مولات وحدائق

جولة داخل السوق القديم بشرم الشيخ

السوق القديم

السوق القديم هو عبارة عن سوق شعبي قديم كان يتم فيه بيع المواد الأساسية من الخضروات والفواكه والتحف والملابس، يعد هذا السوق هو الواجهة السياحية في شرم الشيخ. ويقوم الزوار بزيارته للاستمتاع بأوقاتهم ورؤية أهل البلد على طبيعتهم، والأسعار في السوق في متناول الجميع.

السوق القديم في شرم الشيخ

تعتبر السياحة في شرم الشيخ من أهم الخيارات التي يحرص عليها الكثير من الأشخاص وذلك لما تتميز به هذه المدينة من عناصر تعمل على جذب انتباه الزوار. حيث يوجد أسواق شرم الشيخ التي أصبحت من أهم الأنشطة السياحية التي يقوم بها السياح في شرم الشيخ مما يجعل تجربة التسوق فريدة من نوعها، كما أنه ينفرد بالمنتجات المتنوعة والكثير من المميزات الأخرى.

الأنشطة التي يمكن القيام بها في شرم الشيخ

إذا كنت ترغب الذهاب إلى السوق القديم في شرم الشيخ فهناك العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها مثل:

  • تعدد المحلات والمعروضات الموجودة في السوق ومتاجر حار بيع الذهب والمجوهرات والاكسسوارات. 
  • محلات العطور ومستحضرات التجميل التي يحرص الكثير شرائها 
  • محلات ملابس متنوعة ذات الأشكال المميزة مما يجبك بشكل كبير. 
  • متاجر تضم مجموعة من الموديلات والتشكيلات واسعة في عالم الحقائب والأحذية.

المركز التجاري الأشهر في وسط المدينة

يعتبر السوق القديم شرم الشيخ من أفضل الأسواق التي توجد في المدينة، يتميز هذا السوق بأنه يوجد به مجموعة من المحلات الكبيرة المتنوعة. مثل محلات العطارة ومستحضرات التجميل والمنتجات الطبية.

جولة في السوق القديم في شرم الشيخ

السوق القديم يعد في مقدمة المزارات التي يمكن زيارتها في مدينة شرم الشيخ ، ويتم افتتاح السوق في الساعة 10 صباحاً ويبقي إلى آخر الليل. حيث يقوم باستضافة مجموعة من السحرة ذات الموهبة من أجل إبهار السائحين بالألعاب السحرية، وقد يمكنك التمتع فيه من خلال:

  • الكثير من المزارات والمطاعم والكافيهات وسط السوق.
  • فقرة الثعبان والرقص مع الكوبرا.
  • عندما تتجول في السوق سوف تنغمس في ثقافى مصر الشرقية وسط أصوات السياح المصريين.
  • يعتبر التسوق في هذا المكان الرائع من أهم أماكن التسوق في شرم الشيخ حيث يوجد يه مستحضرات التجميل والحقائب والأحذية.

أهم معالم السوق القديم في شرم الشيخ 

عند زيارة المدينة القديمة في شرم الشيخ سوف تجد مجموعة من  الممرات المتعرجة المشهورة بها المدينة، هذا بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي بالأسلوب المصري البسيط.. فضلاً عن وحفلات الرقص التي تقدم في المدينة القديمة، كما يمكنكم التمتع بتجربة مشاهدة عروض المغامرة والإثارة. حيث يتم تقديم فقرات اللعب مع الثعابين، ومن أهم المعالم داخل السوق الموجود في شرم الشيخ:

جنينة مول شرم الشيخ 

يعد مول جنينة من أفضل مراكز التسوق في شرم الشيخ، ويتميز بوجود الكثير من مراكز التسوق والمطاعم والنوادي، يوجد داخل المول المطاعم التي تقدم أفضل المشروبات والمأكولات العالمية. وكذلك صالات البولينج والبلياردو، كما يوجد مول في منطقة خان الخليلي التي يتم عرض الأعمال اليدوية البسيطة.

مسجد الصحابة في شرم الشيخ

يعتبر المسجد من أهم المعالم السياحية في شرم الشيخ  حيث يقع في منطقة السوق القديم في محافظة جنوب سيناء وتم تأسيس المسجد في 10 يناير عام 2011. ويعد ثاني أكبر المساجد في شرم الشيخ.

إذا كنت ترغب أن تزور مدينة شرم الشيخ قم بزيارة السوق القديم في شرم الشيخ حيث يعد هذا السوق من أهم الأماكن السياحية في شرم الشيخ. وذلك لما يحتويه من مطاعم ومقاهي ومحلات تجارية متميزة.