السفر مولات وحدائق

تسوق الآن من متاجر واسواق الراجحي

اسواق الراجحي

يتجه العديد من السياح زائري مدينة الرياض العاصمة السعودية والمقيمين أيضًا إلى زيارة اسواق الراجحي لتوفر الكثير من السلع والبضائع الجذابة التي يفضلها الجميع، ولهذا يتردد على هذا السوق كل من يريد تجربة تسوق فريدة، فهو أشهر سوق وأكثر تنوعًا من بين الأسواق في المملكة السعودية، ويقع هذا السوق تحديدًا في شارع السويدي الشهير بمدينة الرياض، ويمكن شراء مستلزمات المنزل اليومية من هناك لأنه من الأسواق الشعبية وأسعاره مناسبة لكل الفئات، ومع هذا فإن السلع في هذه الأسواق ذات جودة عالية وذوق رفيع. 

الملابس والأحذية في اسواق الراجحي

اسواق الراجحي

تتواجد محلات لبيع الملابس بها ما لا حصر له من ألبسة نسائية وغيرها رجالية، وأيضًا يوجد محلات مخصصة لبيع ملابس الأطفال، وتتمتع محلات الملابس التقليدية المتواجدة في هذا السوق بجمال وذوق خاص يجعلها لافتة للنظر وعلامة مميزة لمدينة الرياض وثقافتها. 

كما أن محلات بيع الأحذية والحقائب تنتشر بكثرة في نواحي عديدة من السوق وتعرض تشكيلات متميزة تنال رضى جميع الزوار. 

المشغولات اليدوية والهدايا في أسواق الراجحي

لا يمكنك أن تفوت فرصة اقتناء قطعة من مشغولات السوق اليدوية التي تعكس المهارة، والفن، والذوق، والدقة لصناعها، وتشير تلك المشغولات إشارة واضحة للتراث الثري لمدينة الرياض، ومن تلك المشغولات وأشهرها المشغولات النحاسية والفخارية. 

أما عن الهدايا والتحف فإنها تستقطب زوار المكان وتجذب أنظارهم بجمال صنعها وأشكالها الفريدة فيقتنون بذلك ذكريات رائعة تبقى سنينًا طويلة. 

المجوهرات والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل

وعلى كثرة متاجر السوق، إلا أن متاجر المجوهرات والذهب ومحلات الإكسسوارات لها طابع خاص وأهمية عند رواد السوق الذين يأتون خصيصًا لابتياع حاجاتهم من قطع المشغولات الراقية ذات التصاميم اللافتة والقيمة. 

وللعطور في اسواق الراجحي الرياض شأن آخر فهي تضفي لرحلة التسوق متعة كبيرة، حيث تتوفر كافة العطور الشرقية والغربية المتميزة. 

كما أن مستحضرات التجميل هناك تتوفر بجميع الماركات، ولاشك أن كل من تذهب هناك تعود حاملة معها بعض القطع من مستحضرات التجميل التي تناسب ذوقها. 

الأغراض المنزلية في أسواق الراجحي

تتعدد وتكثر محلات بيع الأدوات المنزلية والهايبر ماركت كما يتوفر عدد من المخابز ومحلات بيع الأطعمة الطازجة كالخضروات والفاكهة واللحوم بأنواعها، فيمكن لكل فرد يزور السوق أن يعثر على متطلبات منزله اليومية بأفضل الأسعار وأجود الأصناف. 

المطاعم ومحلات الحلوى في أسواق الراجحي

تتعدد الكافيهات والمطاعم في السوق وذلك مناسب لقضاء وقت مستقطع أثناء رحلة التسوق التي تكون مليئة بالمتعة والتعب على حد سواء، وهذه الأماكن تقدم أصناف متعددة لزبائنها بحيث ترضي أذواقهم جميعًا وتشحن طاقتهم مجددًا لاستكمال مشوارهم في التسوق بحيوية ونشاط. 

أما محلات الحلوى هناك فهي تعرض تشكيلة من الحلويات لا يقاومها أحد من زوار السوق، فلابد من شراء بعض الحلوى الشهية أثناء مرورك من هناك، وسوف  تذهل من جودة وطعم الحلويات الشرقية والغربية والشيكولاته الفاخرة. 

الخدمات والإلكترونيات في أسواق الراجحي

اسواق الراجحي

يتوفر في السوق محلات تبيع الهواتف المحمولة وأجهزة الحاسب وملحقات كل منها، وعند زيارتك لها تستطيع الاختيار من بين أنواع عديدة حسب رغبتك. 

هناك أيضًا مسجد، وعدد من الحمامات العامة، وماكينات الصراف الآلي، وموقف سيارات، ومرافق أخرى لخدمة مرتادي السوق وراحتهم. 

مناطق سياحية وفنادق بالقرب من أسواق الراجحي

يقع السوق قريبًا من مناطق سياحية جميلة في الرياض، ومن هذه المناطق شلال وادي نمار المعروف، وهو يبعد مسافة 5 ونصف كيلو متر عن أسواق الراجحي. 

وكذلك يوجد فنادق من أفضل وأرقى فنادق في الرياض تقع في محيط السوق، منها فندق فور بوينتس الخالدية الذي يقع على بعد 9.4 كيلو متر من أسواق الراجحي، وهو فندق 4 نجوم ويلجأ إليه زوار عرب كثر.