السفر مولات وحدائق

أفضل أنشطة الجبل الاخضر الطائف

الجبل الاخضر الطائف

الجبل الاخضر الطائف من الأماكن الساحرة التي يمكن زيارتها بالمملكة العربية السعودية، ويعتبر من أفضل الوجهات على الخارطة السياحية لها، فهو يضم بين جنباته العديد من الأنشطة الترفيهية والمناظر الطبيعية الخلابة، وبالتالي يمثل عنصر هام من عناصر النشاط الاقتصادي في دولة المملكة.

معلومات عن الجبل الاخضر الطائف

الجبل الاخضر الطائف

يعتبر الجبل الأخضر الطائف من أفضل وأجمل المتنزهات على مستوى المملكة بالكامل، فهو يحتوي على شلالات رائعة وبحيرات صناعية تبعث في النفس الراحة والهدوء، كما يحتوي على الكثير من الأنشطة الترفيهية  المناسبة لجميع الفئات والأعمار، ويمكن الاستمتاع بكافة هذه الأنشطة مقابل 70 ريال فقط هي رسم الدخول، وأما مواعيد العمل فهي من الساعة الثانية مساءً وحتى الرابعة صباحًا.

أفضل أنشطة الجبل الأخضر الطائف

الجبل الاخضر الطائف

يحتوي الجبل الأخضر على مجموعة متنوعة من عناصر الجذب للسياحة المحلية والخارجية، ومنها ما يلي:

المسرح المصري

ينبغي عدم تفويت فرصة مشاهدة المسرح المصري الذي يقدم مجموعة متميزة من العروض في الجبل الأخضر، ومن أهمها العروض الترفيهية مع النمور والأسود والعروض البهلوانية الرائعة التي تنافس العروض البهلوانية العالمية من حيث مستوى خطورتها وروعتها، بالإضافة لعروض الساحر، وهو من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها في الجبل الاخضر الطائف.

سينما سفن دي

وهي عروض سينمائية تُقدم بتقنية 7D ، ويمكن رؤيتها في السينما الإيطالية التي تقدم عروضها بالجبل الأخضر، ويمكن مشاهدة هذه العروض مع الأهل والأصدقاء بشكل ممتع ومشوق سباعي الأبعاد، والذي يماثل تجربة العالم الافتراضي بتفاصيله الممتعة والمثيرة وكأنك في قلب الأحداث.

ملاهي الطائف

وهي عبارة عن قسمين القسم الأول هو ملاهي الكبار، وتحتوي بداخلها على مجموعة من الألعاب المناسبة للأطفال، والتي تتسم بقدر من الخطورة وتحقق أجواء المغامرة لعشاق المغامرة والإثارة عبر مجموعة من الألعاب العالمية، وأما القسم الآخر هو ملاهي الأطفال ويضم مجموعة رائعة من ألعاب الأطفال التي تتسم بمستوى عالي من الأمان.

وبالتالي يمكن الاطمئنان على الطفل خلال ممارسته للألعاب بدون أي قلق أو خوف، ويصل سعر الملاهي من ستة ريالات حتى 32 ريال لبعض الألعاب، ومن أشهر الألعاب الموجودة بالمتنزه لعبة التوبوجان، وهي من الألعاب المعروفة في العالم، ويبلغ طولها 1500 متر وتحقق تجربة مثيرة للزوار.

الاستمتاع بالبحيرات

حيث يمتلأ متنزه الجبل الاخضر الطائف بالبحيرات الجميلة، ويوفر إمكانية تأجير القوارب للقيام برحلة ممتعة داخل البحيرات، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة من حولها، فضلاً عن الاستمتاع بالبحيرات الصناعية وركوب البدالات المائية التي تعمل على تنشيط الساقين، حيث يمكن للزائر تحقيق المتعة وممارسة الرياضة في ذات الوقت.

شاهد أيضًا: أهم المعالم السياحية في املج الساحرة

سوق الجبل

من يفضلون التسوق يمكنهم أخذ جولة في سوق الجبل الأخضر، حيث توجد العديد من المتاجر والمحلات المتخصصة في بيع المنتجات اليدوية وغيرها من المنتجات الفريدة التي تتميز بها مدينة الطائف، واهداء هذه المنتجات كهدايا للمعارف والأصدقاء.

 تأجير الفلل والاستراحات

وهي أماكن مجهزة خصيصاً لاستقبال للزائرين على أعلى مستوى، حيث يمكن استئجارها لفترة محددة للحصول على الراحة والاسترخاء أثناء زيارة الجبل الأخضر، وتحتوي هذه الأماكن على مختلف المرافق التي يحتاجها الزائر لقضاء رحلة جميلة ولا تُنسى.

زيارة المطاعم

توجد بعض المطاعم التي توفر جميع الوجبات التي يفضلها الزائر، ومنها مطاعم الوجبات السريعة وأكشاك الأطعمة والمشروبات الباردة والساخنة.

فنادق قريبة من الجبل الأخضر الطائف

يبحث الزوار عن فنادق جيدة قريبة من الجبل الأخضر، ومن أفضل هذه الفنادق هو الفندق التركي الذي يبعد عنه 9.7 كم، وهو موجود تحديداً في منطقة الهدا، ويحتوي على ملعب للأطفال وتراس وحديقة، وجراج للسيارات، كما تتوفر به خدمة واي فاي بشكل مجاني.