الفنادق و المنتجعات

أشهر معالم ابها واماكن الاقامة المميزة فيها

مدينة أبها في الجهة الجنوبية من منطقة البحر الأحمر تقع هذه المدينة الجميلة التي تشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتي تعتبر من أشهر المناطق السياحية السعودية التي يمكنك التنقل فيها والاستمتاع بجمالها.

عاصمة عسير والشريان الرئيسي لها، وعنصر الجذب لكل الزوار من جميع أنحاء العالم، وبما أنها تصنف ضمن المناطق السياحية في المملكة العربية السعودية فاننا سنتولى مهمة تذكيرك بأهم وأشهر الفنادق فيها، فتابع معنا حتى النهاية.

مدينة أبها
صورة علوية لمدينة أبها

اذا كتب لك القدر أن تكون من زوار مدينة أبها فقم باختيار مكان اقامتك من ضمن الفنادق التالية:

  • فندق The View Abha

انه خسارة كبيرة اذا زرت المدينة ولم تنزل في هذا الفندق الرائع الذي يطل علة بحيرة السد ومناظر الجبال المهيب الموجودة في المنطقة، ويتميز هذا الفندق بروعة تصميماته العصرية وتعدد المرافق فيه بين حمامات سباحة ومواقف سيارات وغرف مجهزة بأفخم وأرقى الأثاث.

موقع الفندق استراتيجي الى حد كبير فهو يبعد عن مطار أبها حوالي 18 كم ويوجد بالقرب منه مركز ترفيه مليء بالألعاب والنشاطات الترفيهية، كما أن الفندق يعمل على مدار أربعة وعشرون ساعة مستمرة.

  • فندق Blue Inn

فندق آخر مميز في المدينة يتميز بتوافر عدد كبير من الخدمات المتاحة على مدار 24 ساعة مثل خدمة النقل الى المطار وخدمة الانترنت المجاني وخدمة تنظيف الغرف وغيرها.

هذا الفندق الجميل يحتوي على مركز لياقة بدنية وحديقة خارجية، كما أنه يحتوي على مطعم فوق الروف وموقف سيارات، بالاضافة الى أن الغرف تحتوي على عدة أجهزة أساسية مثل التلفاز بشاشة عريضة وثلاجة وخزانة الملابس.

  • فندق Abha Palace

هذا الفندق يعرف أيضا باسم قصر أبها، وهو تابع للشركة الوطنية للسياحة، ويقع في منطقة بحيرة السد.

يتصل هذا الفندق بشكل مباشر بالجبل الأخضر وجبل أبو خيال وذلك من خلال مسارات التلفريك، ويعتبر من أرقى الفنادق المخصصة للاستجمام، حيث يحتوي الفندق على غرف مفروشة بأفخم وأرقى الأثاث المريح، ومزودة بالأجهزة الكهربائية مثل شاشات التلفاز.

كافة الغرف في الفندق تحتوي على ميني بار للمشروبات وحمام خاص مجهز بكافة أدوات الاستحمام، كما تحتوي جميع الغرف على شبابيك وشرفات تمتد من أرضية الغرفة وحتى سقفها،

وتلاحظ أن الغرفة تم فرشها بأفضل الأثاث والسجاد الأنيق وجهاز التكييف الذي يجعل الاقامة ممتعة سواء للنزهة أو العمل.

مزايا مدينة أبها السياحية

عوضا عن الفنادق التي تحتوي عليها مدينة أبها والتي تلح أن تكون مكان اقامة للزوار والسائحين كل عام، فان هناك مزايا تتمتع بها المدينة تجعل منها محط أقدام كثير من البشر من السياح، ومن هذا المزايا:

  • أنها تحتوي على العديد من المعالم الأثرية مثل قلعة شمسان وقلعة الدقل، فهي مدينة يرجع بناؤها لخمسمئة عام.
  • تحتوي على عدد كبير من المولات التجارية مثل عسير مول وريحانة مول وغيرها.
  • مليئة بالمناظر الطبيعية الخلابة مثل الجبال وبحيرة السد.
  • تحوي عدد من الأسواق التي تنشط فيها حركة التسوق مثل سوق الجمعة وسوق سبت بني رزام.

لقد تناولنا أحد أهم مدن المملكة العربية السعودية التي تتمتع بحركة سفر وسياحة عالية وهي مدينة أبها، وقدمنا لكم أشهر الفنادق في المدينة ونبذة بسيطة عن كل فندق والخدمات التي يقدمها.

فهذه المدينة الرائعة لا يمكن تجاهلها فيمما يخص السياحة والسفر والفنادق والمنتجعات.

نشكر لكم قراءتكم مقالتنا ونأمل أن تكون قد أضافت لكم فائدة حقيقية، ونتمنى مشاركتها مع الأصدقاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي لتكونوا شركاء في نقل الفائدة.