السفر

اوسلو عاصمة النرويج ومدنها الساحرة بجمالها

السياحة في النرويج هي أحد العبارات التي بحث عنها السياح حول العالم وبشكل خاص العرب الذين يرغبون في استكشاف معالم هذه الدولة الاسكندنافية التي تعتبر من أعلى الدول اقتصادا نظرا لقلة عدد سكانها.

النرويج أو كما يسميها البعض بلاد الفايكنج، هى فعلا وجهة سياحية مثالية لكل عاشقي الطبيعة فهى بلد جميلة جدا، فاذا كنت تخطط لرحلة سفر الى النرويج فاننا نقدم لك هذا المقال ليساعدك على اختيار الأماكن والمعالم التى يمكنك زيارتها للتمتع من الرحلة على أكمل وجه.

السياحة-في-النرويج
النرويج

إن النرويج كما هو معروف عنها تشتهر بوجود الجبال والطبيعة الخلابة والجمال الطبيعى الذى لا يشبه شيء كما يقول البعض حين يصفونها في عبارات قصيرة.

فاننا سنعرض لك بعض الوجهات والمناطق السياحية المعروفة والممتعة فى النرويح التى يجب ألا تفوت عليك فرصة زيارتها اذا كنت تنوي السفر الى النرويج، وخصوصا إذا كانت زيارتك هي الأولى وتشعر بأنك في حيرة من أمرك الى أين ستذهب.

النرويج تقع فى شمال القارة الأوروبية، ويجاورها الدنمارك وفنلندا والسويد وهي مجموعة الدول الاسكندنافية، ويبلغ عدد سكانها تقريبا 5 ملايين نسمة، وهى تشتهر دائما بأنها أفضل دول العالم من حيث المعيشة.

تعتمد تكلفة السياحة في النرويج على كيفية التخطيط للرحلة منذ البداية، وبناءً على مصاريف المسافرين، حيث يمكن القيام برحلة ممتعة إلى النرويج مقابل 1200كرونة نرويجية أي ما يعادل 130دولار أمريكي، أي ما يقارب 485 ريال سعودي للفرد الواحد في اليوم الواحد من الرحلة حسب سعر صرف العملات.

وان أفضل وسيلة للمواصلات فى النرويج هى القطارات بسبب طبيعتها الجبلية والواسعة، وبسبب المستوى المعيشي الجيد الذي يدفع الكثير من الأشخاص الى الهجرة للنرويج والعيش هناك.

أجمل المدن السياحية في النرويج

هناك في هذه الدولة الباردة مدن يجب عليك زيارتها وألا تفوت هذه الفرصة التي تسمح لك بزيارة أماكن لن تجدها في الوطن العربي ومنها ما يلي:

مدينة تروندهايم

هذه المدينة الجميلة هى ثالث أكبر مدينة في النرويج، وكانت تروندهايم هي العاصمة للدولة خلال قواعد الفايكنج.

ونظرا لتاريخي القديم الذي يعود الى القرون الوسطى فانها تحتوي على الكثير من معالم العصر القديم العائد الى عصر الفايكنج والتي تعتبر من أكثر مدن النرويج جذبا للسياح والزوار.

تروندهايم

مدينة بيرغن

من المدن السياحية المميزة في النرويج، ولكنها بعيدة عن اوسلو العاصمة، حيث أن مدينة بيرغن هى ثاني اكبر مدن النرويج.

وتقع بيرغن في الغرب وكانت تمثل عاصمة النرويج في القرنين الثاني عشر والثالث عشر الميلادي، وتحيطها العديد من المناطق الطبيعية والخلجان المذهلة.

و تبعد مدينة بيرغن عن أوسلو العاصمة بتقريبا 480 كيلو متر أي ما يقارب ستة ساعات ونصف, كما تبعد عن مدينة ستافنجر بـ 210 كيلو متر أي ما يقارب أربعة ساعات.

تقع بيرغن كذلك على مقربة من قرية صغيرة تدعى ” Flam ” على مسافة حوالى 170 كيلو متر اى ساعتين ونصف تقريبا.

و خلال رحلة القطار التي تبدأ من بيرغن الى قرية Flam تمر على مناطق في غاية الجمال والروعة عبر الجبال والأنهار وشلالات المياه الخلابة.

بيرغن

مدينة ترومسو

مدينة ترومسو التي تعرض التاريخ النرويجي بصورة مكثفة، وتمتاز بمنازلها الخشبية البسيطة و روعة المناظر الطبيعية الخلابة التي تخطف الأنظار والقلوب.

وتشتهر ترومسو بحوض السمك الطبيعي المعروف والموجود في القطب الشمالى، وهي احدى المدن النرويجية التي تعد أفضل الأماكن في السياحية التي يجب ألا تفوت فرصة زيارتها.

كما ننصحك ألا تنسى زيارة بارك (Jotunheimen) الوطني الذى يحيط به الجبال الضخمة والمناطق الجبلية الوعرة، إنه مكان مذهل للتجول الذي هو بالطبع أحد أفضل الأشياء التى يمكن فعلها هناك.

أهم معالم السياحة في النرويج

أما فيما يخص أهم المعالم السياحية في النرويج فانه يمكننا الحديث عن عدة معالم سنذكر منها ما يلي:

متحف سفن الفايكنج

متحف سفن الفايكنج من أجمل الأماكن التى يمكنك زيارتها في النرويج, حيث أن النرويج اشتهرت ببناء السفن الخاصة بهم، وتعد تجربة ممتعة أن تشاهد هذه السفن بشكل مباشر عن طريق زيارة هذا المتحف الرائع.

متحف سفن الفايكنج

شلال الاخوات السبع

خلال رحتلك السياحية الى النرويج لا تنسى أن تقوم بحجز قارب أو سفينة صغيرة للقيام برحلة بحرية ممتعة إلى شلالات الأخوات السبع الخلابة، التي ستشعر بالروعة والانتعاش اذا قمت بزيارتها وتحديدا في فصل الصيف، فليس هناك أجمل من الطبيعة.

السياحة في النرويج
شلالات الأخوات السبع

الحدائق النباتية فى أوسلو

الحدائق النباتية في أوسلو هي بمثابة واحة كبيرة توجد في قلب أوسلو العاصمة، وتحتوي على نباتات من جميع أنحاء العالم.

وقد شاع عنها أنها تحتوي على ما يزيد عن سبعة آلاف نوع من أنواع النباتات النادرة الجميلة، كما تحتوي المنطقة على الكثير من الشلالات وغيرها من المزايا الترفيهية التي ستزيد من متعتك السياحية.

السياحة في النرويج
الحدائق النباتية فى أوسلو

وفي نهاية مقالتنا نكون قد عرضنا لكم أهم المناطق السياحية في النرويج والتي قد تكون من الخيارات المثالية في حين قررت زيارة النرويج في جولة سياحية ممتعة، واذا كنتم تبحثون عن آلية تغطية رحتلكم السياحية دون الحاجة لحمل النقود فاننا نقدم لكم مقالة مميزة عن بطاقة سفر الراجحي التي يمكنك الاتفادة من معلوماتها.

نتمنى أن تكون المقالة قد نالت اعجابكم، ونرجو منكم مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى تعم الفائدة والمعرفة فيما يخص السياحة في النرويج