتخليد انتصاراته العسكرية، ولتخليد أسماء الجنرالات الذين ساهموا معه فيها حيث تم حفر أسماؤهم على واجهة القوس الأمامية،

وقد حصل شارع الشانزليزيه على أهمية وطنية واهتمام كبير كرمز للجيوش الفرنسية التي كانت تعبر من الشانزليزيه في طريق الذهاب والاياب من المعارك الحربية.

شارع الشانزليزيه

وفي ختام هذه المقالة نكون قد تناولنا بعض الأماكن والمعالم السياحية التي تحتويها باريس من المتاحف والشوارع وغيرها، فنتمنى أن تنال المقالة اعجابكم، ونرجو مشاركتها مع الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حال رغبتكم الاطلاع على مزيد من المعالم السياحية عبر موقعنا يمكنكم قراءة مقالة السياحة في سويسرا والاطلاع على أهم المعالم فيها.